الحمية و الرشاقة و الرجيم نظام غذائي، رجيم، رجيم سريع، رجيم صحي، رجيم سهل، رجيم الماء، ريجيم، إنقاص الوزن، السمنة، الكرش دايت رجيم الكرش diet plan Food رجيم صحي fitness exercises رجيم سريع المفعول رشاقة تخسيس البطن الارداف رجيم الماء رجيم سريع رجيم قاسي رجيم كيميائي رجيم دشتي rjeem الوزن السمنة تخسيس الصدر

اطعمه مفيده لانقاص الوزن

ام راغب
وردة محترفة
قديم 05-29-2008, 11:45 AM
#1
عشرة أطعمة تضمن لكِ رشاقتكِ و تحفظ صحتكِ

الموز العنصر النافع فيه : البوتاسيوم الموز طعام ذو محتوى منخفض من السعرات الحرارية و الدهون , بل إنه المثال الأكمل للغذاء اللذيذ و المفيد , و هو يحوي عددا من العناصر المعدنية أبرزها البوتاسيوم و هو أحد أهم العناصر للجسم . يؤدي نقص البوتاسيوم إلى الضعف و الأرق بل و حتى اختلال انتظام نبض القلب , و تكفي موزة واحدة يومياً لسد حاجة الجسم من البوتاسيوم القرنبيط أو الزهرة
العنصر النافع فيه : فيتامين أ و فيتامين ج ان كوب واحد من القرنبيط المسلوق سلقاً خفيفاً يحوي 40 سعرة حرارية فقط و مع ذلك فهو يوفر 75 % إلى 100% من الحاجة اليومية اللازمة من الفيتامين أ و هذا الفيتامين مهم جداً لصحة العيون و يساعد أيضاً في المحافظة على وظيفة المناعة في الجسم كما يبقي العضام و الأسنان سليمة . كذلك يحوي القرنبيط على فيتامين ج الذي يساعدعلى الوقاية منة السرطان ( أبعده الله عنا و إيااكم ) . و أخيراً فالقرنبيط يحوي من الحديد ما يفوق أي نوع أخر من الخضار و هو يفوق حتى السبانخ بأضعاف كثيرة لحم الدجاج العنصر المفيد فيه : البروتين الهبر أي الخالي من الدهن يتركب البروتين من الأحماض الامينية ,و الدور الأساسي لهذه الأحماض هو حفظ الصحة و ذلك من خلال تنظيم عمل المناعة في الجسم و توازن الهرمونات و تناسق القوة العضلية بل و حتى مرونة الجلد و رونفه . و لحم الدجاج من أفضل مصادر البروتين انه سهل الهضم و يحوي مقداراً أكبر من البروتين في الغرام الواحد بالمقارنة مع لحم البقر , كما أنه مصدر جيد لعناصر الكبريت و الفوسفور و السيلينيوم و النحاس للتخلص من أكبر كمية ممكنه من الدهن , انزعي الجلد قبل سلق أو شوي الدجاج السمك
العنصر النافع فيه : الدهن غير المشبع يقسم الدهن إلى نوعين : الدهن المشبع و الدهن غير المشبع و تشير الدراسات الحديثة أن الدهون غير المشبعة في لحم السمك تساعد فعلاً في تحسين الصحة العامة و ذلك عن طريق خفض مستوى الكولسترول في الدم . إضافة إلى ذلك فهو مصدر ممتاز للبروتين إذ أن مقدار 250 غ منه يوفر أكثر من ثلثي الكمية اللازمة للشخص البالغ يومياً , و أخيراً فإن لحم السمك غني باليود و الفوسفور . الحليب الخالي من الدسم العنصر المفيد فيه : الكالسيوم و الفوسفور
يعتبر هذان العنصران عنصران مكملان لبعضهما البعض ي أن إتمام عمل أحدهما متوقف على توفر العنصر الأخر الكالسيوم ضروري لتنظيم الوظائف العضلية و لحفظ الأسنان و العظام قوية , و للوقاية من داء ترقق العظام الذي قد يبدأ عند النساء منذ سن الخامسة و الثلاثين و يتفاقم عند بلوغ سن اليأس فيقصر القامة و يتسبب بكسور قد يكون بعضها مميتاً . بينما يدخل الفوسفور في معظم الوظائف الأيضية بما فيها انقباض القلب و العضلات و عملية الهضم . أما الحليب الكامل الدسم و منتجاته تحتوي على كمية كبيرة من الدهون لذلك ينصح بتجنبهم لمن يتبع حمية لخفض الوزن الفطر الطازج
العنصر النافع فيه : احتوائه على عدد منخفض من السعرات الحرارية و الدهن إن من يجد صعوبة في أكل الجزر أو الكرفس , سيجد في الفطر الطازج بديلاً لذيذاً , فكوب واحد من الفطر يحوي 20 سعرة حرارية فقط و الفطر عنصر مطيب يضيف مذاقاً لذيذاً للسلطة أو الشوربة و الأطباق الرئيسية . إضافةً إلى ذلك فالفطر غني بالبوتاسيوم و الفوسفور و فيتامين ب , و لكنه قد يسبب الإزعاج لمن يعاني من حساسية للأطعمة التي تحتوي خمائر . البرتقال
العنصر النافع فيه : فيتامين ث البرتقالة ثمرة ذات نفع عظيم و هي تعد مصدراً ممتازاً للفيتامين ج و هي مصدر غني للفيتامين أ كما أنها تحتوي أيضاً على الكالسيوم و البوتاسيوم , هذا بالإضافة إلى غناها بالألياف , لذلك يجب أكل الثمرة كاملة بدلاً من الإكتفاء بشرب عصيرها . المعكرونة

العنصر النافع فيها : الكربوهيدرات ( الفئة الأولى ) كثيراً منا يعتقد أن المعكرونة تسبب السمنة , و لكن ثبت أخيراً أنها مصدر ممتاز للكربوهيدرات التي تعد المورد الأساسي للطاقة التي تحرك كل وظائف الجسم بدءاً بالعمل العضلي و انتهاءً بعملية الهضم . فالعملية الطويلة و المعقدة لهضم الكربوهيدرات الموجودة في المعكرونة تساعد على خفض مستوى السكر في الدم و اطلاق متواصل للطاقة و توفير نشاط اضافي .. أما لماذا يعتقد أغلب الناس أن المعكرونة تسبب السمنة , فهذا عائد إلى استعمال الصلصات الغنية بالمواد الدهنية و الكمية الزائدة من الجبنة الكاملة الدسم البطاطا
العنصر النافع فيها : الكربوهيدرات الفئة الثانية البطاطا مثل المعكرونة يعني مظلومة ) محرمة على من يتبع حمية , و لكن الحقيقة أن حبة بطاطا متوسطة الحجم تحتوي على 110 سعرة حرارية تقريباً , و لكن الزبدة أو الزيت اللذان يستخدمان في طبخها هما ما يسببا السمنة ... تحتوي البطاطا إضافةً إلى الكربوهيدرات المعقدة مجموعة من العناصر المعدنية الحديد و الفوسفور و البوتاسيوم , و إذا غسلتِ البطاطا جيداً ثم شُويتها مع قشرتها فأنتِ تستغلي أقصى منافع البطاطا الغذائية . النخالة
العنصر النافع فيها : الألياف تحتوي نخالة القمح ( أي قشر القمح ) كمية جيدة من مادة السيلولوز الليفية التي تساعد في الوقاية من سرطان الكولون و سواه من الأمراض المعوية , و كذلك على خفض معدل الكوليسترول في الدم الذي يسبب أمراض القلب و مشاكل الدورة الدموية
الصورة الرمزية سحر هنو
سحر هنو
مشرفة قديره متقاعدة ... أعطت الكثير لهذا المنتدى فالشكرلها
قديم 05-29-2008, 02:59 PM
#2
الصورة الرمزية الامبراطوره
الامبراطوره
وردة بيضاء
قديم 05-31-2008, 12:27 AM
#3
الصورة الرمزية يدق قلبي بوجودك
يدق قلبي بوجودك
رحيق الوردات مشرفة سابقة لها عبير الورد
قديم 05-31-2008, 08:41 PM
#4
جزاك الله خيرا معلومااات جدا قيمه
الصورة الرمزية دره ايمانيه
دره ايمانيه
وردة فعالة
قديم 05-31-2008, 09:09 PM
#5
جميييييييييييل الموضوع ما شاء الله
الصورة الرمزية احلام وزردية
احلام وزردية
:: وردة ماسية ::
قديم 05-31-2008, 11:16 PM
#6
شكرا على الموضوع المفيد
اضافة رد

العلامات المرجعية

اطعمه مفيده لانقاص الوزن


« طرق رائعة تجعلك تفكرين في شيئ أخر غير الاكل اثناء العمل أكلات مجربه لتخلصك من السمنه نهائيا »

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رجيم دشتي لإنقاص الوزن , طريقة صحية لانقاص الوزن 2013 ~ بسمـة هـادية ~ الحمية و الرشاقة و الرجيم 1 11-04-2014 07:32 PM
افضل الاطعمة لانقاص الوزن 2013 ، اطعمة لفقدان الوزن ~ بسمـة هـادية ~ وصفات و أكلات للرجيم و الرشاقة 4 12-28-2013 08:04 PM
رجيم ينزل الوزن 10 كيلو فى اسبوعين ,اسرع طريقة لانقاص الوزن 10 ك فى اسبوعين Hayat Rjeem أنظمة و برامج الرجيم 11 10-01-2013 12:47 AM
اطعمه مفيده لانقاص الوزن ام راغب الحمية و الرشاقة و الرجيم 22 01-02-2011 06:42 AM
افضل رياضة لانقاص الوزن و للبطن و لتخفيف الوزن و لشد البطن و للتخسيس و لشد الجسم بنتـ ابوها الحمية و الرشاقة و الرجيم 37 10-19-2010 06:04 PM

الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش الساعة الآن 05:17 AM. : .
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مجتمع رجيم ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)
جميع الحقوق محفوظة Rjeem 2015
Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0
System exit pages by mr.AmRaLaA
منتدى رجيم منتدى مستقل