الحمية و الرشاقة و الرجيم نظام غذائي، رجيم، رجيم سريع، رجيم صحي، رجيم سهل، رجيم الماء، ريجيم، إنقاص الوزن، السمنة، الكرش دايت رجيم الكرش diet plan Food رجيم صحي fitness exercises رجيم سريع المفعول رشاقة تخسيس البطن الارداف رجيم الماء رجيم سريع رجيم قاسي رجيم كيميائي رجيم دشتي rjeem الوزن السمنة تخسيس الصدر

خرافات متعلقة بالتغذية – البروتين

الصورة الرمزية اميرة حلوة
اميرة حلوة
رحيق الوردات مشرفة سابقة لها عبير الورد
قديم 02-07-2018, 12:00 PM
#1
خرافات متعلقة بالتغذية – البروتين -1335
خرافات متعلقة بالتغذية – البروتين -1331

الخرافة
يجب تناول كميات إضافية من البروتين في حال ممارسة الرياضة بانتظام

من المعروف أن البروتين يساعد الجسم في ترميم وبناء النسيج العضلي، لذلك قد تبدو إضافة المزيد من اللبن إلى الشراب المخفوق أو مضاعفة كمية الدجاج في الوجبة بعد ممارسة تمرين مجهّد أمراً منطقياً، لكنّ الواقع يقول أن الفرد عادةً ما يحصل على كفايته من البروتين بطبيعة الحال. حيث تشير الدراسات إلى أنّ معظم الأفراد في سنّ الشباب يتناولون الحصص التي يحتاج إليها الجسم من البروتين بشكل يومي، وبالتالي فإن زيادة استهلاك البروتين قد لا يفيد الجسم وإنما قد يتم تخزين الفائض من السعرات الحرارية على شكل دهون.

خرافات متعلقة بالتغذية – البروتين -1334لذلك بدلاً من إدخال المزيد من البروتين في النظام الغذائي يمكن تغيير طريقة وموعد تناوله، حيث يميل غالبية الأفراد إلى استهلاك معظم حصص البروتين اليومية ضمن وجبة العشاء، ولكنّ تقسيم هذه الحصص وتناولها خلال النهار قد يعزز من فوائدها، حيث بيّنت بعض الدراسات التغذوية أن الأفراد الذين استهلكوا حوالي 30 جراماً من البروتين في كل وجبة قد تمتعوا بزيادة بلغت 25% من معدل تركيب البروتين في العضلات (وهو مؤشر على النمو والتعافي)، وذلك مقارنةً مع الأفراد الذين استهلكوا كامل الكمية البالغة 90 جراماً من البروتين ضمن وجبة العشاء فقط.

إن لعضلات الجسم البشري حدّاً أقصى من القدرة على الامتصاص عند كل وجبة وتبلغ هذه الكمية حوالي 20 إلى 30 جراماً كحدّ أقصى، لذلك يجب محاولة الالتزام بهذه الكمية عند كل وجبة، حيث يمكن مثلاً تناول البيض والفاصولياء مع جبن الشيدر والزبادي قليل الدسم إضافةً إلى بعض اللوز على الفطور، أما بالنسبة للغداء والعشاء فيمكن تجربة البروتينات الخالية من الدهون مثل الكينوا وسمك التونا.



المصادر:

مصدر 1
اضافة رد

العلامات المرجعية

خرافات متعلقة بالتغذية – البروتين


« ما هي فوائد الرقص دللوا زوجاتكم لهذه الأسباب »

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
خرافات متعلقة بالتغذية – الخضار والفاكهة اميرة حلوة الحمية و الرشاقة و الرجيم 0 02-07-2018 12:00 PM
الاعتناء بالتغذية السليمة يقي من فرص فقدان البصر منتهى اللذة مقالات طبية متنوعة 3 10-31-2012 08:52 PM
حسابات متعلقة بالحموضة والقواعد ~helwa~ التربية و التعليم 9 05-05-2010 12:23 PM
فتاوى متعلقة بيوم عاشوراء سنبلة الخير . فتاوي وأحكام 6 01-05-2010 06:31 PM
بعض المقالات الخاصة بالتغذية السليمة عين التسنيم الحمية و الرشاقة و الرجيم 8 11-30-2009 11:17 AM

الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش الساعة الآن 05:29 AM. : .
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مجتمع رجيم ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)
جميع الحقوق محفوظة Rjeem 2015
Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0
منتدى رجيم منتدى مستقل