فوائد طريقة اوتوناماكي العلاجية

طريقة اوتوناماكي العلاجية: هي عبارة عن طريقة علاجية يابانية تهدف إلى تخفيف الكثير من المشاكل الصحية والنفسية، والتخفيف من تصلب الجسم وذلك عن طريق لف...

مجتمع رجيم / الاعشاب الطبيعية والتغذية
لولو اسيل
اخر تحديث
فوائد طريقة اوتوناماكي العلاجية

طريقة اوتوناماكي العلاجية: هي عبارة عن طريقة علاجية يابانية تهدف إلى تخفيف الكثير من المشاكل الصحية والنفسية، والتخفيف من تصلب الجسم وذلك عن طريق لف الإنسان في قطعة كبيرة من القماش، وذلك الوضع يشبه وضع الجنين داخل رحم الأم، ويعطي الالتفاف نفس الراحة التي يشعر بها الطفل في رحم أمه.


وعلى الرغم من أن طريقة اوتوناماكي العلاقية لم تظهر في اليابان إلا من سنتين فقط، وعلى الرغم من أن اليابانيون أنفسهم يشعرون بغرابة هذه الطريقة، إلا أنها أصبحت من الأنواع الأكثر شعبية بين اليابانيين، وأصبح وسيلة جديدة ومثيرة لتحسين الوضع العام في الجسم، وجعل جسمك أكثر مرونة من أي وقت مضى، كما أنه يساعد على الشعور بالاسترخاء والراحة والأمان والصفاء النفسي، وكل ذلك من خلال جلسة تستمر لحوالي 20 دقيقة.





طريقة ممارسة أوتوناماكي:
ظهرت هذه التمارين مؤخرا على أحد البرنامج التلفزيونية الأكثر شعبية في اليابان، وتحدث عنها الكثير من الناس وقام بتجربتها، والبحث عن الفكرة وراء هذه الممارسة العلاجية الغريبة.

– تبدأ هذه التمارين عن طريق لف الجسم بإحكام في قطعة كبيرة من القماش الذي يسمح بالتنفس، ويأخذ الجسم وضع الجنين، عن طريق الجلوس على قطعة قماش كبيرة، ثم يقوم بسحب ركبته إلى صدره، ثم يتم الربط بعد ذلك، لمدة تتراوح ما بين ربع ساعة إلى عشرين دقيقة للأشخاص البالغين، كما يمكن استخدام نفس الطريقة للأطفال حتى يشعرون بالأمان، وليقوموا بتصحيح العيوب الجسدية الطفيفة في الجسم في مرحلة النمو.



– قد تم تطوير طريقة أوتوناماكي على يد البروفسور نوبوكو واتانابي، وذلك من خلال إنشاء حزام الأمومة (توكو تشان)، وهو عبارة عن منتج أصبح شائع جدا في اليابان، يتم من خلاله عمل الاتفاق المطلوب للقيام بالتمارين، تبلغ تكلفة جلسة التفاف للبالغين لمدة 30 دقيقة حوالي 3240 ين (28 دولار)، في حين أن الخمسين دقيقة داخل بطن الرحم يكلف 6480 ين (56 $).



فوائد طريقة اوتوناماكي العلاجية:
– على الرغم من أن الطريقة قد تبدوا غريبة للكثير من الأشخاص، ولكن هناك الكثير من الفوائد الحقيقية وراء التفاف الكبار والأطفال في الأقمشة، حيث يمكن الوصول إلى مرونة كالمرونة التي يستمتع بها الأطفال الصغار في وقت قليل بعد عدة جلسات، بالإضافة إلى تحسين وضع الوقوف .

– تساعد هذه التمارين على وصول الدم في كل أنحاء الجسم، مما يساعد على تجديد الدورة الدموية والشعور بالنشاط والحيوية، كما تعمل على استعادة الشعور بالشباب، من خلال الشعور بالتحسن الكبير في الصحة العامة للجسم والاستمتاع ببشرة أكثر نضارة وأكثر صحية.
– تساعد تمارين اوتوناماكي للتخلص من الكثير من المواقف المزعجة، وتساعد على الشعور بالاسترخاء والصفاء النفسي، وتساعد على التخلص من التوتر والقلق ، والشعور بالراحة والسلام النفسي، ويساعد الأشخاص العصبيين من التخلص من العصبية.

– تعمل تمارين أوتوناماكي على الحد من الكثير من الآلام المتعلقة بالعظام، وتعطي للجسم الكثير من المرونة والراحة، كما أن هذه الطريقة تساعد في نمو الأطفال وتساعد في تعديل العيوب الجسدية الطفيفة التي تحدث للأطفال أثناء مرحلة النمو، وجعل الطفل يتخلص من الخوف المرضي، ويصبح أكثر ثقة في النفس.

آراء بعض المتخصصين في طريقة أوتوناماكي :
على الرغم من ان طريقة اوتوناماكي قد حققت الكثير من النجاح، إلا أن هناك الكثيرمن الإنتقادات التي وجهت إليها من الكثير من المتخصصين، حيث يقول فيسفاناثان رافي أحد أخصائي العلاج الطبيعي في هالمارك فيسيوثيرابي في سنغافورة أنه لا يوافق على طريقة العلاج، حيث أن التفاف الشخص لمدة نصف ساعة ق بهذه الطريقة قد يسبب له الكثير من المشاكل في العمود الفقري.

التالي
السابق