الدوري الأرجنتيني: بوكا يبتعد بالصدارة.. وريفر يواصل السقوط

مجتمع رجيم / رياضة
كتبت : لويال
-
الأرجنتيني: بالصدارة.. -5014تغلب نادي بوكا جونيورز مساء أمس الأحد على مضيفه بانفيلد 1-0 في المباراة التي جمعتهما في الجولة 16 من الدوري الأرجنتيني، ليؤكد صدارته لجدول ترتيب المسابقة، في الوقت الذي تعثر فيه غريمه التاريخي ريفربليت وسقط في فخ التعادل 2-2 أمام غودوي كروز. وحقق بوكا جوينورز، المتربع على صدارة الدوري الأرجنتيني منذ فترة طويلة، الفوز في المباراة بهدف مبكر أحرزه النجم المخضرم كارلوس تيفيز برأسية في الدقيقة الثالثة من المباراة، بعد تلقيه عرضية من زميله كريستيان بافون.

ولم يستسلم بانفيلد لهذا الهدف المباغت وسعى لإدراك التعادل طوال المباراة، في الوقت الذي باءت فيه كل محاولات بوكا جونيورز لإضافة الهدف الثاني وتوسيع الفارق بالفشل.

ويتربع بوكا جونيورز منفرداً على صدارة الدوري الأرجنتيني برصيد 40 نقطة، بفارق 9 نقاط كاملة عن أقرب ملاحقيه، تاييريز وسان لورينزو.

وعلى الجانب الأخر، تكبد ريفربليت مشقة كبيرة للخروج بنتيجة التعادل 2-2 أمام غودوي كروز، بعد أن كان متأخراً 0-2، ولولا الأخطاء التحكيمية لاستطاع تحقيق الفوز.

وبهذا التعادل رفع ريفربليت رصيده إلى 19 نقطة في المركز 19، حيث يبتعد عن المتصدر بوكا جوينورز بـ21 نقطة.

وفي مباريات أخرى بالجولة 16 من الدوري الأرجنتيني، تعادل تاييريز 1-1 مع مضيفه سان مارتين، وأضاع فرصة تقليل فارق النقاط مع المتصدر بوكا جونيورز، واكتفى بمزاحمة جانب سان لورينزو (31 نقطة) في المركز الثاني.

وتوقفت في هذ المباراة سلسلة انتصارات تاييريز التي امتدت إلى 4 مباريات متتالية وضعته، في مفاجأة كبيرة، بين مجموعة الفرق المتصارعة على لقب البطولة الأرجنتينية.

وتعادل آرسنال ساراندي 1-1 مع مضيفه هوراكان.