مجتمع رجيم

العودة   مجتمع رجيم > رجيم دايت صحي رشاقة > الحمية و الرشاقة و الرجيم

الحمية و الرشاقة و الرجيم نظام غذائي، رجيم، رجيم سريع، رجيم صحي، رجيم سهل، رجيم الماء، ريجيم، إنقاص الوزن، السمنة، الكرش دايت رجيم الكرش diet plan Food رجيم صحي fitness exercises رجيم سريع المفعول رشاقة تخسيس البطن الارداف رجيم الماء رجيم سريع رجيم قاسي رجيم كيميائي رجيم دشتي rjeem الوزن السمنة تخسيس الصدر

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-17-2018, 01:00 PM   #1
وردة حمراء
 
تاريخ التسجيل: May 2012
الدولة: مصر
المشاركات: 1,222
افتراضي هكذا تطورون أداءكم لتحترفوا كرة الطائرة



تعد رياضة كرة الطائرة من أكثر الرياضات شهرة ويمارسها أكثر من 800 مليون شخص كل أسبوع؛ وقد تم إيجادها من خلال جمع أجزاء مختلفة من رياضات التنس، البيسبول، كرة السلة وكرة اليد لخلق لعبة جديدة تتم في أماكن مغلقة للناس الذين يفضّلون تواصل جسدي أقلّ من كرة السلة؛ كما تعد كرة الطائرة من الرياضات المفيدة للصحة والممتعة جداً في نفس الوقت فبإمكانكم ممارستها في الملعب أو في الخارج على الشاطئ أو في المسبح.



وتتطلب هذه الرياضة من ممارسيها نسبة عالية جداً من اللياقة البدنية ومن السرعة، الانتباه، التركيز، والتدريب المنتظم وقد قام بابتكارها ويليام مورغان. وتكون شبكة هذه اللعبة أعلى من شبكة التنس بستة أقدام ومرفوعة عن الأرض ستة إنشات أي أعلى من رأس الإنسان متوسط الطول بقليل ويتكوّن كل فريق من ستة لاعبين. أما في كرة الطائرة الشاطئية فيتألف الفريق من لاعبين فقط لكل فريق وتتشابه قوانينهما، حيث بدأت كرة الطائرة الشاطئية في 1920 في كاليفورنيا وأول مسابقة أقيمت للرجال كانت عام 1947 وللنساء سنة 1993.

سنسلّط الضوء لكم في هذا المقال على أهم التمارين والأنظمة الرياضية التي من شأنها أن ترفع لياقتكم الجسدية وتحسن أداءكم كلاعبي كرة الطائرة، وكيف بإمكانكم احتراف هذه اللعبة وتطوير مستواكم الرياضي ككل من خلال المواظبة على ممارستها والحصول على لياقة بدنية عالية جداً وطاقة كبيرة وجسم مشدود ورشيق من خلال أنظمة تدريبة تختص بهذا الشأن؛ حيث يجب على اللاعبين في هذه الرياضة أن يتحركوا بسرعة كبيرة في الملعب، وأن تكون ردّات فعلهم على ضربات الكرة المختلفة سريعة لتسجيل الأهداف وصدّها، سنطلعكم على أهم التمارين التي عليكم القيام بها أثناء التدريب على لعبة كرة الطائرة، حيث أن هذه التمارين تساعد جسمكم على المرونة واللياقة وتكسبه كمية كبيرة من الطاقة لمباشرة المباراة أو اللعبة.

ومن أهم تلك التمارين

التمارين الأيزومترية



يجب على لاعبي كرة الطائرة في البداية ممارسة التمارين الأيزومترية لرفع لياقتهم البدنية فهي من أنواع تمارين القوة المذهلة. تعتمد هذه التمارين على الحفاظ على وضعيات معينة لفترة دون حراك كما نرى في بعض تمارين اليوغا مثلاً كوضع الثبات في وضعيات محددة لمدة زمنية تتراوح وتختلف بحسب عدة عوامل. تدعم هذه التمارين القوة، التوازن والطاقة كونها تعتمد على الثبات والانقباض بحيث تقوم هذه التمرينات بتشغيل العضلات اعتمادا على الثبات وكلما ازداد الثبات ازداد التوتر العضلي، بعيداً عن المدى الحركي التقليدي الشائع في الأنظمة التدريبية المختلفة. وتمتاز هذه التمرينات بعديد من الخصائص التي جعلتها تجتاح الأنظمة التدريبية الحديثة وأهم هذه التمرينات التي يجب على لاعبي كرة الطائرة اتباعها هي تمارين تقوية الذراعين والأرجل.

التمارين البليومترية



يجب إتباع التمارين البليومترية، وهي التمارين التي تعتمد على وزن الجسم والتي تستخدم أقصى قوة للعضلات بفترة زمنية قصيرة والهدف منها زيادة القوة والسرعة؛ فهذه التمرينات تعتمد من قبل الرياضيين ولاعبي القتال ولاعبي القفز العالي لما لها من فوائد رائعة فهي تساعد على تحفيز الاستجابة العضلية السريعة للاعبين وتغيير مسارهم الجسدي وحركتهم بسرعة عالية. ومن أهم هذه التمرينات قفزات السكوات للجزء السفلي من الجسم وتنوعات تمارين الضغط للجزء العلوي من الجسم بتغيير وضعيات اليدين مع تمارين العقلة المتقدمة برفع الذقن فوق البار لأقصى درجة وهي رائعة لتقوية الجسم ككل.

تمارين الأيروبيك

ممارسة تمارين الأيروبيك عالية الشدة مفيدة جداً أيضاً لكم في تحسين مستواكم في هذه الرياضة، وفي اكتساب اللياقة أيضاً، ومن الضروري جدا لكم زيادة قوتكم وتحملكم العضلي من خلال تمارين الأوزان ورياضة بناء الأجسام مع الحرص على عدم تضخيم كتلتكم العضلية بشكل مبالغ به لأن تمارين بناء الأجسام تزيد من قوة العضلات بشكل مبهر عند أدائها بالصورة الصحيحة كما تعدّ تمارين العضلات المتعددة كتمارين البربيز، رفع الأثقال، القفز على الصناديق ويجب ألّا ننسى تمارين شد حبال المقاومة المثبتة في الجدار أو السقف لأنها تدريبات ضرورية جداً لكم كلاعبين بلياقة عالية وقلب رياضي.

كما أنه هناك مجموعة من التمارين والنصائح الأخرى الضّرورية لرياضة كرة الطائرة

حيث يمكن أن تؤدَّى تمارين أخرى تعتبر أساسية، كتمرين ضرب كرة الطائرة بيد واحدة على الحائط تزامناً مع أداء تمارين الوثب، لتحسين الارتقاء أثناء المباراة عند القفز والتحكم بالكرة ومن المهم ممارسة الجري لتقوية الأرجل، كما أنه من الممكن ممارسة تمرين الجري على خط واحد مستقيم جيداً، حيث يمكنكم إتباع الخطوط المرسومة في الملعب والجري السريع بإتباعها، ويعتبر هذا التمرين من تمارين الطاقة واللياقة الهامة للتدرب على كرة الطائرة والعديد من الرياضات الأخرى ككرة القدم والركبي والهوكي.



ومن المفيد لكم كلاعبيّ كرة طائرة أن تقوموا بتنفيذ تدريبات سريعة حيث أن إتباعكم لاستراتيجية تدريب جيدة ومتزايدة السرعة تدريجياً يؤثر على سرعتكم ورشاقتكم أثناء اللعبة، وفي نفس الوقت يحسن من نسبة الطاقة في جسمكم.

ويجب أن تركزوا في تدريبات اللياقة المتعلقة بكرة الطائرة على نوعية وأداء مركز للتمارين التحضيرية التي تقومون بها وليس على عددها فحسب، فالدقّة تعدّ أهمّ من التكرارات العالية هنا، حيث يجب عليكم أن تختاروا مجموعة التمارين التي تتكامل لتحريك وتمرين كافة العضلات في جسمكم وبخاصة الذراعين والأرجل، وأن تتدربوا على السرعة وتبديل الاتجاهات بشكل جيد جداً.

ولمبتدئيّ هذه اللعبة ينصح التدرب عليها لثلاثة أيام أسبوعياً وعند إتقانها يجب أن يصبح التمرين ضرورة يومية مع تغذية جيدة ونوم كافي لتتكامل العوامل هذه وتوصلكم إلى الاحترافية الرياضية التي تبتغونها.

المصادر:

مصدر 1

مصدر 2

مصدر 3

مصدر 4

مصدر 5


مصدر الموضوع : https://sport360.fit
جويدان غير متواجده حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

كلمات ذات علاقة
هكذا , تطورون , أداءكم , لتحترفوا , كرة , الطائرة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الحجز في الطائرة ودخول المطار و ركوب الطائرة تعلم التركية ببساطة راوندا English Language Forum 0 09-04-2017 01:40 AM
طفلك في الطائرة ربيع الحياه الأمومة و الطفولة 2 07-09-2013 02:14 AM
من 15 ارمي عضوة من الطائرة •● JooRé Rjéèm ●• ساحة مرح 50 04-26-2013 08:58 PM
على متن الطائرة إلى شرم الشيخ مامي نور هذة رحلتى .. لا للمنقول 23 02-05-2012 12:29 AM
السلحفاة الطائرة؟! عبير ورد التنمية البشرية وتطوير الذات 9 04-29-2010 06:54 PM


الساعة الآن 05:53 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0