مجتمع رجيمالمكياج و العناية بالجسم و الشعر والعطور

تصغير الأنف العريض

يا هلا فيك على مجتمع رجيم اليوم راح نتكلم عن تصغير الأنف العريض واتمنى تجدي الفائدة التي تبحث عنها حول تصغير الأنف العريض .

تصغير الأنف العريض



الأنف أكثر أعضاء الجسم تأثيراً في ملامح الوجه ومدى تناسقها وتآلفها معاً، ذلك يرجع إلى موضع ذلك العضو في مركز الوجه؛ لذلك من أسوأ الأمور التي قد يتعرض لها الإنسان هي أن يعاني من تشوه في الأنف، سواء كان تشوهاً كاملاً أو مُجرد زيادة أو نقصان نسبي في حجم الأنف نسبة إلى ملامح الوجه.


تعد زيادة المساحة الوسطى من الأنف من المشاكل التي تؤرق الملايين، لذا يكثر التساؤل عن كيفية تصغير الأنف العريض وجعله أكثر ملائمة لملاح وأبعاد الوجه. الإجابة على هذا التساؤل تتضمن عِدة نقاط تشتمل على عِدة وسائل قد تساعد في القضاء على تلك المشكلة وتمنح الإنسان الإطلالة التي يحلم بها.
عملية تصغير الأنف العريض

يتم اللجوء إلى عملية تجميل الأنف لتحقيق هدفين رئيسيين أولهما هو علاج واحد أو أكثر من المشاكل الوظيفية الخاصة بالأنف، مثل صعوبة التنفس والشخير أثناء النوم نتيجة انحرافات أو زوائد في أجزاء الأنف الداخلية، أما السبب الثاني والأكثر شيوعاً فهو التغلب على تشوهات الأنف وتقويم شكله كي يصبح أكثر تناسقاً مع ملامح الوجه.

هناك عِدة أنماط من عملية تجميل الأنف تختلف تبعاً للغرض المُراد تحقيقه منها، ومن أبرزها عملية تصغير الأنف العريض ليكون حجمه متناسقاً مع حجم الرأس وملامح الوجه، أما أسلوب إجراء الجراحة فهو ينقسم إلى طريقتين هما كالآتي:

عملية تجميل الأنف الداخلية: تُعرف كذلك باسم عملية تجميل الأنف المغلق وهي الأسلوب الأحدث في إجراء هذا النوع من الجراحات، تجرى هذه العملية تحت تخدير كُلي عن طريق تسعة فتحتوي الأنف ومن ثم إحداث شقوق بسيطة في بطانة الأنف الداخلية، ثم يقوم الجراح من خلال تلك الشقوق بإزالة الأجزاء البارزة والزائدة من غضروف الأنف مما يسمح بتصغير حجمه وإعادة تشكيله.

عملية تجميل الأنف المفتوح: يُعد ذلك النمط هو الأكثر تعقيداً؛ لذلك لا يتم اللجوء إليه لتصغير الأنف العريض إلا مع الحالات المستعصية أو التي تعاني من انحرافات حادة أو تضخم شاذ، حيث تجرى هذه العملية عن طريق إزالة طبقة الجلد الخارجية التي تكسو الأنف، ثم يتم التعامل مع الأجزاء الداخلية المكونة للأنف وإزالة الأجزاء البارزة من الغضاريف وتنحيف جانبي الأنف.



تصغير الأنف العريض