مجتمع رجيمالاعشاب الطبيعية والتغذية

طرق زيادة الكوليسترول الجيد في الجسم

لولو اسيل 11:00 AM 02-14-2018
الكوليسترول الجيد hdl ، هو نوع الكوليسترول الذي يحتاج الجسم المزيد منه ، ويسمى الكوليسترول الجيد لأنه يساعد على الوقاية من الإصابة بأمراض القلب المختلفة .

يقوم الكوليسترول الجيد hdl بنقل الكوليسترول إلى الكبد ، والذي يقوم بدوره في التخلص منه خارج الجسم ، لذلك نحن بحاجة إلى زيادة نسبة الكوليسترول الجيد قدر الإمكان .

يمكن إجراء اختبارات الدم لفحص مستوى الكوليسترول ، إذا كنت رجلا ونسبة الكوليسترول الجيد لديك أقل من 40 ، أو كنت امرأة ونسبة الكوليسترول لديك أقل من 50 ، فأنت أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب ، فينبغي أن تكون نسبة الكوليسترول الجيد hdl لا تقل عن 60 حتى تتمكن من الوقاية من أمراض القلب .



ومما لا شك فيه أن هناك بعض العوامل التي تؤثر على مستويات الكوليسترول الجيد في الجسم ومنها عدم التدخين ، البقاء في نشاط وحركة دائما ، الحفاظ على الوزن الصحي للجسم ، واتباع سبل الوقاية الأخرى من أمراض القلب .

طرق زيادة نسبة الكوليسترول الجيد hdl في الجسم :
هناك بعض التغيرات التي يجب احداثها على النظام الغذائي ونمط الحياة التي نعيشها للتأكد من الحفاظ على النسبة الطبيعية للكوليسترول الجيد :
1- البقاء نشيطا : يمكن أن تساعد الأنشطة البدنية على تعزيز نسبة الكوليسترول الجيد ، فالقيام بممارسة الرياضة 30 دقيقة يوميا على الأقل باعتدال معظم أيام الأسبوع ، تساعدك بالتأكيد .

2- التخلص من الوزن الزائد : إذا كنت أحد الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة ، فالتخلص من الوزن الزائد يساعد في الحفاظ على المستوى الطبيعي للكوليسترول الجيد ، كما يخفض نسبة الكوليسترول السئ ldl الخاص بك .

3- اختيار الدهون الصحية الأفضل : تعتبر الدهون الأحادية غير المشبعة والدهون الأخرى غير المشبعة من أفضل الخيارات الصحية على الإطلاق ، يمكنك أن تجد هذه الأنواع في كل من النباتات ، المكسرات وبعض أنواع الأسماك مثل السلمون والتونة ، ويجب الحفاظ على تناول حصص صغيرة من البروتين مثل باقي الأشياء الصحية التي يجب تناولها بكميات معتدلة ، التي تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية .

4- الابتعاد عن تناول المشروبات الكحولية : إن الأبتعاد عن تاول المشروبات الكحولية يرتبط بزيادة نسبة الكوليسترول الجيد ، ويساعد ذلك أيضا على الوقاية من الاصابة بمرض ارتفاع الكوليسترول الضار .

5- الإقلاع عن التدخين : يساعد التخلي عن تدخين السجائر على زيادة مستوى الكوليسترول الجيد ، وبعيدا عن هذا يعرف التدخين بأنه من أخطر العوامل التي تسبب الأمراض المميتة مثل السرطان وسرطان الرئة بشكل خاص .
كلمات ذات علاقة
طرق , زيادة , الكوليسترول , الجيد , في , الجسم