مجتمع رجيم

العودة   مجتمع رجيم > رجيم دايت صحي رشاقة > وصفات و أكلات للرجيم و الرشاقة > الاعشاب الطبيعية والتغذية

الاعشاب الطبيعية والتغذية وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ (80)سورة الشعراء

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-18-2018, 09:10 PM   #1
روح المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Jan 2015
المشاركات: 2,110
افتراضي نظام غذائي لمريض هشاشة العظام في الركبة

عندما تضع خطة للسيطرة على حالة هشاشة العظام في الركبتين ، لا تتجاهل القوة الكامنة في الطعام ، لا يوجود نظام غذائي محدد للتغلب على هذه المشكلة ، ولكن يمكنك الحصول على بعض المنافع الصحية الهائلة عندما تأكل بذكاء ووعي ، فتتحكم في الوزن الصحي ، يمكنك بناء غضارف قوية وتتخلص من بعض الالتهابات .

يمكن تعديل النظام الغذائي الخاص بك ، عن طريق اتباع بعض الخطوات الصحية للحفاظ على مفاصل الركبتين :
1 التخلص من السعرات الحرارية الزائدة : تشعر المفاصل بالتحسن عندما يتقلص حجم منطقة الخصر ، وعندما تتخلص من الوزن الزائد ، يقل الضغط الواقع على المفاصل ، وأفضل طريقة لخفض عدد السعرات الحرارية هي تناول حصص صغيرة من الطعام ، تجنب الأطعمة السكرية والمشروبات ، والإعتماد على الأطعمة النباتية بشكل أساسي .

2 استهلاك الفواكه والخضروات : يساعد تناول هذه الأنواع من الأطعمة النباتية على الشعور بالخفة ، وتحتوي على العديد من مضادات الأكسدة ، وهي المواد التي تساعد على حماية الخلايا من التلف ، ومن أهم الخضروات والفاكهة الغنية بمضادات الأكسدة التفاح ، البصل ، الكراث والفراولة ، والتي تساعد جميعها على تخفيف ألم والتهابات المفاصل .



3 إضافة الأحماض الدهنية الأوميجا3 : ربما تساعد دهون الأوميجا3 على تهدئة ألم المفاصل وتقلل الخشونة التي تصيبها صباحا ، حيث تعمل على تقليل الالتهابات في الجسم ، وأفضل طريقة لإضافة دهون الأوميجا3 هو تناول 23 أونصات من هذه الأسماك الزيتية أسبوعيا ، ومن أهم المصادر الغنية بدهون الأوميجا3 سمك السلمون ، التاروت ، الماكرل ، التونة ، الهلبوت والسردين .

4 استخدام زيت الزيتون بدلا من الدهون الأخرى : أظهرت دراسة حديثة أن زيت الزيتون يحتوي على مركب يسمى أليوكانثال ، والذي يساعد على الوقاية من الالتهابات ، كما يعمل هذا المركب بنفس طريقة مضادات الالتهابات غير السترويدية ، ويحتوي زيت الزيتون بنكهته القوية على كمية عالية منه .

توفر ثلاثة ملاعق ونصف من زيت الزيتون على 200 مجم من الإيبوبروفين ، ولكن هذه كمية كبيرة من زيت الزيتون لأنها تزود الجسم بحوالي 400 سعر حراري ، وحتى تستخدم زيت الزيتون بدون إضافة سعرات حرارية يمكن استخدامه كبديل للدهون الأخرى مثل الزبد .

5 الحصول على قدر كافي من فيتامين ج : يعتبر فيتامين ج عنصر أساسي يساعد على تكوين الكولاجين والأنسجة الضامة ، وتوجد الكثير من المصادر اللذيذة لهذا العنصر ، ومنها الفواكه الحمضية ، الفلفل الأحمر ، الفراولة ، البروكلي ، الملفوف والكرنب ، يوصى بالحصول على 75 مجم يوميا من فيتامين ج للمرأة و90 مجم للرجال .

6 مراقبة درجة حرارة طهي الطعام : تقوم اللحوم التي تتطهى على درجة حررة عالية بتكوين مركبات تسبب الالتهابات في الجسم ، والتي تسمى منتجات غلكايشن النهائية المتقدمة ، والتي ترتبط بالأمراض مثل التهاب المفاصل ، أمراض القلب والسكري .

ويمكن خفض مستوى هذا المركب عندما تقلل تناول اللحوم المشوية ، المسلوقة والمعدة في المكيروويف ، كما يجب الحد من الأطعمة الجاهزة لأنها تتطهى غالبا على درجة حرارة عالية .
لولو اسيل غير متواجده حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

كلمات ذات علاقة
نظام , غذائي , لمريض , هشاشة , العظام , في , الركبة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هشاشة العظام Osteoporosis ما هى اسباب الاصابة بهشاشة العظام ؟ Hayat Rjeem الموضوعات المميزة للمقالات الطبية 7 03-25-2014 08:16 AM
هشاشة العظام,اسباب الاصابة بهشاشة العظام,اعراض وعلاج هشاشة العظام Hayat Rjeem الموضوعات المميزة للمقالات الطبية 5 06-08-2013 11:31 PM
نظام غذائى يومى لمريض السكر والمصابين باعراضه عـبق التفـاؤل منتدى مرض السكري 5 04-16-2011 01:41 AM
نظام غذائي مناسب لمريض المرارة كلمة صدق أرشيف الاسئلة 2 05-19-2010 10:06 PM
هشاشة العظام كركورة مقالات غذائية للاكلات الصحية 5 08-20-2008 02:26 PM


الساعة الآن 05:39 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0