الاعشاب الطبيعية والتغذية وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ (80)سورة الشعراء

الفرق بين البوتاسيوم و فيتامين ك

الصورة الرمزية لولو اسيل
لولو اسيل
روح المنتدى
قديم 02-25-2018, 08:10 PM
#1
فيتامين ك و البوتاسيوم من أهم العناصر التي يعتمد عليها جسم الإنسان ، و تفيده في عدد كبير من العمليات الحيوية ، و هناك عدد كبير من الفروق بين طبيعة كلا منهما و فوائده .

البوتاسيوم و فيتامين ك
البوتاسيوم و فيتامين ك يختلفا اختلافاً كبيرا من حيث طبيعة المواد الغذائية و الوظائف المختلفة التي تقوم بها في الجسم ، و من المهم أن تعمل على الحفاظ على التوازن الصحي لكل أنواع المغذيات ، و يمثل الحرف k البوتاسيوم في الجدول الدوري للعناصر الكيميائية ، و يحتمل أن يؤدي الخلط بين هذه المواد الغذائية إلى بعض المشاكل .

البوتاسيوم
البوتاسيوم هو معدن مانح للكهرباء ، بمعنى أنه يساعد جسمك على إطلاق الشحنات الكهربائية ، و هو يعمل أيضا جنبا إلى جنب مع الصوديوم لمساعدة الجسم على الحفاظ على التوازن المائي ، كما أن زيادة كمية البوتاسيوم الخاص بك قد تساعد على تقليل المخاطر للإصابة بارتفاع ضغط الدم ، و يكمن هذا في أن الجسم سوف يفرز الصوديوم أكثر مع ازدياد نسبة البوتاسيوم ، كما أن البوتاسيوم أيضا يعمل على تقليل المخاطر للإصابة بالسكتة الدماغية و زيادة كثافة العظام ، و كذلك تقليل مخاطر الإصابة بحصى الكلي .



فيتامين ك
فيتامين ك من المغذيات التي يعمل جسمك على تخزينها في الأنسجة الدهنية و الكبد ، وظيفتها الأساسية في جسمك الإبقاء على تخثر الدم ، و بتفعيل بعض البروتينات في الدم ، فيتامين ك يساعد على تجلط الدم بسهولة أكبر ، و قد اثبتت البحوث أيضا إلى أن فيتامين ك يمكنه زيادة كثافة العظام و يساعد على منع مرض هشاشة العظام ، لا سيما في النساء بعد سن اليأس .

مصادر البوتاسيوم

البوتاسيوم يتواجد في كثير من الفواكه والخضروات ، و منها الموز و البطاطس و الخوخ و الزبيب يوفر كميات كبيرة من البوتاسيوم لتلبية احتياجاتك اليومية ، الفيتامينات المتعددة هي تلك التي تحتوي على البوتاسيوم و التي تصل إلى أكثر من 99 ملغ المعادن ، و حتى إذا كنت بحاجة إلى كم إضافي أعلى ، لمناقشة الأمر مع طبيبك ، أما عن النساء من غير الحوامل و الرجال و الأطفال فوق سن 14 بحاجة إلى حوالي 4,700 ملغ في اليوم الواحد .

مصادر فيتامين ك
لا تحتاج لكمية كبيرة من فيتامين ك في النظام الغذائي الخاص بك للبقاء في صحة جيدة ، هذا لأن البكتيريا في الجهاز الهضمي الخاص بك تنتج جزءا من فيتامين ك ، و جزئياً لأن الاحتياجات اليومية لأنها منخفضة إلى حد ما بالمقارنة مع البوتاسيوم ، الرجل المتوسط في عمر 18 سنة يحتاج ما يزيد عن 120 مكغ فقط يوميا ، في حين تحتاج المرأة مكغ 90. معظم الأشخاص يمكنهم الحصول على فيتامين ك عن طريق المصادر الغذائية ، 1 كوب من اللفت يحتوي على 547، 1 مكغ ، و كوب من السلق السويسري يحتوي على 299 مكغ و كوب من البروكلي يحتوي على مكغ 220 .

يحتوي فيتامين ك على عدد كبير من الفيتامينات الهامة و العناصر الغذائية ، و من بين هذه الفوائد أنه له أهمية كبيرة في سرعة تجلط الدم و يمنع الزيف ، فضلا عن أنه يوفر العديد من الغذائية التي تصل إلى 80 عنصر و تشمل الأحماض الأمينية و مضادات الأكسدة و غيرها .
اضافة رد

العلامات المرجعية

الفرق بين البوتاسيوم و فيتامين ك


« فوائد فاكهة القشطة لمكافحة الاورام السرطانية تضعف الذكاء أشياء مثيرة للدهشة ! »

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أسباب ارتفاع البوتاسيوم في الجسم درة مصونة مقالات طبية متنوعة 0 12-20-2017 11:40 AM
علاج نقص البوتاسيوم بالأعشاب درة مصونة مقالات طبية متنوعة 0 12-18-2017 04:50 PM
بحث مفصل عن البوتاسيوم ، بوتاسيوم Potassium K رقة زمان التربية و التعليم 0 11-19-2017 11:00 PM
فيتامين أ , نقص فيتامين أ ,اعراض نقص فيتامين أ Hayat Rjeem الموضوعات المميزة للمقالات الطبية 6 12-13-2013 10:27 AM
ماهو البوتاسيوم و ماهي فوائده ؟ * عطر الياسمين * مقالات غذائية للاكلات الصحية 7 02-19-2013 02:53 PM

الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش الساعة الآن 01:53 AM. : .
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مجتمع رجيم ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)
جميع الحقوق محفوظة Rjeem 2015
Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0
منتدى رجيم منتدى مستقل