مجتمع رجيمالنقاش العام

نصائح هامة قبل استخدام الشفرات لازالة الشعر 2018

02-08-2018, 02:40 PM
نصائح هامة قبل استخدام الشفرات لازالة الشعر 2018


[FT=simplified arabic]

استخدام الشفرات لازالة الشعر من الطرق السريعة التي تفضلها العديد من السيدات ولكن هناك بعض النصائح التي يجب الالتزام بها قبل استخدام الشفرات لازالة الشعر ومن اهمها :
قشري بشرتكِ
قبل استخدام شفرات الحلاقة لإزالة الشعر الزائد عليكِ سيدتي باللجوء إلى عملية تقشير البشرة. فهذه تعد من الخطوات الهامة جدًا قبل استخدام موس الحلاقة، وذلك لأن تقشير البشرة يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة التي تتراكم على بشرتكِ ويسبب لها الجفاف والخشونة. يساعدكِ التقشير على للحصول على بشرة ناعمة بعد إزالة الشعر بشفرات الحلاقة. قومي بتقشير بشرتك من خلال تحضير مقشر طبيعي من السكر والعسل، أو أي مقشر من الأسواق. واستخدميه قبل إزالة الشعر بالموس.



نظفي بشرتكِ
من النصائح التي يمكنكِ اتباعها قبل حلاقة الشعر بالشفرات هي تنظيف البشرة، وذلك لكي يتم معالجة مشكلة نمو الشعر تحت الجلد. لابد من تنظيف بشرة الجسم بالطريقة الجافة عن طريق استخدام فرشاة الجسم، دون استخدام المياه. احرصي على تنظيف جسمكِ بشكل جاف مرة أو مرتين بالأسبوع، وأن تستخدمي فرشاة طويلة لكي تمكنكِ من الوصول إلى الأماكن البعيدة مثل الظهر. فهذه الطريقة تساعد أيضاً على تقشير البشرة، وتنظيف مسامها، وتعزيز إشراقة البشرة، ونضارتها. لذلك، عند حلاقة الشعر الزائد قومي بتنظيف بشرتكِ بالطريقة الجافة.



حلاقة الشعر أثناء الاستحمام
عند حلاقة الشعر سيدتي احرصي أن يكون بشرة جسمكِ رطبة ومبللة. هذا مع الحرص لاستخدامكِ للماء الدافئ، وذلك لكي يتساعد على فتح مسام البشرة، ولكي تعمل أيضًا على إضعاف الشعر، مما تسهل من عملية إزالة الشعر، وتجعلها سريعة وأكثر فاعلية. لذلك، لابد من حلاقة الشعر أثناء الاستحمام أو بعده لكي يكون جسمكِ رطب ومبلل. كما يمكنكِ استعمال رغوة الحلاقة لكي تساعد على تطرية بشرتكِ. فهذه من أهم شروط نجاح حلاقة الشعر الزائد بالشفرات، لأنها تمنح البشرة نعومة دون إصابة الجلد بالالتهاب أو الحساسية، ولا تعرضي بشرتكِ الاحمرار والجفاف. حاولي قدر الإمكان عدم تمرير شفرة الحلاقة على نفس المكان أكثر من مرة منعاً لحدوث أي التهابات أو احمرار.



استخدمي أكثر من شفرة
أثناء حلاقة الشعر بالشفرات قومي باستخدام أكثر من شفرة، أي استبدلي شفرات جديدة عند البدء بمنطقة أخرى بالجسم. أي استخدمي شفرة جديدة مخصصة عند ازالة الشعر من منطقة البكيني. احرصي على قص الشعر تمامًا قبل الحلاقة، وبعد الانتهاء تخلصي منها واستخدمي أخرى في حلاقة الشعر من منطقة أخرى. وعند استخدام شفرة حلاقة جديدة كوني حذرة للغاية ولا تستخدميها بعنف ولا تبالغي في الضغط بها على البشرة، وذلك لكي لا يصاب الجلد بالخدش والنزيف. أما عند ازالة الشعر من منطقة أسفل الإبط، فقومي بتمرير الشفرات من جميع الاتجاهات لكي يتم إزالة الشعر من جميع أنحاء المنطقة.



رطبي بشرتكِ بعد الحلاقة
من أهم النصائح التي لابد الالتزام بها بعد الانتهاء من حلاقة الشعر الزائد بالشفرات. هي ترطيب بشرتكِ باستخدام المرطبات الطبيعية التي تساعد على تنعيم البشرة، وعدم تهييجها. احرصي أثناء اختياركِ لمرطبات البشرة أن تكون خالية من العطور أو الكحول. لذلك، عليكِ باستخدام زيت جوز الهند، أو زبدة الشيا. فهما يعتبران من أروع الكريمات الطبيعية التي تحافظ على رطوبة الجلد، وتمنحه النعومة وعدم إصابته بالاحمرار أو الالتهاب لأن البشرة بعد الحلاقة تصبح حساسة للغاية. احرصي أيضًا على عدم تعرض بشرتكِ لأشعة الشمس بعد الحلاقة. لذلك، قومي بعملية إزالة الشعر بالشفرات في المساء وقبل النوم. حتى تتمكن بشرتكِ من حصولها على قسط كاف من الراحة منعا لتعرضها للالتهاب أو الجروح.
[/FT]
منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية من قسم: العناية بالجسم

kwhzp ihlm rfg hsjo]hl hgatvhj gh.hgm hgauv 2018
كلمات ذات علاقة
نصائح , هامة , قبل , استخدام , الشفرات , لازالة , الشعر , 2018