مجتمع رجيمالحمية و الرشاقة و الرجيم

قضم الأظافر؛ أسهل الطرق للتخلّص من هذه العادة السيئة



لكل منا عادة سيئة خاصة به، وغالباً ما نفكر في التخلص منها، وقد يكون ذلك أمراً صعباً ولكنه ليس بمستحيل، حيث يتطلب الوقت والجهد والصبر لفعل ذلك؛ وتعد عادة قضم الأظافر واحدة من العادات الواسعة الانتشار وخصوصاً عند الأطفال، ولحسن الحظ، هنالك عدة طرق سهلة للتخلص من هذه العادة الضارة (تعرفوا على أضرارها هنا)، لنتعرف على هذه الطرق معاً.

حددوا هدفاً

إذا كنتم تقضمون أظافركم بشكل مستمر، فذلك يعني أنها لا تبدو بمظهر جيد على الإطلاق، ولا بد أنكم غالباً ما تلاحظون الأظافر الصحية والجميلة التي يمتلكها الآخرون، لذلك عليكم تحديد هدف يتمثل بالحصول على أظافر جميلة ليكون ذلك حافزاً على مواظبة العمل على الإقلاع عنها، حيث يساعد وضع صور الأظافر الجميلة حولكم على تشكيل حافز دائم، كوضعها خلفية للهاتف المحمول أو الحاسوب الشخصي، أو حتى في أنحاء المنزل أو المكتب.

غطوا أظافركم

يمكنكم استخدام لصاقات الجروح أو ارتداء القفازات لتغطية أظافركم ولتمنعوا أنفسكم من قضمها.

اشغلوا أيديكم وأفواهكم

يمكنكم إبقاء أيديكم منهمكةً بفعل شيء ما كالحياكة أو القيام بأعمال يدوية، كما يمكنكم مضغ العلكة أو تناول السكاكر لإبقاء أفواهكم مشغولة.

استعملن الأظافر الاصطناعية وطلاء الأظافر

يمكن للنساء أن يضعن طلاء الأظافر والقيام بإضافة رسومات جميلة على أظافرهن، وبذلك لن تكون لديهن الرغبة بتخريب المنظر الجميل لأظفارهن، كما يمكنهن وضع الأظافر الاصطناعية طوال اليوم.

قصوا أظافركم

إن قص الأظافر لا يترك لكم شيئاً لتقضموه، وبالتالي يساعدكم على الإقلاع.

ضعوا مادة مانعة

يمكنكم وضع مادة تمنحكم بشعور سيء عند قضم أظافركم كالخل أو الفلفل، مع تكرار وضعها عدة مرات خلال اليوم، كما يمكنكم شراء مادة مخصصة من الصيدلية وعادة ما تكون ذات مذاق كريه ومر، وإذا كنتم ممن يعتادون على الطعم، جددوا النوع الذي تستخدمونه كل فترة.


المصادر

مصدر 1

مصدر 2

مصدر 3


مصدر الموضوع : https://sport360.fit