الاعشاب الطبيعية والتغذية وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ (80)سورة الشعراء

الإسعافات الأولية لحالات الحوادث المرورية

الصورة الرمزية لولو اسيل
لولو اسيل
روح المنتدى
قديم 02-25-2018, 08:10 PM
#1
تعرض ما يزيد من 2 مليون شخص إلى الوفاة بسبب حوادث المرورية سنويا خلال البضع سنوات الاخيرة وبشكل متزايد كل عام عن العام الذي قبله ، ومن أسباب زيادة نسبة الوفيات بسبب عدم حصول معظم ضحايا الحوادث لا يحصلون على الرعاية الطبية المناسبة والإسعافات الأولية في الوقت المحدد، لذلك يجب في زيادة التوعية لمعرفة طرق القيام بالإسعافات الأولية لحالات الحوادث المرورية.

الإسعافات الأولية لحالات الحوادث المرورية :
– عندما يتعرض شخص للإصابة في حادث يجب عليه التأكد أولا من عدم وجود إصابات فيه، وذلك عن طريق تحريك الأطراف والتأكد من عدم وجود أي أعراض للدوخة أو الغثيان، ثم إذا شعر أنه بحالة جيدة يحاول تقديم المساعدة للآخرين.

– عند إصابة الآخرين يجب العمل على تقييم مدى الإصابة، عن طريق فحص كل من الرأس والرقبة والذراعين والساقين والبطن، ومحاولة تهدئة المصاب، وأحيانا تكون الإصابة خطيرة حيث لا يستطيع المصاب أن يتنفس، لذلك الاهتمام بهذه الحالة والعمل على القيام بالإسعافات الأولية لكي يستطيع التنفس مجددا، بينما يمكن ترك الصابيين الذين يستطيعون التحدث أو الصراخ حيث يمكن علاج حالتهم في وقت لاحق، كما يجب السؤال على اسم المصاب إذا استطاع الاجابة بسهولة فهذا يعني أنه قادر على فهم الوضع، ولم يعاني من إصابة شديدة في الرأس.




– في حالات فقدان الوعي أو الغيبوبة يجب التأكد من مؤشرات التنفس، وفحص النبض والتأكد ما إذا كان على قيد الحياة أم لا، وطلب المساعدة عن طريق الاتصال بسيارة إسعاف أو نقل المصاب إلى أقرب مستشفى، ويجب اجبار الطبيب عن كل شيء حتى يستطيع مساعدة الحالة.

– اثناء انتظار المساعدة يجب التحقق من وجود أي عوائق في فم المصاب أو في حلقه، إذا كان لا يتنفس، عن طريق وضع الإصبع الاوسط داخل الفم ومسح مجرى الهواء، والتأكد من عدم وجود ما يعيق التنفس، وإذا لم يكن هناك نبض، يجب الحفاظ على رقبة المصاب في وضع مائل والبدء بعمل تنفس صناعي، ثم العمل على انعاش القلب، وانعاش القلب الرئوي عدة أنواع منها انعاش الفم إلى الفم، وانعاش الفم إلى الأنف .

– في حالة الاصابة بنزيف في الفم أو كان المريض يتقيأ، فيجب تحويل المصاب إلى جانبه مما يبعد أي فرصة للإصابة بالإختناق، مع وضع أحد ذراعيه تحت رأسه ، والذراع الأخر على صدره، وإذا كان هناك أي جروح مفتوحة فيمكن السيطرة عليها عن طريق محاولة وقف النزيف، بالضغط على المنطقة المصابة باستخدام قطعة قماش.

– يفضل الحظر أثناء التعامل مع الأشخاص الفاقدين الوعي، وخاصة إذا كانت وضع عنقهم غير طبيعي ويجب أن تشتبه دائما في وجود إصابات في العمود الفقري، لذلك يجب عدم تحرك المصاب وطلب المساعدة في اسرع وقت، وقد يؤدي نقل المريض إلى إلحاق الكثير من الضرر.

– يشعر من تعرض للحوادث بالكثير من البرد الشديد بسبب الصدمة، لذلك يجب توفير تدفئه جيدة للمصاب للحفاظ عليه على قيد الحياه، وتجنب إطعام المصاب وعدم اعطائه أي ماء أو طعام أو سوائل عن طريق الفم، فقد تؤدي ذلك إلى اختناق المصاب.

نصائح أثناء نقل المصاب إلى المستشفى:
– ينبغي نقل المصاب على نقالة أو على لوح قاسي، ويعتبر ذلك أمر مهم لخفض كمية الحركة، وتجنب حدوث أي مضاعفات للإصابة.

– يجب احافظ على الرقبة والظهر، عن طريق وضع منشفة أو قطعة من قماش سميك تحت الرقبة كي لا تتعرض لسوء، وأن يبقى المصاب مستلقي ولا يتحرك، وإذا كان الإصابة في أحد الأطراف فقط، فيمكن نقل المصاب في وضعية الجلوس.

– في حالة الإصابة بنزيف، يجب رفع الجزء المصاب فوق مستوى جسم المصاب، والضغط على المنطقة المصابة حتى الوصول إلى المستشفى، مما يساعد على ووقف النزيف في النهاية.

– يجب التأكد كل فترة أثناء الانتقال إلى المستشفى من أن الشخص يتنفس بطريقة طبيعية، وأن له نبض، والاستعداد دائما للقيام بإنعاش القلب، وعمل التنفس الاصطناعي.
اضافة رد

العلامات المرجعية

الإسعافات الأولية لحالات الحوادث المرورية


« فوائد فاكهة القشطة لمكافحة الاورام السرطانية تضعف الذكاء أشياء مثيرة للدهشة ! »

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
محتويات حقيبة الإسعافات الأولية هناء كويت الحمية و الرشاقة و الرجيم 0 12-14-2017 03:40 PM
الإسعافات الأولية للجروح هناء كويت الحمية و الرشاقة و الرجيم 0 12-13-2017 04:20 PM
الإسعافات الأولية للحروق هناء كويت الحمية و الرشاقة و الرجيم 0 12-12-2017 06:00 PM
أهمية الإسعافات الأولية هناء كويت الحمية و الرشاقة و الرجيم 0 12-12-2017 03:50 PM
الإسعافات الأولية للحروق dodobaby مسجات الجوال 2 11-19-2009 02:28 PM

الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش الساعة الآن 04:51 AM. : .
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مجتمع رجيم ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)
جميع الحقوق محفوظة Rjeem 2015
Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0
System exit pages by mr.AmRaLaA
منتدى رجيم منتدى مستقل