مجتمع رجيمالنقاش العام

قبل استخدامه تعرفي على مخاطر الدش المهبلي

كثير من النساء يلجئن إلى الدش المهبلي كوسيلة لتنظيف المهبل ومنع الحمل بعد العلاقة الحميمة، دون أن يعرفن مخاطرة على الصحة، تعرفي على هذه الأضرار التي يتسبب في حدوثها.
نظافة وتطهير المهبل من أهم الأمور التي يجب أن تعتني بها المرأة، ولكن دون أن تسبب لنفسها مخاطر وأضرار، فهناك طرق امنة لتنظيف المهبل يجب أن تستعيني بها بدلاً من اللجوء إلى الطرق الضارة.
يعتبر الدش المهبلي أحد أبرز الوسائل التي تعتمد عليها كثير من النساء، دون أن يدركن كيف يمكن أن يتسبب لهم في مخاطر عديدة، إليك أهم المعلومات حول الموضوع.
هو القيام بتوجيه تيار ماء قوي داخل المهبل بعد الإنتهاء من العلاقة الحميمة، وذلك لغسل المهبل وإخراج الحيوانات المنوية من داخله لتضمن المرأة عدم حدوث حمل.
تظن المرأة أنها بذلك تقوم بتنظيف وتطهير المهبل بعد الممارسة الجنسية.
ولكن في الحقيقة، هذه الطريقة لن تمنع حدوث الحمل كما تعتقد بعض النساء، حيث أنها لا تمنع الحيوانات المنوية من التدفق نحو البويضة بشكل كلي، ليواصل بعضها المسيرة إلى داخل الرحم، وبالتالي لا يمكن إخراجها حتى بإستخدام الدش المهبلي.
كما تميل بعض النساء إلى استخدام الدش المهبلي للتخلص من بقايا الدم بعد إنتهاء الدورة الشهرية (الحيض).
هناك العديد من المخاطر التي تصيب المرأة بسبب إستخدام الدش المهبلي، وهي:
وفي حالة إستخدام الدش المهبلي بصورة متكررة فيتم التخلص من هذه البكتيريا النافعة، وبالتالي تغير درجة حموضة المهبل مما يزيد فرص الإلتهابات، حيث تتكون بكتيريا أخرى ضارة.





rfg hsjo]hli juvtd ugn loh’v hg]a hglifgd



قبل استخدامه تعرفي على مخاطر الدش المهبلي وش صار.
كلمات ذات علاقة
قبل , استخدامه , تعرفي , على , مخاطر , الدش , المهبلي