مجتمع رجيمالاعشاب الطبيعية والتغذية

تأثير بذور اليقطين على مستويات التستوستيرون

إذا كنت تحاول زيادة مستويات هرمون التستوستيرون ، قد يكون من المفيد تناول بذور اليقطين . بذور اليقطين غنية بالدهون غير المشبعة و توفر عددا من العناصر الغذائية التي قد تساعد على تحسين مستويات هرمون التستوستيرون .

كيف تساعد بذور البقطين على تحسين مستويات هرمون التستوستيرون ؟
يرجع تأثير بذور اليقطين الجيد على مستويات هرمون التستوستيرون إلى محتوى العناصر الغذائية الموجوده بها ، و التي قد تشمل :

المغنيسيوم
من بين المغذيات بذور اليقطين توفر كميات جيده المغنيسيوم . هذا المعدن يساعد على تنظيم مستويات عدد من العناصر الغذائية الأخرى في الجسم ، و يدعم عمل الإنزيمات . بالإضافة إلى ذلك ، تشير الأبحاث إلى أن عنصر المغنيسيوم يمكن أن يساعد على تعزيز مستويات هرمون التستوستيرون .



الزنك
تم العثور على معدن الزنك بكميات جيده أيضا في بذور اليقطين ، و يعرف هذا المعدن بفوائده المذهلة في تحسين مستويات هرمون التستوستيرون و منع نقصه و تحسين القدرة الجنسية . كما تم ربط نقص عنصر الزنك بمشاكل البروستاتا ، لذلك فهو عنصر هام جدا للرجال .

الليوسين
تحتوي بذور اليقطين أيضا على ليوسين ، و هو أحد الأحماض الأمينية التي يمكن أن تساعد على تعزيز أكسدة الدهون و القدرة على التحمل ، لذلك فهي مكملات غذائية شائعة للرياضيين . كما تشير أبحاث يونيه 1997 من مجلة الطب الرياضي و اللياقة البدنية إلى أن استهلاك الليوسين يمكن أن يدعم زيادة مستويات هرمون التستوستيرون .

الدهون
بذور اليقطين تشبه بذور السمسم و بذور عباد الشمس في أنها غنية بالدهون . كل حصة واحدة ( 1 أوقية ) من بذور اليقطين توفر حوالي 14 غرام من الدهون ، و التي يمكن أن تكون ضارة لنظام غذائي منخفض الدهون ولكنها مفيدة لتعزيز مستويات هرمون التستوستيرون . و وجدت دراسة من ديسمبر 1996 من “المجلة الأمريكية للتغذية السريرية” أن زيادة تناول الدهون تساعد على تعزيز مستويات هرمون التستوستيرون .

الألياف
بذور اليقطين منخفضة في الألياف ، حيث تحتوي كل حصة واحدة ( 1 أوقية ) من بذور اليقطين على أقل من 2 غرام من الألياف . و في حين أن الألياف الغذائية مفيدة للصحة العامة ، فإن الأبحاث التي نشرت في طبعة ديسمبر 1996 من “المجلة الأمريكية للتغذية الإكلينيكية” وجدت أن الانخفاض في تناول الألياف يعزز مستويات هرمون تستوستيرون .

بعض فوائد بذور اليقطين الأخرى
– تساعد بذور اليقطين على خفض مستويات الكولستيرول السيء .

– تساعد على علاج الأرق و تحسين نوعية النوم .
– تساعد على منع تكون حصى الكلى .
– تساعد على الوقاية من أمراض القلب .
– تقي من هشاشة العظام .
– يساعد على تحفيز نمو الشعر ، و محاربة الشيخوخة .
– تساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم .
– يساعد على تحسين وظيفة الكبد .