مجتمع رجيم

العودة   مجتمع رجيم > رجيم دايت صحي رشاقة > وصفات و أكلات للرجيم و الرشاقة > الاعشاب الطبيعية والتغذية

الاعشاب الطبيعية والتغذية وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ (80)سورة الشعراء

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-20-2018, 09:40 PM   #1
روح المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Jan 2015
المشاركات: 2,110
افتراضي الأطعمة المحاربة للدهون

توجد مجموعة من الأطعمة التي تساعد على محاربة الدهون في الجسم وأهمها :
1 الزبادي اليوناني : يحتوي الزبادي اليوناني عادة على المزيد من البروتين بالمقارنة مع الأنواع الأخرى ، ويستغرق وقتا طويلا حتى يتم هضمه ، مما يعطي الشعور بالشبع لفترة طويلة ، كما يساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية ليهضم البروتين أكثر من الكربوهيدرات ، اختر الأنواع الخالية من الدهون ، قليلة الدسم ومنخفضة السكر .

2 الكينوا : تعتبر من أفضل المكونات الصحية المستخدمة في الأنظمة الغذائية لإنقاص الوزن ، وتحتوي هذه الحبوب على 8 جرام من البروتين المعزز للشبع و 5 جرام من الألياف في الكوب الواحد ، كما تحتوي على الحديد ، الزنك ، السللينيوم وفيتامين ه ، وهي سهلة الطهي مثل الأرز ، ولتحضير عشاء سريع تخلط معه بعض الخضروات ، المكسرات والبروتين اللين .

3 القرفة : تقترح بعض الدراسات أن القرفة تساعد على استقرار مستوى سكر الدم ، مما يساعد على تثبيط الشهية ، وخاصة لدى مرضى سكري النوع الثاني ، يمكن إضافة القرفة إلى القهوة ، الشاي أو الزبادي لإضافة المذاق الحلو بدون سعرات حرارية زائدة .



4 الفلفل الحار : يحتوي على مركب كيميائي يسمى الكبساسين ، والذي يساعد على تثبيط الشهية وزيادة كفاءة الميتابوليزم ، ولكن لفترة زمنية قصيرة ، ولا يظهر تأثير الفلفل الحار على إنقاص الوزن بشكل كبير ، ولكن يمكن أن يصبح فعالا في حالة تناول كميات أقل من الطعام .

5 الشاي الأخضر : تؤكد العديد من الدراسات أن الشاي الأخضر يعمل على تحفيز حرق الدهون ، كما يحتوي على الكاتشين ، وهو نوع من المركبات النباتية ، التي يمكنها أن تؤثر على عملية الميتابوليزم ، وينصح بتناول الشاي الأخضر عدة مرات يوميا للحصول على أفضل النتائج ، كما يفضل تناوله ساخنا لأنه يستغرق وقتا طويلا لشربه مما يعطي شعور بالهدوء والشبع .

6 الجريب فروت : لا يحتوي الجريب فروت على مواد سحرية لحرق الدهون ، ولكنه يعطي الشعور بالشبع بسعرات حرارية أقل ، وذلك لأنه يحتوي على الألياف الذائبة التي تستغرق فترة أطول في الهضم ، تناول نصف ثمرة من الجريب فروت أو عصير الجريب فروت قبل الوجبات ، وبالتالي تستهلك كمية أقل من السعرات الحرارية .

7 البطيخ : الأطعمة الغنية بالماء تأخذ حيزا داخل المعدة ، وهذه الإشارات داخل الجسم تعني أنك لديك الكمية الكافية من الطعام ، وتوجد العديد من الفواكه والخضروات الغنية بالماء والعناصر الغذائية ومنخفضة السعرات الحرارية ، والبطيخ مثال رائع ، فهو مصدر جيد لمضادات الأكسدة الليكوبين وفيتامين أ وج .

8 الكمثرى والتفاح : كلاهما غني بالماء أيضا ، وينصح بتناولهما مع القشور للحصول على المزيد من الألياف التي تستغرق فترة طويلة لهضمها ، فالثمار الكاملة أفضل من العصير لأنها تكون غنية بالألياف وتستغرق وقت لمضغها ، مما يساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية .

9 العنب بالمقارنة مع الزبيب : بمقارنة كوبين من العنب مع ¼ كوب من الزبيب ، وجد أن كلاهما يحتوي على 100 سعر حراري ، ولكن العنب يعطي الشعور بالشبع .

10 التوت : يحتوي التوت على كمية عالية من الألياف والماء ، مما يساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول ، كما أنه يعطي المذاق الحلو والشعور بالشبع في نفس الوقت .
لولو اسيل غير متواجده حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

كلمات ذات علاقة
الأطعمة , المحاربة , للدهون

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المشروبات الحارقه للدهون أمواج ثائرة النقاش العام 0 12-20-2017 03:40 AM
مشروب طبيعي حارق للدهون , اقوى مشروبات حارقة للدهون سحر هنو الحمية و الرشاقة و الرجيم 0 11-27-2017 05:10 AM
مشروب طبيعي حارق للدهون مشروبات حارقة للدهون بدون ريجيم سحر هنو الحمية و الرشاقة و الرجيم 0 10-02-2017 08:50 PM
الزنجبيل حارق للدهون dodobaby وصفات للتنحيف وانقاص الوزن 18 04-12-2012 05:07 AM
تعلم كيف تصل للدهون زهرة البراري الحمية و الرشاقة و الرجيم 29 10-01-2010 08:53 PM


الساعة الآن 01:34 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0