صحيفة: إقرار مشروع نظام جمع التبرعات وصرفها داخل المملكة

في المملكة العربية السعودية إقرار مشروع نظام جمع التبرعات وصرفها داخل المملكة، تناقل يومنا هذا خبر إقرار مشروع نظام جمع التبرعات وصرفها داخل المملكة....

مجتمع رجيم الأخبار المصورة
عذوب بنت الجنوب
اخر تحديث

صحيفة: إقرار مشروع نظام جمع التبرعات وصرفها داخل المملكة

صحيفة: إقرار مشروع نظام جمع التبرعات وصرفها داخل المملكة

في المملكة العربية السعودية إقرار مشروع نظام جمع التبرعات وصرفها داخل المملكة، تناقل يومنا هذا خبر إقرار مشروع نظام جمع التبرعات وصرفها داخل المملكة.
نقدم لزوارنا الكرام انباء عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا إقرار مشروع نظام جمع التبرعات وصرفها داخل المملكة، حيث تم نشر الخبر وتداوله على مكة المملكة العربية السعودية.
وتحدث موضوع إقرار مشروع نظام جمع التبرعات وصرفها داخل المملكة، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

وافق مجلس الشورى خلال جلسته العادية أمس، برئاسة نائب رئيس المجلس الدكتور محمد الجفري على مشروع نظام جمع التبرعات وصرفها داخل المملكة.

كما وافق المجلس على التعديلات التي أجرتها الحكومة على قرار مجلس الشورى بشأن مشروع تعديل بعض مواد نظام العمل الصادر بمرسوم ملكي، والمعاد إلى المجلس عملا بالمادة (17) من نظام المجلس.

وكانت اللجنة طالبت في توصيتها التي رفعتها إلى المجلس بالموافقة على التعديلات التي أجرتها الحكومة على قرار المجلس السابق، والذي منح مجلس الوزراء صلاحية تخفيض ساعات العمل إلى ما لا يقل عن 40 ساعة في الأسبوع، وكذلك زيادة يوم واحد راحة بأجر كامل للعاملين في الأنشطة المستهدفة بالتوطين.

وأبان مساعد رئيس المجلس الدكتور يحيى الصمعان في تصريح صحفي عقب الجلسة، أن المجلس أبقى على قراره السابق بشأن مشروع نظام تنمية الابتكارات، والقاضي بالموافقة على مشروع نظام تنمية الابتكارات.

الإعلام الالكتروني

كما طالب المجلس وزارة الثقافة والإعلام بالعمل على الارتقاء بأداء الوزارة في مجال الإعلام الالكتروني بمختلف وسائطه وقنواته، بحيث يصبح إعلاما وطنيا تفاعليا مؤثرا، وأداء الدور المنوط بها في تفعيل مقتضى الأمر السامي الكريم للحد من التعصب الرياضي والطرح الإعلامي المغذي له.


كما طالب المجلس في قراره بمضاعفة الجهود لإبراز النجاحات التي تحققها قواتنا العسكرية بقطاعاتها كافة، والعمل على تقديم الدعم المهني اللازم لإدارات الإعلام المتخصصة فيها.

وطالب الوزارة بالعمل على توطين الوظائف في المؤسسات الإعلامية كافة، والسعي لتهيئة بيئة عمل جاذبة للحد من تسرب ذوي الخبرة والكفاءة السعوديين من قطاعاتها المختلفة، داعيا وزارة الثقافة والإعلام لحصر وتوثيق التراث الثقافي غير المادي في جميع مناطق المملكة.

كما طالب الوزارة بوضع نظام وطني للبث الطارئ، بحيث يفعل عند الحاجة وبتوجيه قيادي.

أبحاث مستشفى العيون

وأوضح الصمعان أن المجلس طالب مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون بالعمل على دعم ميزانية الأبحاث العلمية في المستشفى والتنسيق مع مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية لتسريع آلية الصرف المعتمدة لتلك الأبحاث، بما يلبي احتياج المملكة في هذا المجال. وطالب المجلس في قراره بدعم جهود المستشفى في المجال الوقفي لتنويع مصادر تمويله واستثمارها في تطوير الخدمات التي يقدمها المستشفى.

كما طالب المستشفى بالعمل على تطوير بنيته التحتية لمواكبة المستجدات الطبية والخدمات الصحية.

برامج تدريب

إلى ذلك، طالبت لجنة الإدارة والموارد البشرية في توصياتها المرفوعة إلى المجلس، معهد الإدارة العامة بتصميم وتنفيذ برامج لتدريب وتطوير موظفي الأجهزة الحكومية المناط بهم تنفيذ برنامج التحول الوطني 2020 وتحقيق رؤية 2030.

ودعت اللجنة إلى الاستفادة من إمكانات المعهد في الإشراف على ضبط جودة مدخلات ومخرجات العقود الاستشارية التي تجريها الأجهزة الحكومية مع بيوت الخبرة الوطنية والأجنبية في حدود اختصاصه.

كما طالبت اللجنة بتوفير الدعم المالي الكافي لبندي البحوث والاستشارات بمعهد الإدارة العامة، بما يمكن المعهد من إجراء الدراسات الميدانية والبحوث العلمية وتقديم الاستشارات لتشخيص ومعالجة المشكلات الإدارية التي تواجه القطاع الحكومي.

مصدر الخبر :إقرار مشروع نظام جمع التبرعات وصرفها داخل المملكة : صحيفة مكة

تفاصيل كاملة :صحيفة: إقرار مشروع نظام جمع التبرعات وصرفها داخل المملكة
المصدر: مجتمع رجيم


wpdtm: Yrvhv lav,u k/hl [lu hgjfvuhj ,wvtih ]hog hgllg;m


التالي
السابق