مجتمع رجيمالحمية و الرشاقة و الرجيم

نصائح سهلة لتتناولوا وجباتكم بانتباه وتركيز



من المؤكد أنكم جميعاً تعلمون أن طبيعة الطعام تلعب دوراً هاماً في تحقيق أهدافكم الخاصة بتخفيف الوزن، ولكن هل كنتم تعلمون أن للطريقة التي تأكلون بها كذلك أهميةً كبيرةً في نجاحكم في تحقيق تلك الأهداف؟ بكل بساطة يمكن تعريف الأكل غير الواعي على أنه تناول الطعام دون انتباه، وهذا النوع من الممارسات مشتتة الذهن والتي تكون غالباً ما تكون عاطفية أيضاً قد تتسبب بتجاهلكم لإشارات الجسم بأنكم شبعتم، وهذا الأمر بدوره قد يؤدي إلى زيادة الوزن .

فيما يلي نذكر أفضل الاستراتيجيات التي يمكن اتباعها لتصبحوا أكثر إدراكاً ووعياً لعاداتكم الغذائية
  1. عندما تخططون لتناول وجبة ما يمكنكم ضبط المؤقت لمدة عشرين دقيقة، ومن ثم استخدموا الدقائق العشرين بأكملها لتناول الوجبة مع التركيز على كل قضمة بحيث لا تلتهمون الوجبة بأكملها خلال خمس دقائق فقط.
  2. حاولوا أن تأكلوا باستخدام اليد غير المسيطرة (كأن تأكلوا باليد اليسرى إذا كنتم تستخدمون يدكم اليمنى والعكس صحيح)، قد لا يكون هذا الأمر طبيعياً كما في حال استخدام اليد المسيطرة، ولكنه سيجبركم على الإبطاء في تناول الطعام كما يجعلكم أكثر إدراكاً لما تأكلون.
  3. تناولوا الطعام بصمت لمدة خمس دقائق وفكروا خلالها بما تطلّبه تحضير هذه الوجبة، بما في ذلك كافة التفاصيل من أشعة الشمس إلى عمل المزارع وصولاً إلى الشراء من المتجر وأخيراً مرحلة الطهو وتحضير الطعام.
  4. تناولوا قضمات صغيرة وامضغوها بشكل جيد قبل تناول القضمة التالية.
  5. قبل أن تفتحوا الخزانة أو الثلاجة اسألوا أنفسكم إن كنتم فعلاً تشعرون بالجوع، ويمكنكم كذلك القيام بشيءٍ آخر قبل ذلك، كالقراءة أو شرب الماء أو المشي في نزهة قصيرة مما يساعدكم على معرفة الإجابة الحقيقية للسؤال.
المصادر:


المصدر 1


مصدر الموضوع : https://sport360.fit