مجتمع رجيمالاعشاب الطبيعية والتغذية

افضل الطرق العلاجية لتضخم الكلى

الكلى هي واحدة من أهم الأعضاء الموجودة في جسم الإنسان، و لها العديد من الوظائف التي تساعد في عمل توازن في جسم الإنسان، و لكن قد يصيب الكلى العديد من الأمراض المختلفة، و التي تسبب العديد من المشاكل في جسم الإنسان، من أبرز هذه المشاكل هو حدوث تضخم في الكلى، و لكن هذا التضخم يكون له العديد من العلاجات المختلفة و الفعالة التي يمكن القيام بها .

اسباب تضخم الكلى
هناك العديد من الاسباب التي تؤدي لحدوث تضخم الكلى عند الانسان، و من أهم هذه الأسباب قد تكون أن الشخص المصاب عنده بعض العيوب الخلقية منذ ولادته، و التي تستمر معه حتى وقت حدوث التضخم له، و قد ترتفع نسبة الصوديوم في الجسد، و تكون من ضمن اسباب حدوث تضخم الكلى إذا ارتفعت عن المعدل الطبيعي داخل الجسم، و قد يكون الماء أيضاً و قلة شربه من أهم الأسباب، و عندما ترتفع نسبة الأملاح في جسم الشخص، قد ينتج عن هذا الارتفاع حدوث تضخم في الكلى عند الشخص.


و يمكن أن يحدث تضخم و ازدياد في حجم الكلى عند الإنسان، بسبب ارتفاع معدل حمض اليوريك، و الذي يكون سبباً من الأسباب الرئيسية في تضخم الكلى، و من الممكن أن يتسبب البول الزائد الذي لم يتم التخلص منه، في حدوث تضخم في الكلى، فإذا لم يتخلص الجسم من البول الزائد قد يكون سبباً في حدوث تضخم في الكلى .



علاج تضخم الكلى
١ يجب على المصاب قبل استخدام أي دواء، استشارة الطبيب، لكي ينصحه بما يجب عليه فعله في هذا الوضع، لكي لا يأخذ أي دواء يسبب له ألم زائد، أو لا يخفف من آلامه فيجب عدم أخذ أي دواء دون الاستشارة الطبية .

٢ يؤدي عدم شرب السوائل خاصةً قلة شرب المياه، لحدوث عملية تضخم في الكلى، فلذلك تعتبر واحدة من أهم النصائح و العلاجات، في حالة حدوث تضخم في منطقة الكلى، هو شرب كميات كبيرة من السوائل المختلفة، التي تساعد في تقليل الألم، و تقليل حدوث هذا التضخم، كما تساعد في الحفاظ على صحة الجسد كله، و عمل توازن بين وظائف الجسد المختلفة .

٣ هناك العديد من الأطعمة المختلفة، التي تعمل على زيادة حمض الفوليك في الدم، و هذه الأطعمة يجب على مريض تضخم الكلى، البعد عنها و تجنب تناولها، و الامتناع عنها لأنها قد تزيد الأمر سوء، و قد يكون تناولها خطر على صحة مريض تضخم الكلى .

٤ يمكن استشارة الطبيب في تناول بعض الأدوية المسكنة، التي تعمل على تخفيف الألم و حدته .

٥ الخضراوات و الفاكهة، تعتبر من العلاجات الطبيعية للعديد من الأمراض، كما تعتبر من الأغذية التي تساهم في الحفاظ على صحة الإنسان، و على التوازن داخل جسده، فيجب الإهتمام بتناول الخضروات و الفاكهة بشكل عام، و خاصةً في حالات تضخم الكلى لأنها تساعد بشكل كبير في التخفيف من آلام هذا التضخم .

٦ هناك العديد من الأغذية و الأطعمة، التي تحتوي على نسبة كبيرة جداً من الأملاح داخلها، و هذه الأطعمة يجب منعها و تقليلها، لأنها لن تكون جيدة أو مفيدة لمريض تضخم الكلى و ستكون ضارة .

٧ هناك العديد من الأدوية التي يمكن استخدامها في هذه الحالة، و لكن بعد استشارة الطبيب، منها أدوية تقوم بتقليل نسبة الأملاح داخل الجسم، فتكون مفيدة للإنسان و تعمل على تقليل هذه الأملاح، و هناك بعض المضادات الحيوية التي تكون آمنة و فعالة، و تعمل على الحد من الإصابة بالالتهاب في منطقة الكلى بشكل عام، و هناك أيضاً أنواع عديدة من دواء الفوار، الذي يساعد في تفتيت الأملاح الموجودة .

٨ إذا لم تكن جميع هذه العلاجات و النصائح فعالة، فقد يلجأ الطبيب لعمل جراحة، لكي يستطيع التخلص من هذا التضخم و السبب الرئيسي فيه، لتخفيف الألم و التقليل منه .
كلمات ذات علاقة
افضل , الطرق , العلاجية , لتضخم , الكلى