مجتمع رجيمالحمية و الرشاقة و الرجيم

ثلاث مبادئ ذهبية لتربية أطفالك وحيدةً



لقد حان الوقت أيتها الأم الوحيدة لتعرفي التصرفات الصحيحة لتربية أطفالك معتمدة على نفسك ولذلك عملنا جاهدين على أن نقدم لكِ هذه النصائح الذهبية من أجل تربية الأطفال بأسلوب أكثر نجاحاً وأقلّ شعوراً بالذنب:

أولاً: من الطبيعي أن يكون هناك أيام سيئة وشعور بالضغط

ليس عليكِ أن تكوني مثاليّة في كل الأوقات، فمن الطبيعي ألا يكون أداؤك بمستوى مئة بالمئة يومياً، ومن الطبيعي أيضاً مواجهتك لأيام سيئة وصعبة، وهذا بالتأكيد لا يجعل منك أمّاً سيئة. وهنا عليكِ مواجهة المصاعب بثقة عالية فذكّري نفسك دائماً أنك قوية، متفائلة وقادرة على حلّ مشاكلك وعندما تؤمنين بذلك ستحققين الأداء الأروع. فلا تضغطي نفسك كثيراً وتُحملي نفسك ذنباً فهذا طبيعي.


ثانياً: من الطبيعي جدَاً والضروري أن تقولي “لا”!

الكثير من السيدات يعتقدن أن كلمة لا هي كلمة خاطئة وقاسية ولا يجب استخدامها مع الأطفال! عزيزتي كلمة “لا” ليست سيئة بل على العكس هي ضرورية وخصوصاً أنك المربية الوحيدة للأطفال فعند عدم توفر المال الكافي قولي لأطفالك: لا، لا نستطيع شراء هذه اللعبة هذا الأسبوع! وعند تقصير أطفالك بأداء وظائفهم قولي: لا، لا يمكننا اللعب حتى تنتهون من أداء واجباتكم. من الرائع أن تكوني أمّاً حساسة لكن من الضروري أن تكوني حازمة بما يخص مصلحة أطفالك.

ثالثاً: اهتمي بمظهرك أيتها الأم! كوني جميلة ومرتبة

أن تكوني أُماً لا يعني أن تهملي نفسك وتنسي حاجاتك أثناء عنايتك بأطفالك. عليكِ أن تعرفي أن مظهرك الخارجي يؤثر بأطفالك كثيراً وينعكس عليهم بقوة ويكسبهم ثقة بالنفس ويعلمهم ضرورة الاهتمام بأنفسهم. كوني أماً مثالية في مظهرك ليفتخر بك أطفالك، حافظي على اهتماماتك الخاصة بحيث ينتبه أطفالك إلى ضرورة الاستقلالية كأفراد فهذا جزء هام من التربية وكوني إلهاماً لأطفالك، موجِّهاً لهم ومثلهم الأعلى.

المصادر:

مصدر 1

مصدر 2


مصدر الموضوع : https://sport360.fit
كلمات ذات علاقة
ثلاث , مبادئ , ذهبية , لتربية , أطفالك , وحيدةً