مجتمع رجيم

العودة   مجتمع رجيم > رجيم دايت صحي رشاقة > وصفات و أكلات للرجيم و الرشاقة > الاعشاب الطبيعية والتغذية

الاعشاب الطبيعية والتغذية وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ (80)سورة الشعراء

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-22-2018, 09:50 PM   #1
روح المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Jan 2015
المشاركات: 2,110
افتراضي 13 فائدة لفاكهة القشطة للشعر و الصحة

فاكهة القشطة من الفواكه اللذيذة التي تنتمي إلى الفواكه الاستوائية و موطنها الأصلي أمريكا الجنوبية و الوسطى ، و عادة ما يتم استخدامها في العصائر ، و الأيس كريم ، و حشو الفطائر ، و قد كشف الخبراء العديد من الفوائد لتلك الفاكهة ، فهي مصدر ممتاز لفيتامين C و توفر حوالي 1/5 القيمة الموصى بها يوميا ، كما أنها مصدر جيد جدا للكربوهيدرات و البوتاسيوم و الألياف و العديد من الفيتامينات و المعادن الأساسية ، و هي خالية من الكولسترول و الدهون المشبعة.

13 فائدة لفاكهة القشطة:
1 تعزيز المناعة: يقوم فيتامين C الموجود في فاكهة القشطة بتقوية جهاز المناعة للإنسان ، كما أن فاكهة القشطة تحتوي علي العديد من المواد المضادة للأكسدة منها البوليفينول ، التي تساهم في تقوية الجسم للتصدي لأي أمراض خارجية.

2 مضاد للالتهابات: تحتوي فاكهة القشطة على المركبات المضادة للالتهابات و التي تعمل بدورها على حماية الجسم من الأضرار التي تُسببها الجذور الحرة الالتهابية.



3 فوائد للقلب و الأوعية الدموية: تحتوي فاكهة القشطة على العديد من المعادن و منها البوتاسيوم ، و المغنسيوم ، و الصوديوم ، و الزنك ، و المنجنيز ، و تلك العناصر تُساهم في تنظيم مستويات ضغط الدم و معدل ضربات القلب ، كما أن تلك الفاكهة تساهم في الحد من نسبة الكولسترول السيئة في الجسم و تزيد من نسبة الكولسترول الجيد.

4 الوقاية من السرطان: إن مضادات الأكسدة الموجودة في ثمار فاكهة القشطة لها تأثير كبير على الخلايا السرطانية ، فهي تمنع الإصابة بسرطان القولون و الثدي و البروستاتا و الرئة و سرطان البنكرياس.

5 حماية الدماغ: تعتبر فاكهة القشطة مصدرًا هامًا للحصول على فيتامين ب6 ، الذي يعمل على السيطرة على الخلايا العصبية في المخ ، و بالتالي فإنه يقي الإنسان من العديد من الأمراض مثل الاكتئاب و التوتر.

6 الحماية من هشاشة العظام: تحتوي فاكهة القشطة علي الكالسيوم و الفوسفور ، و هي من العناصر المفيدة للعظام و قوية و تساعد في منع هشاشة العظام.

7 مصدر كبير من المعادن: تحتوي فاكهة القشطة على كميات وفيرة من البوتاسيوم و هو مطلوب لنبض القلب الطبيعي و كذلك يحمي من ارتفاع ضغط الدم و السكتة الدماغية ، كما أنها تدعم عملية التمثيل الغذائي و حركة الأمعاء عن طريق الحصول على ما يكفي من الألياف ، إلى جانب البوتاسيوم.

8 غنية بمضادات الأكسدة: تحتوي فاكهة القشطة على العديد من مضادات الأكسدة مثل polyphenolic ، و هي تمتلك قدرة للتصدي للسرطان ، و مكافحة الملاريا ، و مكافحة الديدان ، كما أنها غنية بفيتامين C الذي يعمل كمضاد للأكسدة الطبيعية من خلال حماية الجسم ضد الجذور الحرة.

9 الخصائص الطبية: بما أن تلك الفاكهة غنية بالمواد المغذية و الفيتامينات و المعادن و مضادات الأكسدة ، فإن لديها القدرة أن تساعد في علاج بعض الأمراض مثل السكري ، و تقلصات المعدة ، و الإمساك ، و مشاكل العبور المعوية ، و فقر الدم و ارتفاع ضغط الدم و تشنجات المعدة و غيرها من المشاكل ذات الصلة.

10 مفيدة للبشرة: كما ذكرنا في السابق أن فاكهة القشطة تحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين C و الذي يؤدي بدوره إلى نضارة البشرة و الحفاظ على صحتها ، كما أنها تحد من أعراض الشيخوخة و تقضي على البثور التي قد تُصيب الوجه.

11 تعزيز نمو الشعر: تمامًا كما يفعل فيتامين C في البشرة فإن له تأثير كبير على الشعر أيضًا ، فهو يمنحه النعومة و اللمعان و يقوية من الجذور.

12 علاج حشرات الرأس: يمكن استخدام فاكهة القشطة في التخلص من حشرات الرأس ، و ذلك من خلال تخفيف ثمار الفاكهة و طحنها جيدًا و وضعها على الرأس.

13 علاج طبيعي: تحتوي فاكهة القشطة على عنصر ديكوتيون الذي يعمل كعلاج طبيعي للمرارة و كذلك السعال، النزلة، الحمي، عسر الهضم التي تساعد في تخفيف النزيف.
لولو اسيل غير متواجده حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

كلمات ذات علاقة
13 , فائدة , لفاكهة , القشطة , للشعر , و , الصحة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اكثر الدول انتاجا لفاكهة الرمان مـاســــة . . النقاش العام 0 11-25-2017 12:10 PM
كيف تضعي حمام الزيت للشعر 2013 2013 وجه الخير العناية بالشعر و قصات الشعر تسريحات جديدة 4 07-01-2013 06:47 AM
حمام الزيت وطريقته , كيفية صناعة حمام الزيت للشعر مآيشبهوني .. العناية بالشعر و قصات الشعر تسريحات جديدة 4 01-01-2013 12:28 AM
فوائد حمام الزيت للشعر طالبة الفردوس العناية بالشعر و قصات الشعر تسريحات جديدة 5 12-04-2012 01:37 PM
الزيت التايلندي للشعر GHAZAL FREE منتدى التجارة و التسوق - المتاجر الإلكترونية 4 04-19-2010 11:26 PM


الساعة الآن 05:25 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0