5 كائنات حية تفوقت على الديناصورات.. لم تنقرض منذ 160 مليون سنة

مرحبا فسر العلماء ان منذ ملايين السنين هبط على الأرض مذنب دمر حوالى 70% من الكائنات الحية على كوكب الأرض، أى ما يقرب من 145 مليون سنة، و فسر الاخرون...

مجتمع رجيم / الأخبار المصورة
عـبق التفـاؤل
اخر تحديث
5 كائنات حية تفوقت على الديناصورات.. لم تنقرض منذ 160 مليون سنة

[FT=arial]مرحبا





فسر العلماء ان منذ ملايين السنين هبط على الأرض مذنب دمر حوالى 70% من الكائنات الحية على كوكب الأرض، أى ما يقرب من 145 مليون سنة، و فسر الاخرون من العلماء انه بسبب تغير المناخ فهو السبب الذي شهدت الأرض نهاية العصر الطباشيرى و هذا الاحتمال هو السبب الاصح عند دراسة العلماء لمراحل العصور و سبب تغير المناخ ، وسبب هذا التغير الى انقرض و دمار الديناصورات والتيروصورات، وبعض الطيور الضخمة.

[/FT]



الديناصورات.. aHR0cDovL3d3dy5saXZl





[FT=arial]ولكن ما لا يصدقه العقل أن مثل هذه الكائنات الضخمة لم تستطع بأجسادها الكبيرة مقاومة هذا التغير الطبيعي الذي حدث، واستمر حتى يومنا هذا العديد من الحيوانات والكائنات، لم تكن من فصيلتها على قيد الحياة ،و أبرزها حشرة القمل، ويقال إنها كانت تعيش داخل أجساد الدينصورات، ولكنها لم ترحل معها وتمكنت من النجاة.
[/FT]






[FT=arial]1 . القمل :[/FT]


الديناصورات.. Damages-lice-in--hai





[FT=arial]هى حشرة مثيرة للاشمئزاز عرفت بتواجدها فى الشعر أو داخل ريش الطيور، استطاع هذا المخلوق أن يبقى على قيد الحياة منذ العصر الطباشيرى الذى رحلت فيه الدينصورات وتحولت لحفريات، وبدأ فى الظهور كائنات أخرى، واكتشف العلماء أن مخلوقات منذ هذا العصر القديم ظهر آثار امتصاص دمائها على حفريات الديناصورات.





2 . الصراصير :




[/FT]


[FT=arial]الديناصورات.. Comm_Cockroach_-_Pro

[/FT]

[FT=arial]الديناصورات.. iStock_000011314964X





اكتشف العلماء فى جامعة أوهايو وجود حفريات لحشرات الصراصير تعود لبداية العصر الطباشيرى هذه الحفريات تؤكد أنها تطورت فى شكلها، وأثبت باحثون فى الأكاديمية السلوفاكية أنها كانت تتغذى على فضلات الديناصورات، بفحص القناة الهضمية لها. و يضاف للحشرات التي عاشت منذ الاف السنين البعوض التي لاتزال متواجده الى يومنا هذا




3 . الضفادع :




[/FT]

[FT=arial]الديناصورات.. DtoJ1.jpg




اكتشف العلماء ضفدع متحجرًا فى مدغشقر ولكن يسمى الضفدع الشيطان نظرا لكبر حجم فمه، كان يستطيع أن يحصل على فريسته من صغار الديناصورات المولودة حديثًا، وأثبت العلماء أن نوعه تطور وأصبحت هناك ضفادع صغيرة، ولكن هذا النوع الكبير مازال يعيش حتى يومنا هذا منذ أكثر من 70 مليون عام، وهو أيضا ينتمى للعصر الطباشيرى، ويعيش حاليا فى دول أفريقيا، ويوجد منه أنثى فى الكاميرون.






4 . السحالى :



[/FT]


[FT=arial]الديناصورات.. Lizards.jpg




الديناصورات فى الأصل هى سحلية كبيرة، فكان هذا تفسير البعض لها إلا أن ذلك لم يثبت أن نوعها تطور، لأنها انقرضت بالكامل على الأرض، فليس هناك صلة بين الديناصورات والزواحف، وأثبت العلماء أنه قد تمكن من النجاة من الزواحف السحالى والثعابين.





5 . القوارض




[/FT]

[FT=arial]الديناصورات.. 52015911958701.jpg



يعود تاريخها إلى حوالى 160 مليون سنة أى ما قبل العصر الطباشيرى، ورغم مرور الكثير من الكوارث الطبيعية و التغيرات المناخية على القشرة الأرضية، ويعتقد العلماء أن قدرتها على القفز مكنتها من البقاء على قيد الحياة كل هذه المدة.




[/FT]

التالي
السابق