مجتمع رجيمالمكياج و العناية بالجسم و الشعر والعطور

احسن زيت لتنعيم الشعر

ماهو احسن زيت لتنعيم الشعر؟


توجد عديد الزيوت التي تساعدك في تنعيم شعرك لعلّ أفضلها زيت جوز الهند الذي يعتبر العثور عليه سهلا و متوفرا للجميع. بفضل هذا الزيت، يمكنك تحقيق شعر ناعم و حريري.
المفتاح هو اختيار الوصفات الصحيحة من هذا الزيت و تطبيقها باستمرار! دون مزيد من الثرثة، دعونا نذهب إلى تقديم الأقنعة. فأقنعة الشعر مع زيت جوز الهند يمكن أن تكون مصنوعة من زيت جوز الهند النقي أو مع إضافة مكونات أخرى.

نبذة عن زيت جوز الهند و دوره في العناية بالشعر:
هل تعرف سبب الشعر الطويل والمشرق للمرأة في المناطق الساحلية الاستوائية؟ نعم، هو زيت جوز الهند. النساء في المناطق الساحلية الاستوائية في العالم يستخدمون هذا الزيت لشعرهم يوميا تقريبا.

بل هو أيضا فعال للغاية في الحد من فقدان البروتين الذي ينعّم الشعر و يغذّيه، هذا هو السبب في أنه يتم استخدامه كزيت للعناية بالشعر، وفي تصنيع مكيفات مختلفة و كريمات من هذا الزيت.

زيت جوز الهند لتنعيم الشعر:
زيت جوز الهند لتنعيم الشعر يستخدم على النحو التالي: يتم تسخين كمية صغيرة من الزيت (23 ملاعق كبيرة) في حمام مائي عند درجة حرارة 3749 درجة. ثم باستخدام فرشاة لتلوين الشعر أو ببساطة باستخدام الأصابع نطبق زيت ساخن على جذور الشعر وتدليك فروة الرأس مع حركات دائرية.

وينتشر الزيت المتبقي على طول الشعر، مع إيلاء الاهتمام بالجذور. يمكن الاحتفاظ بهذا القناع من 30 دقيقة إلى نصف ساعة. ثم شطفه بالطريقة المعتادة. أما مكيف الشعر لا يمكن استخدامه، بدلا من ذلك بعد تجفيف الشعر، من الممكن تمشيط الشعر مع زيت جوز الهند.

زيت جوز الهند لتنعيم الشعر في شكله النقي يغذي بنشاط ويعيد بنية الشعر، ويشبعه مع جميع العناصر اللازمة للترطيب! مع تطبيق أسبوعي لماسك زيت جوز الهند لتنعيم الشعر، فإن النتيجة لن تكون طويلة في الايام القادمة!

قناع الأفوكادو وزيت جوز الهند لتنعيم الشعر:
المكونات:
  • 2030 مل من زيت جوز الهند
  • 10 مل من زيت الجوجوبا
  • 1 حبة من الأفوكادو
التطبيق:
قم بتدفئة زيت جوز الهند في حمام مائي عند درجة حرارة 3740 درجة. إضافة المكونات السابقة لتحصل على خليط ناتج يتم تطبيقه على جذور الشعر لمدة 30 دقيقة 1.5 ساعة، وبعد ذلك يتم غسل فروة الرأس بالطريقة المعتادة.

لب الأفوكادو يرطب بنشاط الشعر ويغذيه مع الفيتامينات B و E والأحماض الدهنية والمعادن والزنك والمغنيسيوم والبوتاسيوم. مع التطبيق الأسبوعي لهذا القناع، يمكنك تحسين كبير في نوعية الشعر، وجعله أكثر رطوبة و نعومة.


في مثل هذا القناع، يمكنك أيضا إضافة الموز الناضجة لزيادة الكمية من الخصائص المفيدة.

قناع الكونياك وزيت جوز الهند لتنعيم الشعر:
المكونات:
  • 1520 مل من زيت جوز الهند
  • 510 مل زيت الخروع
  • 1520 مل من الكونياك
التطبيق:
زيت جوز الهند كما هو الحال في الوصفات السابقة يجب أن يكون ساخن في حمام المياه 3740 درجة. نضيف الكونياك. و نوزعه على جذور الشعر، ويغطي الرأس مع كيس من البلاستيك أو قبعة الدش. لدينا 30 دقيقة 1.5 ساعة قبل شطف الشعر كالمعتاد.

هذا قناع ليس مناسب للاستخدام إذا كان هناك ضرر طفيف لفروة الرأس، فالكحول في الجرح تسبب حرق لا يطاق. فمن الأفضل في هذه الحالة استخدام الأقنعة مع زيت جوز الهند والأفوكادو. لا ينصح هذا القناع أيضا في وجود قشرة الرأس.

قناع صفار البيض وزيت جوز الهند لتنعيم الشعر:
المكونات:
  • 2030 مل من زيت جوز الهند
  • 1015 مل من زيت الجوجوبا
  • صفار بيضة
التطبيق:
يتم خلط الزيوت وتسخينها في حمام مائي. نضيف صفار بيضة. نحصل بعد ذلك على مزيج متناسق نطبّقه أولا على جذور الشعر، ثم نقوم بتوزيعه على كامل طوله. تأكد من تغطية شعرك بغطاء دش أو و لف رأسك بمنشفة. علينا أن نحافظ على القناع لمدة من 45 دقيقة، 1 ساعة ثم شطفه بعد ذلك مع الشامبو العادي.

مع تطبيق هذا القناع بشكل أسبوعي سوف يساعدك على توفير التغذية اللازمة لشعرك. صفار البيض يحتوي على الفيتامينات B12، E، D، وكذلك السيلينيوم والفوسفور والميلاتونين.

في هذا القناع يمكنك إضافة 1015 مل من عصير الجزر لزيادة كمية فيتامين (أ)، والمساهمة أيضا في تنعيم الشعر.

زيت جوز الهند وزيوت اخرى لتنعيم الشعر:
المكونات:
  • 2030 مل من زيت جوز الهند
  • 35 قطرات من زيت زهر البرتقال
  • 12 قطرات من زيت اليوسفي الأساسي
التطبيق:
زيت جوز الهند يجب أن يكون ساخن في حمام مائي، ثم تقوم بإضافة الزيوت الأساسية. نشر الخليط الناتج على كامل طول الشعر، ويترك لمدة 40 دقيقة، 2 ساعة قبل شطفه بالطريقة المعتادة. إذا كنت ترغب، يمكنك إضافة 1 قطرة من زيت الصندل الضروري للحصول على نكهة مميزة.

زيت جوز الهند لتنعيم الشعر هو السائد في الهند. هناك، الفتيات والنساء في جميع أنحاء البلاد ينعمون تقليديا شعرهم مع زيت جوز الهند. فإنه يساعد على استرجاع الفيتامينات المفقودة والعناصر النزرة في النظام الغذائي، ويعطي تألق وقوة لأقفال الشعر، ويعزز نمو شعر صحي وسميك غني بالنعومة تماما مثل الحرير.

اقرأي أيضًا :