ادوات منزلية تتسبب في مرض السرطان

مجتمع رجيم / الاعشاب الطبيعية والتغذية
كتبت : لولو اسيل
-
مرض السرطان من الأمراض القاتلة، والتي يحاول الجميع تجنب الأصابة بها، ولكن هل فكرت يوما ان احد مسببات مرض السرطان، موجودة بشكل دائم في منزلنا .

ادوات منزلية تسبب السرطان:
هل خطر يوما على مخيلتك، ان الأأريكة قد تكون مسرطنة، االثلاجة، ادوات التجميل، حتى فرشة الأسنان، اشياء كثيرة لم تكن فيي مخيلتنا انها قد تكون خطر على حياتنا،، وانها واحدة من مسببات السرطان، ومن هذه الأشياء .
1_الشموع المعطرة:
بعض الناس تحب نوع من أنواع الشموع، وهو الشموع المعطرة، ولكن هل تعرف ان معظم الشموع المعطرة تستخدم من فتات الرصاص، ومادة الرصاص من المواد الكارثية على صحة الأنسان، ويستخدم فتات الرصاص لجعل الشمعة تستمر لفترة اطول، وقد حظر مجلس المستهلكين الأمريكي من بيع الشموع المعطرة، كما ان الشمع يتكون من مادة البارافين، هي مادة شديدة الخطورة، ووقت يتم اشعال الشمعة فانك تطلق كمية كبيرة من السموم في الجو .

2_المبيضات:
توجد انواع كثيرة من المبيضات في المنزل، كمبيض الغسيل، ومبيض المرحاض، والكلور، وكثير من الأشياء، وايضا تستخدم العديد من البلاد الكلور الى مياه الشرب لتقتل البكتيريا، وعلى الرغم من كون البعض يراه وسيلة جيدة لقتل البكتيريا، الا ان الاثر يكون قوي جدا، وايضا للكلور مضاعفات اخرى، فيمكن ان يتسبب في تهيج الجهاز التنفسي، مما يؤدي الى خلل في الغدة الدرقية، فيمكن استبدال الكلور للتبييض او لقتل البكتيريا، بالخل، فهو فعال في تبييضض الملابس في الغسيل، وايضا جيد في تنظيف المراحيض وتطهيرها، ويمكنك تجنب شرب الكلور بتثبيت فلتر للمياة في المنزل .



3_شامبو الشعر والبلسم:
كثير من الناس لم يكونوا على علم، بالمواد التي تستتخدم في منتجات العناية الشخصية وهي مليئة بالسموم، حتى تلك المنتجات التي يكتب عليها طبيعية توجد بها نسبة من المواد الكيميائية، كما يمكنك تجنب كل ذلك واستخدام الوصفات الطبيعية .

4_منظفات السجاد:
لا احد يحب السجاد المتسخ، ولكن لابد ان تعلم ان العديد من المنظفات، تستخدم عنصر يسمى، بيركلورثيلين، أو رباعي كلور الإيثيلين، والتى ترتبط كثيرا بمرض سرطان الرئة، وقد اثبتت الدراسات على مر السنين ان هذه المواد تتسبب في خطر الاصابة بسرطان الرئة او سرطان الحلق، فيمكنك استبدال هذه المنتجات بصودا الخبر لازالة الروائح، والخل الأبيض لازالة الأوساخ .

5_المبيدات الحشرية ومبيدات الأعشاب:
في بعض الأحيان يكتب على العبوة، كلمة بيئيا، وانها مصنوعة لقتل الحشرات الضارة، وهذا يدل على انها ليس بها اي من انواع الخطر، ولكن قد تبين ان واحدة من مبيدات الأعشاب الشهيرة تسبب مرض السرطان، فهى تؤثر كثيرا في أجهزتنا العصبية، قد لا تظهر اضراره على الفور ولكن مع مرور الوقت، يؤدي الى مشاكل صحية خطيرة بما في ذلك السرطان .

6_ستائر الحمام:
ستائر الاستحمام هي واحدة من اكثر الأشياء شيوعا في معظم المنازل، فهي تصنع من النوع الثالث من البلاستيك، وهذا النوع يكون جيد جدا في حالات معينة، مثل انابيب الصرف الصحي، لاحتوائه على مواد سامة مسرطنة .

7_مزيلات العرق:
الجميع تقريبا يعتمد علىن مزيلات العرق للسيطرة على رائحة الجسم والعرق، ومع ذلك فهذه المنتجات تحتوي على مواد كيميائية تسبب مرض السرطان، لانه يتكون من عنصر خطر جدا هو كلوروهدريت الألومنيوم، وهو من المواد الخطرة على الجلد .