مجتمع رجيمالاعشاب الطبيعية والتغذية

13 فائدة لفاكهة القشطة للشعر و الصحة

لولو اسيل 09:50 PM 02-22-2018
فاكهة القشطة من الفواكه اللذيذة التي تنتمي إلى الفواكه الاستوائية و موطنها الأصلي أمريكا الجنوبية و الوسطى ، و عادة ما يتم استخدامها في العصائر ، و الأيس كريم ، و حشو الفطائر ، و قد كشف الخبراء العديد من الفوائد لتلك الفاكهة ، فهي مصدر ممتاز لفيتامين C و توفر حوالي 1/5 القيمة الموصى بها يوميا ، كما أنها مصدر جيد جدا للكربوهيدرات و البوتاسيوم و الألياف و العديد من الفيتامينات و المعادن الأساسية ، و هي خالية من الكولسترول و الدهون المشبعة.

13 فائدة لفاكهة القشطة:
1- تعزيز المناعة: يقوم فيتامين C الموجود في فاكهة القشطة بتقوية جهاز المناعة للإنسان ، كما أن فاكهة القشطة تحتوي علي العديد من المواد المضادة للأكسدة منها البوليفينول ، التي تساهم في تقوية الجسم للتصدي لأي أمراض خارجية.

2- مضاد للالتهابات: تحتوي فاكهة القشطة على المركبات المضادة للالتهابات و التي تعمل بدورها على حماية الجسم من الأضرار التي تُسببها الجذور الحرة الالتهابية.



3- فوائد للقلب و الأوعية الدموية: تحتوي فاكهة القشطة على العديد من المعادن و منها البوتاسيوم ، و المغنسيوم ، و الصوديوم ، و الزنك ، و المنجنيز ، و تلك العناصر تُساهم في تنظيم مستويات ضغط الدم و معدل ضربات القلب ، كما أن تلك الفاكهة تساهم في الحد من نسبة الكولسترول السيئة في الجسم و تزيد من نسبة الكولسترول الجيد.

4- الوقاية من السرطان: إن مضادات الأكسدة الموجودة في ثمار فاكهة القشطة لها تأثير كبير على الخلايا السرطانية ، فهي تمنع الإصابة بسرطان القولون و الثدي و البروستاتا و الرئة و سرطان البنكرياس.

5- حماية الدماغ: تعتبر فاكهة القشطة مصدرًا هامًا للحصول على فيتامين ب6 ، الذي يعمل على السيطرة على الخلايا العصبية في المخ ، و بالتالي فإنه يقي الإنسان من العديد من الأمراض مثل الاكتئاب و التوتر.

6- الحماية من هشاشة العظام: تحتوي فاكهة القشطة علي الكالسيوم و الفوسفور ، و هي من العناصر المفيدة للعظام و قوية و تساعد في منع هشاشة العظام.

7- مصدر كبير من المعادن: تحتوي فاكهة القشطة على كميات وفيرة من البوتاسيوم و هو مطلوب لنبض القلب الطبيعي و كذلك يحمي من ارتفاع ضغط الدم و السكتة الدماغية ، كما أنها تدعم عملية التمثيل الغذائي و حركة الأمعاء عن طريق الحصول على ما يكفي من الألياف ، إلى جانب البوتاسيوم.

8- غنية بمضادات الأكسدة: تحتوي فاكهة القشطة على العديد من مضادات الأكسدة مثل polyphenolic ، و هي تمتلك قدرة للتصدي للسرطان ، و مكافحة الملاريا ، و مكافحة الديدان ، كما أنها غنية بفيتامين C الذي يعمل كمضاد للأكسدة الطبيعية من خلال حماية الجسم ضد الجذور الحرة.

9- الخصائص الطبية: بما أن تلك الفاكهة غنية بالمواد المغذية و الفيتامينات و المعادن و مضادات الأكسدة ، فإن لديها القدرة أن تساعد في علاج بعض الأمراض مثل السكري ، و تقلصات المعدة ، و الإمساك ، و مشاكل العبور المعوية ، و فقر الدم و ارتفاع ضغط الدم و تشنجات المعدة و غيرها من المشاكل ذات الصلة.

10- مفيدة للبشرة: كما ذكرنا في السابق أن فاكهة القشطة تحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين C و الذي يؤدي بدوره إلى نضارة البشرة و الحفاظ على صحتها ، كما أنها تحد من أعراض الشيخوخة و تقضي على البثور التي قد تُصيب الوجه.

11- تعزيز نمو الشعر: تمامًا كما يفعل فيتامين C في البشرة فإن له تأثير كبير على الشعر أيضًا ، فهو يمنحه النعومة و اللمعان و يقوية من الجذور.

12- علاج حشرات الرأس: يمكن استخدام فاكهة القشطة في التخلص من حشرات الرأس ، و ذلك من خلال تخفيف ثمار الفاكهة و طحنها جيدًا و وضعها على الرأس.

13- علاج طبيعي: تحتوي فاكهة القشطة على عنصر ديكوتيون الذي يعمل كعلاج طبيعي للمرارة و كذلك السعال، النزلة، الحمي، عسر الهضم التي تساعد في تخفيف النزيف.
كلمات ذات علاقة
13 , فائدة , لفاكهة , القشطة , للشعر , و , الصحة