المكياج و العناية بالجسم و الشعر والعطور جمال المرأة ,تعليم المكياج,تسريحات الشعر,العناية بالجسم و الشعر ,العطور موقع عطور اسماء عطور عطور مثيره عطور رجالية عطور نسائية عطور فرنسية عطور نكتار صور عطور افضل عطر مكياج 2014 مكياج عرايس مكياج العيون مكياج لبناني مكياج ناعم صور مكياج مكياج حنان دشتي مكياج خليجي
التزين للزوج و أمام المحارم فقط

تقشير الوجه بالقهوة (7 طرق بسيطة)

الصورة الرمزية اميرة بكلمتي
اميرة بكلمتي
:: وردة ماسية ::
قديم 02-14-2018, 01:50 AM
#1
طريقة تقشير الوجه بالقهوة:



العديد من عشاق القهوة لا يدركون أن فضلا عن مذاقها المذهل، لها عده فوائد للبشرة. كما يمكنك إستعمالها كقشر على الوجه لإحتوائها على خصائص قوية مضادة للأكسدة، وتحمي البشرة من الجذور الحرة والحد من خطر الاصابة بسرطان الجلد.
تقشير الوجه بالقهوة (7 طرق بسيطة) %25D8%25AA%25D9%2582
القهوة تشد المسام وتزيل خلايا الجلد الميتة، وتحمي من شيخوخة البشرة مما يجعلها أصغر سنا، وبسبب كل هذه الفوائد أصبحت القهوة عنصرا مشتركا للعديد من منتجات العناية بالبشرة الفاخرة.


ماهي فوائد القهوة للبشرة؟
  • الكافيين الموجود في القهوة ينظم الدورة الدموية، ويزيل جفاف وانتفاخ البشرة، وتجديد خلايا الجلد بشكل طبيعي وتوفير توازن المياه اللازمة، وهذا ما يجعلها متواجدة في الكريمات الليلية.
  • حمض اللينوليك في القهوة يمنع عملية الشيخوخة ويجعل البشرة أكثر مرونة. وعلاوة على ذلك، فمن المفيد تطبيق مستحضرات التجميل التي تحتوي على حمض الكلوروجينيك وحمض اللينوليك للحماية من الأشعة فوق البنفسجية والحد من الالتهاب.
  • القهوة غنية بمضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من الدمار الجذور الحرة وتمنع بكفاءة علامات الشيخوخة.
  • القهوة تحسن البشرة وتجعلها أكثر صحة ومرونة.


تقشير الوجه بالقهوة:
استخدام القهوة كمقشر للوجه يزيد من إنتاج الكولاجين والإيلاستين. في حين أن الكافيين الموجود فيها يقلل من الخطوط الدقيقة ويحمي من فقدان الرطوبة، مما يجعلها الخيار المثالي لمكافحة الشيخوخة.


هناك نوعان من المزايا لتقشير وجهك في المنزل. الأول هو أن بشرتك لا تحتاج إلى تقشر كيميائي المسبب لتهيج البشرة، والثاني هو أن البثور والرؤوس السوداء سيتم علاجها تقريبا.


طريقة التحضير والتطبيق:
إعداد وتطبيق مقشر بستخدام القهوة سهل للغاية، وذلك عن طريق مزج 2 ملاعق صغيرة من السكر البني مع 2 ملاعق صغيرة من القهوة، وتطبيق هذا الخليط على الوجه عن طريق تدليكه بإصبعك في حركات دائرية لمدة 3 دقائق وتركه لمدة 15-20 دقيقة أخرى وذلك للتمتع بجميع فوائد القهوة. يمكنك استخدام الماء الدافئ لشطف المقشر. اتبعي هذه العملية مرة في الأسبوع.

ملاحظة: يجب عليك تقشير الوجه بانتظام حتى لو كانت بشرتك جافة أو دهنية.


تقشير الوجه بالقهوة والملح:
المكونات التي تحتاجها:
  • 2 ملاعق صغيرة من القهوة
  • 1 بيضة
  • 1 ملعقة صغيرة من الملح
  • 1 ملعقة صغيرة من العسل
  • 1 ملعقة صغيرة من السكر البني


طريقة التحضير:
بعد تكسير بيضة، يمكنك إضافة إليها المكونات الأخرى وخلطها جيدا. قومي بتطبيق هذا المقشر على وجهك وتدليكه باستخدام الأصابع والإبتعاد عن المناطق حول الشفاه والعينين.


انتظري لمدة عشر دقائق، ثم استخدام الماء الدافئ (لا الماء الساخن) لشطف الوجه يليه الماء البارد لغلق المسام تماما. اتبعي هذه العملية مرة أو مرتين في الأسبوع.


تقشير الوجه بالقهوة والشوفان:
المكونات التي تحتاجها:
  • نصف ملعقة كبيرة من الزبادي العادي
  • 1 ملعقة صغيرة من القهوة
  • 1 ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان


طريقة التحضير:
اخلطي الزبادي مع القهوة ودقيق الشوفان، بعد مزج جميع المكونات، تطبيقها على وجهك في طبقة رقيقة مع التدليك بلطف لمدة 3 دقائق، ثم ترك هذا المقشر لمدة 15 دقيقة إضافية.


يمكنك استخدام الماء الدافئ لشطف الوجه. إذا تعاني من البشرة الجافة، يمكنك تطبيق هذا القناع مرتين في الأسبوع.


تقشير الوجه بالقهوة والليمون:
البشرة الدهنية هي ميزة لتجنب التجاعيد، ولكن لها العديد من المشاكل مثل المسام الواسعة، حب الشباب، والرؤوس السوداء والبيضاء. لهذا تعمل القهوة على تجنب هذه المشاكل والتقليل من الزيوت الزائدة على البشرة.

المكونات التي تحتاجها:
  • 2 ملاعق صغيرة من القهوة
  • 2 ملاعق صغيرة من عصير الليمون الطازج
  • نصف ملعقة صغيرة من الحليب أو ملعقة صغيرة من الزبادي


طريقة التحضير:
قومي بمزج المكونات جيدا وتطبيق هذا المقشر على وجهك، عن طريق التدليك باطراف الأصابع لمدة 3 دقائق، ثم تركه من 15-20 دقيقة إضافية، وأخيرا يشطف بالماء البارد. تكرار هذه العملية مرتين في الأسبوع.


ملاحظة: يمتص الليمون الدهون على وجهك، ولكن تجنبي إضافة الكثير من عصير الليمون كي لا يتسبب في إلتهاب وجفاف البشرة. إذا كان لديك بشرة دهنية، يمكنك إضافة 2 ملاعق صغيرة من عصير الليمون وإذا كانت بشرتك دهنية في منطقة الذقن والأنف والجبين، ملعقة صغيرة من عصير الليمون سيكون كافيا.


تقشير الوجه بالقهوة والكاكاو والعسل:
الكاكاو غني بالمواد المضادة للاكسدة لتدمير الآثار البيئية السلبية بسبب تلوث الهواء. كما أنه يحتوي على الكبريت الذي في حد ذاته يقلل من البثور. وعلاوة على ذلك القهوة تزيل تهيج البشرة وتعمل على تنظف المسام وخلايا الجلد الميتة.


المكونات التي تحتاجها:
  • 2 ملاعق صغيرة من مسحوق الكاكاو
  • 2 ملاعق صغيرة من القهوة
  • 2 ملاعق شاي من العسل

طريقة التحضير:
إذا كنت تعاني من البشرة الدهنية، يمكنك إضافة 1 أو ملعقة صغيرة من عصير الليمون في هذا المقشر وإذا كانت جافة، يمكنك إضافة 2 ملعقة شاي من الزبادي.


تخلط المكونات جيدا في وعاء، وتوضع على وجهك مع التدليك لمدة 3 دقائق ويترك مدة 20 دقيقة إضافية، ثم يشطف وجهك بالماء الدافئ. يمكنك إتباع هذا المقشر لمدة 3 مرات في الأسبوع والاحتفاظ به في الثلاجة لمدة 3 أيام.


تقشير الوجه بالقهوة والعسل:
أساسا القهوة تقلص المسام وتجعل البشرة لا تشوبها شائبة، وهذا يعني أن بإمكانك إستخدام هذا المقشر بانتظام.


المكونات التي تحتاجها:
  • 2 ملاعق صغيرة من العسل
  • 2 ملاعق صغيرة من القهوة


طريقة التحضير:
أولا، قومي بتدفئة العسل على نار متوسطة لمدة 3-4 دقائق. يجب أن يكون العسل دافئ لجعل هذا القناع أكثر فعالية. وضع العسل الدافئ في وعاء آخر ومزجه مع القهوة، ثم تطبيق هذا المقشر على وجهك مع الفرك لمدة 3 دقائق والانتظار لمدة 15 دقيقة أخرى. يمكنك استخدام هذه العملية مرتين في الأسبوع.


تقشير الوجه بالقهوة ت الزيتون:
هذا المقشر بسيط وسهل إذا لم يكن لديك ما يكفي من الوقت، كما أنه يعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة وشد البشرة وتصغير حجم المسام.


وذلك عن طريق مزج 2 ملاعق صغيرة من القهوة و 2 ملاعق صغيرة من زيت الزيتون وتطبيق هذا المزيج على وجهك مع التدليك بلطف لمدة 3 دقائق والانتظار لمدة 15-20 دقيقة أخرى. وأخيرا، يشطف بالماء الدافئ. يمكنك استخدام هذا المقشر 3 مراة في الأسبوع حتى يتم شد البشرة وتقلص المسام.


اقرأي أيضًا :


اضافة رد

العلامات المرجعية

تقشير الوجه بالقهوة (7 طرق بسيطة)


« كيفية منع تجاعيد العين باللون الأحمر أجمل موديلات الفساتين »

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نصائح بعد تقشير الوجه اميرة بكلمتي المكياج و العناية بالجسم و الشعر والعطور 0 02-12-2018 12:30 AM
كيفية تقشير الوجه بالملح اميرة بكلمتي المكياج و العناية بالجسم و الشعر والعطور 0 02-02-2018 10:00 PM
6 وصفات لتنحيف الوجه بالقهوة اميرة بكلمتي المكياج و العناية بالجسم و الشعر والعطور 0 01-30-2018 01:00 AM
تقشير الوجه بالسكر ت الزيتون اميرة بكلمتي المكياج و العناية بالجسم و الشعر والعطور 0 01-16-2018 12:10 PM
ما حكم كريمات تقشير الوجه؟ أم عمر و توتة فتاوي وأحكام 11 07-04-2012 02:46 PM

الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش الساعة الآن 01:42 PM. : .
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مجتمع رجيم ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)
جميع الحقوق محفوظة Rjeem 2015
Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0
منتدى رجيم منتدى مستقل