مقتل 60 حوثياً في معارك شرق صنعاء

مجتمع رجيم الأخبار المصورة
ايه الحسينى
اخر تحديث

مقتل 60 حوثياً في معارك شرق صنعاء

مقتل 60 حوثياً في معارك شرق صنعاء

-8184أفادت قوات الجيش الوطني الموالية للحكومة الشرعية، مساء اليوم الإثنين، بمقتل 60 عنصراً من مسلحي الحوثيين وإصابة آخرين في معارك بمديرية نهم (40 كيلومتراً شرق صنعاء). ونقل موقع الجيش “سبتمبر نت” عن مصدر ميداني قوله، إن “معارك عنيفة تواصلت بين قوات الجيش الوطني والميليشيا الحوثية شمالي مديرية نهم”، وأضاف أن “قوات الجيش الوطني تخوض معارك عنيفة ضد الميليشيا الحوثية، وسط تقدم كبير تحرزه باتجاه منطقة مسورة”.

وأشار المصدر إلى أن قوات الجيش الوطني تمكنت في الوقت ذاته من إفشال هجمات متفرقة للميليشيا الحوثية بجبهة حريب نهم، ومواقع في جنوبي المديرية، وأجبرتها على الفرار.


وأوضح أن المعارك أسفرت عن مقتل أكثر من 60 عنصراً من الميليشيا الحوثية بينهم القيادي المكنى “أبو حامد” وإصابة العشرات، فضلاً عن تدمير دوريتين قتاليتين وعربة عسكرية وكمية من الأسلحة والذخائر.

وتزامنت المعارك مع قصف مدفعية قوات الجيش الوطني مواقع متفرقة للميليشيا الحوثية في مفرق قطبين، ومنطقة مسورة، وعديد مواقع مجاورة لها، ويأتي هذا الخبر بعد ساعات من إعلان قوات عسكرية حكومية، مقتل وإصابة أكثر من 20 عنصراً من قوات الجيش الوطني إثر غارة جوية خاطئة في ذات المديرية.

وتخوض قوات الجيش الوطني بمساندة قوات التحالف العربي معارك عنيفة مع مسلحي الحوثيين في مديرية نهم منذ نحو 3 أعوام، حيث يحاول الطرف الأول تحرير المديرية التي تعد البوابة الشرقية للعاصمة صنعاء، من قبضة الحوثيين.
المصدر: مجتمع رجيم


lrjg 60 p,edhW td luhv; avr wkuhx


التالي
السابق