صحيفة: جناح الشرقية بالجنادرية يتيح لزواره تجربة قرع الطبول

مجتمع رجيم / الأخبار المصورة
كتبت : جويدان
-
في المملكة جناح الشرقية بالجنادرية يتيح لزواره تجربة قرع الطبول، تناقل يومنا هذا خبر جناح الشرقية بالجنادرية يتيح لزواره تجربة قرع الطبول.
نقدم لزوارنا الكرام نبأ عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا جناح الشرقية بالجنادرية يتيح لزواره تجربة قرع الطبول، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع مكة المملكة.
وتحدث موضوع جناح الشرقية بالجنادرية يتيح لزواره تجربة قرع الطبول، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

لفتت صناعة الطبول أنظار المهتمين بهذه الآلة الموسيقية القديمة، والتي يستعرضها بيت الشرقية في أحد أركانه لزوار المهرجان الوطني للتراث والثقافة في الجنادرية.

ويسرد صاحب الحرفة أحمد القصيمي حكايته مع تجميع جلود الأغنام والأبقار والإبل، ونقعها لفترات طويلة في الماء، حتى يتمكن من استخدامها بعد دبغها في صناعة حرفته التي تعود عليه بالمردود المالي المجزي.

ويصف القصيمي صناعة الطبول والطيران بالسهلة وغير المكلفة، مبينا أنه يستغرق في الواحد منها ما بين الساعة والساعتين، مؤكدا أنها تحظى بطلب متزايد على مدار العام وعلى مستوى مناطق المملكة، نظرا لأهميتها في إقامة الاحتفالات والمناسبات الرسمية والشعبية والأعياد وغيرها.

ويوضح صانع الطبول عبر ركنه لزوار المهرجان تفاصيل الصنعة، وقيمتها السوقية، وكذلك مكوناتها الطبيعية وأنواع الجلود والأخشاب المستخدمة وطرق الصناعة والتركيب.

حرفة القصيمي جذبت غالبية الزوار، ودعتهم إلى تجربة قرع الطبول والطيران، فيما فضل البعض اقتناءها وتقديمها كهدايا للأطفال، ويسعى الهواة من الشباب إلى تقديم شروطهم وألوانهم ومقاساتهم لصانع الطبول لصناعتها لهم والاستفادة منها في مناسباتهم العائلية.