كيف تواجهين أسوأ التحديات في بيئة عملك

مجتمع رجيم / الحمية و الرشاقة و الرجيم
كتبت : اميرة حلوة
-
التحديات shutterstock_9090164

هناك العديد من المشكلات التي تواجهينها كامرأة عاملة وخصوصاً في مجتمعات ذكوريّة والتي من شأنها أن تتسبب لك بأضرار نفسية قد يصعب التعامل معها؛ وبالتالي تسبب عدم الراحة في عملك، وهو الأمر الذي يزيد من معاناة المرأة التي قد تلجأ للهروب والتخلي مستقبلها المهني وهنا نقدم لكِ سيدتي مجموعةً من النصائح لمواجهة أبرز تحديات بيئة العمل :

قد تتعرض السيدات للتحرش الجنسي في العمل والكثيرات لا تفصحن عن ذلك

ويكون ذلك إما لفظياً أو من خلال تصرفات لا أخلاقية مما يسبب للسيدة الإحراج والخوف والغضب، لا يجب عليكِ سيدتي أن تصمتي في هذا الموقف بل استخدمي أسلوب التهديد مع المتحرش أولاً ولا تظهري بمظهر الخائفة بل تسببي له بالخوف وهدديه بفضح أمره ولا تترددي بفعل ذلك أبداً ولا بالدفاع عن نفسك بكل الوسائل المتاحة وبكل قوتك لتضعي حدوداً لجميع من حولك؛ وتذكري أن فضح أمره سيبعد ضرره عن كثير من الأخريات.

قد تتعرض بعض السيدات لتشويه سمعتهن في العمل من قبل ضعاف النفوس لإيقاعهن في المشاكلالتحديات -2855

وهذا أمر بالغ الخطورة وهنا يجب أن تعرفي أن هناك أموراً لا يجب أن تواجَه بالصمت لأن سمعتك هي الأساس. كوني حازمة وقوية في المواجهة وقدّمي شكوى مباشرةً لتحصلي على حقوقك ولتجعلي من ضعاف النفوس عبرة.

تتعرض السيدات أيضاً في مجتمعاتنا إلى تحيّز المدراء للرجال أو لنساء معينات في العمل

والذي يعتبر تحيزاً أيضاً، وبالتالي قد توكل إليكِ مهام بسيطة لن تمكنك من إبراز قدراتك العملية لتتميزي من قبل المسؤولين؛ والحلّ هنا أن تقدمي أفضل ما عندك بحيث تستطيعين فرضَ نفسك على الجميع وأن تقدمي آراءك بتميز وثقة، وإن لم تحصلي على الدعم المناسب من قبل المعنيين في عملك اتركي العمل وابحثي عن المكان المناسب لقدراتك، لأن تمسكنا ببعض الأماكن للعمل قد يعد سيّئاً لأننا نفترض أن مكان عملنا هو المكان الوحيد لنا متجاهلين ملايين الفرص التي بانتظارنا في الخارج.

تذكري سيدتي أن تكوني واعية في اختيار بيئة العمل الخاصة بك، لما لها من تأثيرات عليك ولا تدعي أحداً أو حتى عملكِ مهما كان أن يتسبب لك بإزعاجات أو مشاكل فالدنيا مليئة بالفرص فقط ثقي بنفسك وقدراتك وانطلقي.

المصادر:

مصدر 1


مصدر الموضوع : https://sport360.fit