مجتمع رجيمالاعشاب الطبيعية والتغذية

الأطعمة الغنية بالكبريت وأهميتها

يعتبر الكبريت من المعادن الضرورية للقيام ببعض وظائف أنسجة الجسم ، كما يساعد الجسم على مقاومة البكتريا والوقاية من المواد السامة ، وهذا المعدن ضروري للتطور الطبيعي للأنسجة الضامة ، ويحافظ على تركيب البشرة .

كما يلعب الكبريت دورا هاما في وظائف غضاريف المفاصل وعملية التمثيل الغذائي في الكبد ، ولا يعلم الكثير من الناس أن الكبريت يساعد على تكوين الأحماض الأمينية والفيتامينات ، وأنه ضروري لنمو صحي للعظام ،الخلايا العصبية والأنسجة.

يمكن أن يؤدي نقص الكبريت إلى خفض تكوين البروتين ، كما يحتوي الكبريت على حمض أميني يسمى cystenine ، والذي يحتاجه لتخليق الجلوتاثيون الذي يعمل كمضاد للأكسدة يحمي الخلايا من التلف .



الأطعمة الغنية بالكبريت :
1 البيض : لا يحتوي البيض على البروتين فقط ، ولكنه غني بالكبريت الذي يوجد في البروتين الأبيض للبيض ، ويحتوي صفار البيض على 0.016 مجم من الكبريت والبياض على 0.195 مجم ، لذلك ينصح بتناول البيض المسلوق للحصول على القدر الكافي من هذا المعدن .

2 خضروات الأليوم : تضم هذه الخضروات غالبا الثوم ، البصل والكراث ، والتي تحتوي على مركبات عضوية تشمل الكبريت ، وهذه المركبات العضوية تمنع تكوين الخلايا السرطانية في القولون ، الرئتين والمرئ ، وتعمل كمادة مضادة للسرطان .

3 بذور الكتان : تحتوي هذه البذور على مواد صحية تحمي من الأمراض المعدية ، كما أنها غنية بالكبريت ودهون الأوميجا3 ، والكبريت الذي يحتوي على الأحماض الأمينية يوجد في بذور الكتان ، وهو ضروري لوظائف الدماغ والكبد .

4 الجوز : يعتبر الجوز من أفضل الأطعمة المفيدة لصحة الدماغ ، كما أنه يحتوي على الكبريت والمعادن الأساسية الأخرى ، التي تساعد على خفض الكوليسترول الضار ، تحسن عملية الميتابوليزم وتقي من الإصابة بالسكري ، كما يحتوي الجوز على فيتامين ك ، فيتامين أ ، فيتامين ج والفيتامينات الأساسية الأخرى .

5 اللحوم الحمراء : معظم اللحوم تحتوي على الكبريت ، ولكن اللحوم الحمراء مثل اللحم البقري ولحم الضأن هما الأغنى بالكبريت ، كما تعتبر كل من الأسماك والدواجن من أفضل مصادره ، ينصح بإضافة اللحوم الحمراء مرة أسبوعيا إلى نظامك الغذائي للحصول على كمية وفيرة من الكبريت .

6 البقول : توجد أنواع عديدة من البقول الغنية بالكبرييت منها العدس ، الفاصوليا وفول الصويا ، والتي تساعد في الحفاظ على صحة الجلد وتحمي خلايا الجسم ، يعمل الكبريت مع الإنزيمات الأخرى للقيام باستجابات كيميائية معينة داخل الجسم .


7 الخضروات الصليبية : وتشمل البروكلي ، القرنبيط ، الملفوف و الفجل ، والتي تحتوي على كميات عالية من الكبريت ، والكبريت الذي يظهر في هذه الخضروات يساعد على الوقاية من الإصابة بأنواع من السرطان .

8 منتجات الحليب : ومنها الجبن ، الحليب والكريمة الحامضة ، تحتوي جميعها على كميات مناسبة من الكبريت ، وهذه الأنواع تساعد على تطور الأنسجة الضامة والمفاصل ، لذلك ينصح بإضافتها إلى النظام الغذائي .

9 الفواكه : ربما تندهش عندما تعرف أن الفواكه تحتوي على الكبريت ، ولكن ليست جميع الفواكه ، بل القليل مثل الموز ، البطيخ وجوز الهند ، لذلك يمكنك تناولها للتعزيز استهلاك الكبريت .

10 المأكولات البحرية : ومنها القريدس ، الإسقلوب وسرطان البحر ، وهي من الأطعمة الغنية بكميات هائلة من الكبريت ، فتحتوي 10 من الإسقالوب على 510 مجم من الكبريت ، إذا كنت تحب المأكولات البحرية ، فلا داعي للقلق ، ولكن يمكن استبدالها باللحوم الحمراء للأشخاص الذين يعانون من الحساسية لهذه الأنواع .
كلمات ذات علاقة
الأطعمة , الغنية , بالكبريت , وأهميتها