وصفات شعبية لانقاص الوزن الزائد.....

مجتمع رجيم / أطباق متنوعة للحمية
كتبت : فيرونا
-
الكثير من المعتقدات المتداولة بين الناس والتى نبعت مما يسمى بالطب الشعبى القديم والذى يعتمد فى المقام الأول على استخدام النباتات والأعشاب الطبيعية المختلفة، وأن هذه المعتقدات وما تقدمه من وصفات تساعد على التخلص من الوزن الزائد ومنها:




السالري خضرة مفيدة للتخسيس وإنقاص الوزن

- البابونج: وصفة فعالة ومجربة لإنقاص الوزن الزائد من نصف ملعقة من زهر البابونج ومثلها من الزيزفون الأفرنجي وثالثة من إكليل الجبل في نصف لتر ماء ويتم عمل مستحلب للشرب يومياً على الريق دافئاً وقبل تناول وجبة الغداء التي يجب أن تكون متوازنة.

- النعناع البلدي: النعناع البلدي أو البري يستخدم هو الآخر للمساعدة على التخلص من الوزن الزائد عن طريق غلي قبضة صغيرة من النعناع في لتر ماء على أن يشرب فنجان بدون تحلية على الريق صباحاً وآخر مساءً قبل النوم.

- عصير العنب: عصير العنب الطازج، فنجان بدون تحلية على الريق صباحاً، وآخر مساء، وثالث قبل العشاء، ويمكن أن يؤدي إلى نقص حقيقي في الوزن الزائد بشرط استخدام ذلك يومياً ولمدة عشرة أيام دون انقطاع.

- جذور النجيل: يصف الطب الشعبي مغلى جذور النجيل (التيل) المقطعة بنسبة عشرة جرامات لكل لتر ماء، لمدة شهر على الأقل، بعدها يمكن الملاحظة وبوضوح لأثر تناول فنجان يومياً من مغلى جذور النجيل صباحاً على الريق، وقبل الغداء وهي إنقاص الوزن الزائد، ويتوقف ذلك النقص على الريجيم الغذائي المتبع والمصاحب لتلك الوصفة.

- المرمرية: تؤخذ ملعقة طعام من المرمرية، وتنقع في ماء مغلي لمدة 10 دقائق إلى ربع ساعة، ثم تشرب في المساء مع عدم تناول العشاء.

- الشاي الاخضر الصيني: وله ميزه قويه للتنحيف واخفاء الكرش

- الكرفس (سالري): وهو خضرة مفيدة للتخسيس وإنقاص الوزن بفضل عصير الكرفس الذي يحتفظ بفيتاميناته وبخصائصه المدرة للبول ويؤكل نيئاً، مفروماً، وناعماً .وطريقة استخدامه تكون بأكله نيئاً مع السلطة أو يطبخ مع الحساء أو تعصر عروقه ويشرب من العصير نصف قدح في اليوم لمدة ما بين 15 إلى 20 يوماً أو يستخدم كشراب مغلي 30 جراماً من الكرفس في نصف لتر ماء. ويمكن تجفيف أوراق الكرفس والأضلاع والجذور وهي مقطعة في الفرن للاستفادة منها في الشتاء في صنع حساء الكرفس (شوربة الكرفس) لعلاج السمنة، ويجب أن ينتخب من الكرفس الصغير والغض ويفضل في الأكل القلب على الأطراف، خاصة إذا كانت قاسية.

- السنامكي: يساعد على التخلص من الوزن الزائد ويستعمل كشراب وذلك بعد نقع الأوراق والثمار في الماء لمدة عشرة ساعات على الأقل، كما يستعمل المنقوع بمعدل كوب 3 مرات يومياً للتخلص من الوزن الزائد، وكعلاج للنقرس وعرق النسا.

- لشد الجسم: تضاف 3 ملاعق متوسطة من الشمر إلى كوب ماء مغلي، وتنقع لمدة لا تقل عن ساعة وتصف، وتشرب مرة يوميا.

- لإخفاء الكرش: يضاف شاي أخضر وزنجبيل أخضر مقطع وقشر رمان ناشف ونعناع أخضر إلى الماء المغلي، ويشرب الخليط مرة يوميا. وممكن أيضاً شرب ماء دافئ مع ليمون على الريق وقبل النوم مباشرة لمدة شهر.

يجب استشارة الطبيب الخاص
كتبت : لوليتا
-
شكرا حبي على هاي المعلومات
كتبت : مملوحه
-
مشكوره يالغلا
كتبت : نود
-
شششششششششششششششششكرا
كتبت : شمس الشموس
-
شكراااااااااااااااااااا
كتبت : الحزينه
-
يسلمووووووووو حبيبتي على المعلومات المفيده
الصفحات 1 2  3  4  ... الأخيرة