صحيفة: أمير مكة يعلن عن مشاريع بـ4 مليارات للخمرة وتربة ورنية

في المملكة العربية السعودية أمير مكة يعلن عن مشاريع بـ4 مليارات للخمرة وتربة ورنية، تناقل يومنا هذا خبر أمير مكة يعلن عن مشاريع بـ4 مليارات للخمرة...

مجتمع رجيم / الأخبار المصورة
جويدان
اخر تحديث
صحيفة: أمير مكة يعلن عن مشاريع بـ4 مليارات للخمرة وتربة ورنية

في المملكة العربية السعودية أمير مكة يعلن عن مشاريع بـ4 مليارات للخمرة وتربة ورنية، تناقل يومنا هذا خبر أمير مكة يعلن عن مشاريع بـ4 مليارات للخمرة وتربة ورنية.
نقدم لزوارنا الكرام أخبار عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا أمير مكة يعلن عن مشاريع بـ4 مليارات للخمرة وتربة ورنية، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع مكة المملكة العربية السعودية.

وتحدث موضوع أمير مكة يعلن عن مشاريع بـ4 مليارات للخمرة وتربة ورنية، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

أعلن مستشار العاهل السعودي أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل أن قيمة المشاريع المعتمدة والجاري تنفيذها في محافظات الخرمة وتربة ورنية تقدر بنحو 4 مليارات ريال.

واخبر بعد ترؤسة اجتماعات المجالس المحلية في المحافظات الثلاث “قبل نحو 10 أعوام طالب أهالي تربة والخرمة ورنية بالمياه، ووعدناهم بأن يشربوا مع أهل جدة من مياه البحر المحلاة، وشربوا ولله الحمد”.

ولفت الفيصل إلى أن أهالي هذه المحافظات سينعمون بزيادة ضخ المياه بعد اعتماد 409 ملايين ريال لمشروع نقل المياه عبر أنابيب من الطائف، فيما سيتم تنفيذ المشروع خلال 36 شهرا على مرحلتين.

واخبر: أتقدم باسمي وأهالي المحافظات التي زرتها بالشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ولولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان، ولوزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود، على الاهتمام والعناية التي يجدها المواطنون في هذه المحافظات، والذين حملوني نقل تحياتهم وشكرهم للقيادة التي تخدم هذه البلاد إنسانا ومكانا.

وأشار أمير المنطقة إلى أن ما تمت مناقشته خلال الجولة وما عرض من عوائق سيتم طرحه ودراسته في ورشة عمل “استثمر في مكة” التي ستعقد في شعبان المقبل، كما ستجدول مقترحات المشاريع حسب أهميتها في الخطة التنموية الثانية للمنطقة التي ستشارك فيها جميع المحافظات، داعيا المحافظات الثلاث إلى تقديم مشاريعها بصفة مدروسة وجماعية بما يضمن تحقيق الفائدة منها على الإنسان والمكان.

ونوه الفيصل بأن رحلة التنمية خلال الأعوام العشرة الماضية شهدت تطورا في شتى المجالات، واخبر” أهنئ أهالي محافظات المنطقة بهذا الرقي والتطور الذي نقلوه بأنفسهم من مرحلة كانت لاترضيهم إلى مرحلة كانوا يطمحون للوصول إليها”، مؤكدا استعداد الإمارة لتقديم الدعم للمشاريع التي تخدم وتحقق التنمية.

وختم بالقول “الفرصة متاحة أمام الجميع للمشاركة، لكنها تحتاج إلى الإدارة والإرادة”.

مبالغ المشاريع في المحافظات الثلاث:

الكهرباء: 1.6 مليار ريال

التعليم: 25 مليونا

الصحة: 100 مليون

الطرق: 1.2 مليار

التعليم الجامعي: 480 مليونا.


مصدر الخبر : أمير مكة يعلن عن مشاريع بـ4 مليارات للخمرة وتربة ورنية : صحيفة مكة

التالي
السابق