5 أسباب رئيسية لممارسة الرجال لرياضة البيلاتس

مجتمع رجيم الحمية و الرشاقة و الرجيم
الكاتبة: جويدان

5 أسباب رئيسية لممارسة الرجال لرياضة البيلاتس



رياضة البيلاتس معروفة بكونها مرغوبةً بشكل كبير من قبل فئة النساء وبافتقارها للممارسين من فئة الرجال، وتلك إحدى الأفكار الخاطئة في العديد من المجتمعات؛ حيث أن للبيلاتس فوائد جسدية ونفسية عديدة.


ويعود هذا لتأثيرها الشمولي الذي يمزج بين تأثير اليوغا والعلاج التنفسي وتصحيح طريقة التحكم في التنفس واعتدال المزاج وتحسين التوازن وتقنيات الاسترخاء، فضلاً عن نتائجها الملموسة في تقوية العضلات وزيادة القدرة على الحركة وتخفيفالوزن بشكل سريع والحصول على جسم مرن وممشوق القوام، وقدرتها على نحت العضلات وإطالتها، وتخفيف الأوجاع والآلام.

ريزا آلافي، المؤسس والمدير الإداري لريل بيلاتس، تحدث معلقاً حول انتشار البيلاتس بين النساء أكثر من الرجال قائلاً: “قد يعتقد الرجال أن رياضة البيلاتس أسهل عليهم من النساء وقد لا تحمل فوائد عديدة كالتي تحملها رفع الأثقال أو غيرها من الرياضات المجهدة، ولكن في حقيقة الأمر فإن البيلاتس تعمل على تقوية العضلات المستقرة التي إذا أُهملت قد تصيب صاحبها بآلام شديدة حيث سيصبح الجهد بأكمله على العضلات الرئيسية للجسم؛ فلقد أصبح معظم الرياضيين العالميين يولون أهمية كبيرة بالعضلات ثانوية بقدر ما يهتمون بالعضلات الرئيسية وذلك لما رأوا من تأثير هامٍّ على أدائهم ككل ونتائج ذلك على المدى البعيد.”

ويعزو آلافي أهمية البيلاتس للرجال للأسباب الخمسة الآتية:

القوة الداخلية للجسم

حيث يركّز كل تمرين من تمارين البيلاتس على تحريك الأجزاء الكامنة من الجسم من أجل تقوية أطراف الجسم. بالإضافة لكون البيلاتس تعمل على تحريك العضلات الباطنية عند منطقة المعدة والتي تعتبر عضلات المعدة المثالية (السكس-باك) التي يرغب معظم الرجال بالحصول عليها.

المرونة

رياضة البيلاتس تعمل على تمدّد العضلات وبالتالي منع إصابتها وإجهادها وكذلك زيادة مدى حركة الجسم، حيث أنه كلّما كبر حجم العضلة كلّما قلّت المرونة.

تقوية العضلات المهملة

حيث أن نسبةً جيدة من الأشخاص يمارسون التمارين التي تركز على مجموعة معيّنة من العضلات ويهملون مجموعةً أو مجموعات أخرى، وتقوم البيلاتس بتقوية العضلات التي لا تركّز عليها رياضات أخرى مثل رفع الأثقال.

التوازن

تقوّي رياضة البيلاتس العضلات وتزيد من استطالتها ومرونتها، وذلك في سبيل الحصول على جسم صحيّ متوازن مع عضلات قويّة ومرنة في آن واحد.

الوعي والإدراك

تجبر رياضة البيلاتس ممارسيها على التركيز والوعي والإدراك، حيث يعتبر التركيز على النفس أثناء القيام بكلّ حركة بالشكل الصحيح من أساسيات هذه الحركة.

المصدر


مصدر الموضوع : https://sport360.fit

التالي
السابق