وفاة فهد السوادي تفتح باب مطالب النقل أمام المعلمين والمعلمات

مجتمع رجيم / النقاش العام
كتبت : وردة ورديه
-
[FT=Tahoma]السوادي 3-668-799x799.jpg
فتحت وفاة المعلم السعودي فهد السوادي، الباب على مصراعيه أمام مطالب نقل المعلمين والمعلمات الذين يعملون في مدارس بعيدة عن مناطق سكنهم.

وبعد ساعات من وفاته، تفاعل عشرات المغردين مع أبياته وتغريداته المنظومة في صف المعلمين الذين لطالما اشتكوا من السفر البعيد، وكان فهد السوادي لسان حالهم الذي يعبّر عن المعاناة المستمرة بقصائده الثرية.

وتداول المغردون، مقاطع فيديو للشاب الشاعر وفيها أشعار مختلفة توثق رحلات بعض المعلمين والمعلمات الذين يتنقلون بين المحافظات والمناطق في سبيل مهمتهم الوطنية بإعداد جيل متعلم مثقف واعٍ لاستكمال عملية بناء الوطن والرقي به.

حزن ومطالب

وأعرب المدونون في التواصل الاجتماعي تويتر، عن حزنهم الشديد لوفاة فهد السوادي قبل أن يتحقق حلمه بالنقل إلى مدرسة قريبة من منطقة سكنه، مطالبين وزارة التعليم بالعمل على مساعدة جميع المعلمين الراغبين في النقل وعدم المماطلة في ذلك.

وتساءل أحد المغردين: لماذا تعمد الوزارة إلى تعيين المعلمين والمعلمات في مدارس خارج مناطقهم؟، وكتب آخر: يا ليت المغتربين يسكنون في نفس مناطق تعيينهم وتنتهي معاناتهم من هذه الطرق والمشاوير.

وأشار المعلم بادي العتيبي، إلى المعاناة التي يلقاها المعلمون المغتربون، قائلًا: ما أكثر الخطوط والسياجات المنتشرة في طرقنا، مصدر رعب ومصمموها اغلبهم لا يعرف شيئا بالتصميم.

يُذكر أن المعلم فهد السوادي، توفي إثر حادث سير خلال عودته من عمله في مدرسة الخبّة الابتدائية، ظُهر الأمس، والتي تبعد عن حائل مسافة لا تقل عن 100 كم.
[/FT]
منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية - من قسم: اخبار التعليم - اخبار علمية - اخبار المعلمين وطلبه العلم

align="left">,thm ti] hgs,h]d jtjp fhf l'hgf hgkrg Hlhl hglugldk ,hgluglhj

التالي

قصة أم عظيمة 2018

السابق

نظام غذائي صحي للرشاقة والتلص من الوزن الزائد 2018

كلمات ذات علاقة
وفاة , فهد , السوادي , تفتح , باب , مطالب , النقل , أمام , المعلمين , والمعلمات