7 من اشهر انواع اعشاش الطيور بالصور

مجتمع رجيم / النقاش العام
كتبت : عبير ورد
-

[FT=smallft][FT=arial][FT=smallft][FT=arial][FT=arial][FT=arial][FT=arial][FT=arial][FT=arial][FT=arial]148667140051.gif[/FT][/FT][/FT][/FT][/FT][/FT][/FT][/FT][/FT][/FT]

7 من اشهر انواع اعشاش الطيور بالصور

معظم الطيور تبني نوعا من العش الخاص بها من أجل وضع بيضها ورعاية صغارها، وانواع اعشاش الطيور تعتمد على انواع الطيور، فقد تكون اعشاش الطيور كبيرة أو صغيرة، وقد تكون موجودة في الاشجار، او على مبنى، او في الأدغال، او على مكان ما فوق الماء، أو على الأرض، ويمكن أن تكون اعشاش الطيور مصنوعة من الطين، او الأوراق الجافة، او القصب، أو الأشجار الميتة .


1- عش الكشط من انواع اعشاش الطيور :
bird-nests-types_101
من انواع اعشاش الطيور عش الكشط

عش الكشط من انواع اعشاش الطيور البسيطة التي يمكن للطيور ان تبنيها بسهولة، حيث يقوم الطائر بكشط او خدش الارض بحيث يصنع منخفض سطحي بسيط يضع فيه البيض الخاص به، وحافة عش الكشط فقط تكون مرتفعة بما فيع الكفاية لعدم تدحرج بيض الطيور بعيدا عن العش، وبعض الطيور قد تضيف حجارة او ريش او اصداف او اوراق داخل العش .

غالبا ما يتم تمويه البيض الموجود في أعشاش الكشط حيث أن ها على الأرض يجعلها عرضة للحيوانات المفترسة، والطيور التي تبني أعشاش الكشط تميل إلى أن يكون صغارها اكثر نشاطا مما يعنى انهم قادرين على مغادرة العش بسرعة بعد فقس البيض مباشرة، والطيور التي تصنع مثل هذه الانواع من اعشاش الطيور هي النعام، والطيور البحرية، والنورس، والخرشان، والصقور، وطائر الذيال، والسمان، وطائر الحجل، ودجاجة الحباري، والنسور، وعدد قليل من الأنواع الأخرى .


2- عش الجحور من انواع اعشاش الطيور :
bird-nests-types_101
من انواع اعشاش الطيور عش الجحور

أعشاش الجحور هي المأوى التي تتخذه الطيور داخل الأشجار أو الأرض والذي يعمل كملاذ آمن للطيور وللصغار والبيض، وتستخدم الطيور مناقيرها وأقدامها لحفر جحورها، ومعظم الطيور تصنع الجحور الخاصة بها، ولكن بعض الطيور مثل البوم الحافر يفضلون استخدام تلك الجحور المهجورة التي صنعتها الطيور الاخرى .

هذا النوع من اعشاش الطيور يشيع استخدامه من قبل الطيور البحرية، وخاصة تلك التي تعيش في المناخات الباردة، وعش الجحور يمكن أن يوفر الحماية للطيور من الحيوانات المفترسة والطقس، ومن امثلة الطيور التي تصنع هذا النوع من اعشاش الطيور طائر البفن، وجلم الماء، وطائر الرفراف، وطائر الزقزاق، وغيرهم .



3- عش التجاويف من انواع اعشاش الطيور :
bird-nests-types_101
من انواع اعشاش الطيور عش التجاويف

أعشاش التجاويف هي نوع من انواع اعشاش الطيور، وهي عبارة عن غرف او ثقوب توجد في معظم الأحيان في الأشجار الحية أو الميتة، وأن بعض الطيور سوف تستخدمها لتربية صغارها، وهناك عدد قليل فقط من أنواع الطيور مثل نقار الخشب، وكاسر البندق، والباربيت قادرة على حفر أعشاش التجاويف الخاصة بها .

ولكن معظم الطيور مثل بعض البط والبوم، والببغاوات، وطائر ابو قرن، والطيور الزرقاء، تستخدم التجاويف الطبيعية أو تلك التي تم إنشاؤها من قبل حيوان آخر، وهذه الطيور في كثير من الأحيان تبطن أعشاشها بأوراق الاشجار، والأعشاب المجففة، والريش، ولطحالب، أو الفراء، وسوف تستخدم أيضا الصناديق للتعشيش إذا لم يتم العثور على تجويف طبيعي آخر .


4- عش المنصة من انواع اعشاش الطيور :
bird-nests-types_101
من انواع اعشاش الطيور عش المنصة

اعشاش المنصة من انواع اعشاش الطيور الكبيرة الحجم، وهي أعشاش مفلطحة بنيت في الأشجار، وعلى الأرض، وعلى قمم الغطاء النباتي، أو حتى على الحطام في المياه الضحلة، ويتم استخدام العديد من أعشاش المنصة عاما بعد عام من قبل نفس الطيور، مع وضع مواد إضافية إلى العش مع كل استخدام .

وهذا السلوك يمكن أن يصنع الأعشاش الضخمة التي تضر الأشجار وخاصة في سوء الاحوال الجوية، ومن اشهر الطيور التي تصنع هذه الانواع من اعشاش الطيور نسور العقاب، وحمائم الحداد، وطائر البلشون الابيض، وطائر مالك الحزين .


5- عش الفنجان من انواع اعشاش الطيور :
bird-nests-types_101

من انواع اعشاش الطيور عش الفنجان

اعشاش الفنجان هى من انواع اعشاش الطيور التي تشبه الكأس او الفنجان، وعادة ما تكون هذه الانواع من اعشاش الطيور عميقة بما يكفي وخاصة في المنتصف لايواء البيض والطيور الصغيرة، وبعض من الطيور التي تستخدم مثل هذه الانواع من اعشاش الطيور الطائر الطنان، وطائر صائد الذباب، وطائر السنونو، وطائر السمامة، وطائر الصعو، وطائر الفيرو، وبعض الطيور المغردة، وعادة ما تصنع أعشاش الفنجان بالأعشاب الجافة والأغصان التي تتماسك معا باستخدام اللعاب اللزج، ويمكن ايضا استخدام الطين وشبكات العنكبوت كذلك .


6- عش التل من انواع اعشاش الطيور :
bird-nests-types_101
من انواع اعشاش الطيور عش التل

اعشاش التل تستخدمها الطيور لعدة اغراض ومنها حماية بيض الطيور من الحيوانات المفترسة، وايضا للاحتفاظ بالبيض دافيء في الطقس المتقلب، وغالبا ما تصنع أعشاش التل من الطين والفروع والعصي والأغصان والأوراق، والمواد العضوية التي تتكون منها هذه الكومة الكبيرة مع ارتفاع درجة حرارة سوف تبدأ في التحلل، والكتلة الميتة في اعشاش التلة سوف تتعفن وينتج عنها حرارة قوية تساعد اثناء فترة احتضان البيض .

معظم الطيور التي تبني اعشاش التل هي من الذكور، وذلك باستخدام ارجلهم القوية، واقدامهم في تجميع مواد البناء، وان الاناث تضع بيضها فقط داخل اعشاش التلال عندما تصل درجة حرارته الى الدرجة الامثل، وطوال فترة التعشيش فسوف تستمر ذكور الطيور في اضافة المواد الى العش من اجل الحفاظ علي حجمه وعلى درجة حرارته، ومن هذه الطيور التي تبني مثل هذه الانواع من اعشاش الطيور طائر البشروش، وبعض انواع من طيور الغرة .


7- العش المتدلي من انواع اعشاش الطيور :
bird-nests-types_101
من انواع اعشاش الطيور العش المتدلي

الاعشاش المتدلية نوع من انواع اعشاش الطيور، والاعشاش المتدلية تشبه الاكياس المستطيلة المعلقة من فروع الاشجار، والمصنوعة من بعض المواد المرنة، مثل الاعشاب والاغصان الرقيقة جدا، وهذا النوع من اعشاش الطيور تستخدمها الطيور لايواء بيضها او صغارها، ومن اشهر امثلة الطيور التي تبني مثل هذه الانواع من اعشاش الطيور طائر الحباك، وطيور الاوريول، وطيور الشمس، وطيور الكاسكو .

[FT=smallft][FT=arial][FT=smallft][FT=arial][FT=arial][FT=arial][FT=arial][FT=arial][FT=arial][FT=arial] 1486671400552.gif[/FT][/FT][/FT][/FT][/FT][/FT][/FT][/FT][/FT][/FT]


التالي

شرطة جدة توقف حارس مدرسة أطلق النار على زميل له بمدرسة مجاورة

السابق

ابي الطلاق واحزن ع زوجي

كلمات ذات علاقة
7 , من , اشهر , انواع , اعشاش , الطيور , بالصور