مجتمع رجيمالاعشاب الطبيعية والتغذية

فوائد الليمون في علاج حب الشباب

لولو اسيل 09:40 PM 02-20-2018
الليمون أحد أهم الأطعمة المتوفرة في جميع المنازل، وله فوائد كثيرة لجسم الإنسان، ويساعد الليمون على تقوية مناعة الجسم حيث أنه يحتوي على كميات جيدة من فيتامين ج وفيتامين سي .

حب الشباب
حب الشباب هو أحد المشكلات التي تواجه الشباب وخصوصا في سن المراهقة بسبب التغيرات الهرمونية التي تحدث في جسم الانسان في هذه الفترة، وأصحاب البشرة الدهنية لأن البشرة تقوم بافراز الدهون، ولعلاج هذه المشكلة يجب الحفاظ على البشرة، واتباع أنظمة غذائية صحية وتجنب الأطعمة التي تزيد من المشكلة، بالإضافة إلى استخدام صابون مناسب لنوع البشرة، كما يجب عدم لمس الحبوب أو العبث بها حتى لا تبقى آثار الحبوب في الوجه.

تحتاج البشرة المصابة بحب الشباب إلى الفيتامينات والغذاء اللازم للحد من المشكلة وعلاجها، ويعتبر الليمون من أهم هذه الأغذية التي تساعد على الحد من حب الشباب وله العديد من الفوائد الصحية للبشرة، ومن أهم فوائد الليمون للبشرة :



١- علاج حب الشباب والبثور السوداء :
يحتوي الليمون على حمض الستريك الذي يساعد على التخلص من المادة الدهنية التي تسبب حب الشباب والرؤوس السوداء، عن طريق غمس قطعة من القطن في عصير الليمون وتمريرها على الوجه ويساعد الليمون أيضا على تفتيح البشرة والتخلص من الخلايا الميتة والنمش والبقع .

٢- تجديد حيوية البشرة وانعاشها:
يعمل الليمون على زيادة حيوية البشرة وصحتها ويقاوم التجاعيد وقتل البكتريا حيث أنه يحتوي على مضادات الأكسدة والحديد والفيتامينات التي تساعد على مرونة الجلد .

٣- علاج البقع الداكنة :
يساعد الليمون على التخلص من البقع الداكنة من خلال مزج الليمون مع زيت اللوز الحلو وتركهم على الوجه لمدة عشرون دقيقة ثم يغسل بالماء بعد ذلك، ويمكن خلط عصير الليمون مع عصير الخيار لمدة ١٠ دقائق على الأماكن المصابة بالندبات لعلاجها ثم غسلها بالماء.

٤- ترطيب البشرة :
من خلال عمل مزيج من الليمون وعسل النحل وزيت الزيتون ووضعه على البشرة لمدة عشر دقائق حتى يجف ثم يغسل بالماء الدافئ ، ويساعد هذا على ترطيب البشرة الجافة، أما بالنسبة للبشرة الدهنية فيمكن مزج ملعقة من عصير الليمون مع ملعقتين من الماء المقطر ثم يتم غمس قطنة في الخيط وتمريرها على الوجه، ويمكن تخزين الخليط في الثلاجة لمدة أسبوع .

٥- مقشر للشفاه :
يمكن استخدام الليمون في تقشير الجلد الميت للشفاه وتنعيمها من خلال خلط كمية من عصير الليمون مع السكر ثم فرك الشفاه قبل وضع أحمر الشفاه ويمكن ترطيبها بزيت الزيتون والعسل .

استخدام الليمون في علاج حب الشباب :
يجب العناية والتركيز جيدا عند محاولة التعامل مع مشكلة حب الشباب، وخصوصا عند تنفيذ أي وصفة لعلاجه، الليمون معروف أنه يهيج البشرة لأنه يحتوي على فيتامين ج الذي يعتبر مقشر طبيعي للبشرة، لذلك عند وضع الليمون على حب الشباب قد يهيجه، ولذلك عند استخدام الليمون يجب توخي الحذر وعدم التسرع في استخدامه قبل استشارة طبيب متخصص في البشرة، كما لا يجب أن تكون مدة وضع مزيج الليمون على البشرة طويلة فلا تتعدى دقائق قليلة.

وصفة فعالة بالليمون لعلاج حب الشباب :
-تعصر ليمونة، ويضاف إليها ٤ قطرات من زيت الزيتون وملعقة من العسل الطبيعي ويخلط جيدا .
-يوضع على الوجه لمدة خمس دقائق فقط
-يغسل الوجه بماء مضاف إليه قليل من ماء الورد .
– يمكن مسح البشرة بقشرة الليمونة البيضاء ثم غسله بالماء .
– يمكن إضافة ماء ورد إلى الليمون لتخفيف شدة الليمون على البشرة وحتى لا يهيج حب الشباب .

.
كلمات ذات علاقة
فوائد , الليمون , في , علاج , حب , الشباب