مجتمع رجيمالاعشاب الطبيعية والتغذية

الأطعمة المحاربة للدهون

توجد مجموعة من الأطعمة التي تساعد على محاربة الدهون في الجسم وأهمها :
1 الزبادي اليوناني : يحتوي الزبادي اليوناني عادة على المزيد من البروتين بالمقارنة مع الأنواع الأخرى ، ويستغرق وقتا طويلا حتى يتم هضمه ، مما يعطي الشعور بالشبع لفترة طويلة ، كما يساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية ليهضم البروتين أكثر من الكربوهيدرات ، اختر الأنواع الخالية من الدهون ، قليلة الدسم ومنخفضة السكر .

2 الكينوا : تعتبر من أفضل المكونات الصحية المستخدمة في الأنظمة الغذائية لإنقاص الوزن ، وتحتوي هذه الحبوب على 8 جرام من البروتين المعزز للشبع و 5 جرام من الألياف في الكوب الواحد ، كما تحتوي على الحديد ، الزنك ، السللينيوم وفيتامين ه ، وهي سهلة الطهي مثل الأرز ، ولتحضير عشاء سريع تخلط معه بعض الخضروات ، المكسرات والبروتين اللين .

3 القرفة : تقترح بعض الدراسات أن القرفة تساعد على استقرار مستوى سكر الدم ، مما يساعد على تثبيط الشهية ، وخاصة لدى مرضى سكري النوع الثاني ، يمكن إضافة القرفة إلى القهوة ، الشاي أو الزبادي لإضافة المذاق الحلو بدون سعرات حرارية زائدة .




4 الفلفل الحار : يحتوي على مركب كيميائي يسمى الكبساسين ، والذي يساعد على تثبيط الشهية وزيادة كفاءة الميتابوليزم ، ولكن لفترة زمنية قصيرة ، ولا يظهر تأثير الفلفل الحار على إنقاص الوزن بشكل كبير ، ولكن يمكن أن يصبح فعالا في حالة تناول كميات أقل من الطعام .

5 الشاي الأخضر : تؤكد العديد من الدراسات أن الشاي الأخضر يعمل على تحفيز حرق الدهون ، كما يحتوي على الكاتشين ، وهو نوع من المركبات النباتية ، التي يمكنها أن تؤثر على عملية الميتابوليزم ، وينصح بتناول الشاي الأخضر عدة مرات يوميا للحصول على أفضل النتائج ، كما يفضل تناوله ساخنا لأنه يستغرق وقتا طويلا لشربه مما يعطي شعور بالهدوء والشبع .

6 الجريب فروت : لا يحتوي الجريب فروت على مواد سحرية لحرق الدهون ، ولكنه يعطي الشعور بالشبع بسعرات حرارية أقل ، وذلك لأنه يحتوي على الألياف الذائبة التي تستغرق فترة أطول في الهضم ، تناول نصف ثمرة من الجريب فروت أو عصير الجريب فروت قبل الوجبات ، وبالتالي تستهلك كمية أقل من السعرات الحرارية .

7 البطيخ : الأطعمة الغنية بالماء تأخذ حيزا داخل المعدة ، وهذه الإشارات داخل الجسم تعني أنك لديك الكمية الكافية من الطعام ، وتوجد العديد من الفواكه والخضروات الغنية بالماء والعناصر الغذائية ومنخفضة السعرات الحرارية ، والبطيخ مثال رائع ، فهو مصدر جيد لمضادات الأكسدة الليكوبين وفيتامين أ وج .

8 الكمثرى والتفاح : كلاهما غني بالماء أيضا ، وينصح بتناولهما مع القشور للحصول على المزيد من الألياف التي تستغرق فترة طويلة لهضمها ، فالثمار الكاملة أفضل من العصير لأنها تكون غنية بالألياف وتستغرق وقت لمضغها ، مما يساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية .

9 العنب بالمقارنة مع الزبيب : بمقارنة كوبين من العنب مع ¼ كوب من الزبيب ، وجد أن كلاهما يحتوي على 100 سعر حراري ، ولكن العنب يعطي الشعور بالشبع .

10 التوت : يحتوي التوت على كمية عالية من الألياف والماء ، مما يساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول ، كما أنه يعطي المذاق الحلو والشعور بالشبع في نفس الوقت .
كلمات ذات علاقة
الأطعمة , المحاربة , للدهون