مجتمع رجيمالاعشاب الطبيعية والتغذية

فوائد الموز وقشره لعلاج حب الشباب

الموز هو واحد من اهم أنواع الفاكهة التي يحبها الأطفال والكبار، فاكهة الموز له اكثر من لون وحجم فهو يختلف أيضا في الطعم، فيختلف طعم الموز الأخضر عن طعم الموز الاصفر، وللموز أيضا فوائد كثيرة للجسم وللبشرة، وهذه بعض من فوائد الموز للبشرة وخاصة حب الشباب.

فاكهة الموز:
يعد الموز واحد من اهم المحاصيل الزراعية حول العالم، وهو عادة ما يزرع في المناطق ذات الحرارة المرتفعة، كما ان دول شرق اسيا هي موطن الزراعة الاصلي، كما يتميز الموز بقيمته الغذائية العالية، فهي أيضا غنية بالبوتاسيوم، والالياف، وأيضا يحتوي على فيتامين c، B وهي فاكهة مضادة للأكسدة .


فوائد الموز وقشرة لمواجهة حب الشباب:
1_ من عوامل الوقاية من حب الشباب هي النشا، ولذلك فان الموز من اهم العوامل التي تساعد على الوقاية من حب الشباب لاحتوائه على النشا.



2_ يعمل الموز على تجفيف الزيوت التي تفرزها الغدد الدهنية التي تتواجد تحت الجلد، لذا فأنها تمنع ظهور حب الشباب.

3_كما ان الموز يحتوي على العديد من القيم العالية، فهو مضاد للبكتيريا ومطهر للميكروبات، فهو له القدرة على قتل الميكروبات والفطريات التي تسبب التهاب للبشرة.

4_كما ان الموز يستعمل كمقشر جيد جدا للبشرة، فهو فعال لإزالة الجلد الميت، والتخلص من أي شوائب في الجلد.

5_الموز مهدئ فعال للبشرة، لاحتواء الموز على العديد من العناصر مثل الحديد والمغنيسيوم والكالسيوم، لذا فهو له القدرة على الاحمرار والالتهابات التي تصيب البشرة نتيجة حب الشباب.

فوائد عامة للموز على البشرة :
تبييض الاسنان:
من الأشياء الفعالة جدا لتبييض الاسنان هو الموز، فهو يمنح الاسنان البياض المطلوب اذا تم فرك الاسنان بقشرة الموز يوميا لمدة دقيقة وعلى مدار أسبوع كامل.

الفوائد الغذائية:
الموز من العناصر الغذائية الرائعة، فهو يستخدم في الكثير من الوصفات الغذائية، فهو يتم استخدامه في الكثير من الطعام الهندي.

لعلاج التجاعيد:
يخفف قشر الموز من حدة التجاعيد التي تظهر في الوجه، حيث انه من اكثر المرطبات للبشرة، ويخلط قشر الموز المهروس مع صفار بيضة، ونضع الخليط على الوجه لمدة ساعة، ثم يتم شطفه بعد خمسة دقائق .

مسكن للألم:
اذ يمكنك وضع قشر الموز على المنطقة المصابة بالم، وتترك القشرة على المنطقة لمدة نصف ساعة، كما يمكنك ان تخلط بعض الزيوت الطبيعية مع قشرة الموزة ووضعها على منطقة الألم حتى تسكين الألم نهائي.

يعالج الصدفية:
يساعد الموز على التقليل من الحكة الناتجة عن مرض الصدفية، فيمكنك وضع قشرة الموز على المنطقة المصابة، فهي فعالة لعلاج الصدفية في فترة قصيرة.

تلميع الجلد:
ان قشر الموز ملمع رائع للمنتجات الجلدية، حيث انه يلمع الاحذية، واي شيء مصنوع من الجلد، كما انه ملم رائع للفضة حيث انه يتم فرك الفضة بقشرة الموز للحصول على افضل نتائج.

علاج البثور:
الموز من افضل علاجات حب الشباب والبثور، فهو يزيل السموم التي توجد في مسامات الجسم، فهو محارب جيد لحب الشباب.

نضارة البشرة:
يعمل قشر الموز لأصحاب البشرة الدهنية النضارة، فمن المعروف ان البشرة الدهنية من اصعب أنواع البشارات التي يمكن التعامل معها، ويرجع ذلك الى تراكم الزيوت على طبقات الجلد الخارجي، وهذه الزيوت تمنع تنفس الخلايا الداخلية، وهذه من اهم أسباب ظهور البثور والحبوب للبشرة، لذا يفضل استخدام قشر الموز كمقشر طبيعي للبشرة حتى لا يتم تراكم الزيوت عليها.

ملطف للبشرة:
يستخدم قشر الموز كمدلك طبيعي للبشرة، لتجديد الخلايا التي قد أصيبت بالتلف، وأيضا هو مهدئ لطيف على البشرة بعيدا عن أي منتجات كيميائية.
كلمات ذات علاقة
فوائد , الموز , وقشره , لعلاج , حب , الشباب