ماذا قالت الصحافة الإماراتية عن طواف أبوظبي؟

مجتمع رجيم / رياضة
لويال
الصحافة الإماراتية -5917تتجه أنظار العالم اليوم الأربعاء إلى أبوظبي، مع بدء منافسات النسخة الرابعة من طواف أبوظبي الدولي للدراجات الهوائية 2018، ويستمر حتى 25 فبراير (شباط) الجاري. واهتمت وسائل الإعلام والصحف الإماراتية الصادرة اليوم الأربعاء، بالحدث العالمي، مؤكدة أن إمارة أبوظبي ستكون على الموعد من جديد بحدث عالمي تفخر به الإمارات والمنطقة بأكملها.

ونشرت صحيفة الاتحاد موضوعاً بعنوان “طواف أبوظبي الدولي يدشن رحلة 687 كلم من منطقة الظفرة”.

وذكرت: “ينطلق طواف أبوظبي الدولي للدراجات الهوائية في نسخته الرابعة، بمشاركة 20 فريقاً عالمياً يمثلها 140 دراجاً بواقع 7 دراجين لكل فريق “6 أساسيين ودراج احتياط” من 15 دولة يتوزعون على 50 جنسية، من 5 قارات حول العالم، ويقطع السباق 5 مراحل هي منطقة الظفرة، جزيرة ياس، أبوظبي، جزيرة المارية، العين، وتبلغ مسافتها الإجمالية 687 كم، وتدشن مرحلة الفهيم في منطقة الظفرة لمسافة 189 كلم تحديات النسخة الرابعة في الساعة 12:10 ظهراً من مجمع بينونة التعليمي بمدينة زايد، مروراً بمحطة شمس للطاقة الشمسية وواحة ليوا والشبخة والعودة بنفس الاتجاه، وصولاً لخط النهاية في مدرسة أدنوك بمدينة زايد، في الساعة 4:45 مساء”.

أما صحيفة الخليج فذكرت أنه تنطلق اليوم الأربعاء أولى مراحل طواف أبوظبي، بمرحلة الفهيم في منطقة الظفرة لمسافة 189كلم، حيث ستكون الانطلاقة بتمام الساعة 12 و10 دقائق ظهراً من مجمع بينونة التعليمي بمدينة زايد، مروراً بمحطة شمس للطاقة الشمسية وواحة ليوا والشبخة والعودة بنفس الاتجاه وصولاً لخط النهاية في مدرسة أدنوك بمدينة زايد، بتمام الساعة الرابعة و45 دقيقة مساء.

وأشارت إلى أن طواف أبوظبي يقام باحتساب نقاط للمتسابقين المشاركين بحسب الترتيب، كما يقام بالتعاون مع الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية وشركة “أر. سي. إس” للرياضة وبرعاية تسويقية من: شركة الإمارات للسيارات، وجزيرة ياس، وجزيرة المارية، ونيشن تاورز، وقناة أبوظبي الرياضية، وطيران الاتحاد، وبالشراكة مع القيادة العامة لشرطة أبوظبي ودائرة النقل وطيران أبوظبي، ونادي أبوظبي للدراجات.

وذكرت صحيفة البيان أن طواف أبوظبي يضم مجموعة مميزة ونخبة عالمية كبيرة، من الدراجين العالميين، يتقدمهم نجوم فريق الإمارات روي كوستا، بجانب زميله في الفريق الإيطالي فابيو آرو، وكذلك الدراج البريطاني مارك كافينديش الذي يمثل فريق دايمنشن داتا، بالإضافة إلى الإسباني إليخاندرو فالفيردي والإيطالي إيليا فيفياني والألماني مارسيل كيتل والبلجيكي توم دومولين والإسباني ميغيل لوبيز.