مسؤول كردي: وفاة 6 أشخاص خلال محاولتهم العبور إلى تركيا

مجتمع رجيم / الأخبار المصورة
ايه الحسينى
اخر تحديث
مسؤول كردي: وفاة 6 أشخاص خلال محاولتهم العبور إلى تركيا

-8547أفاد مسؤول حكومي كردي اليوم الثلاثاء، بوفاة ستة أشخاص إثر إصابتهم بالبرد خلال محاولتهم العبور من إقليم كردستان إلى الأراضي التركية بصورة غير شرعية. وقال غفور مالسواري، قائمقام قضاء ميركسور، اليوم الثلاثاء، إن “عدداً من المواطنين حاولوا العبور إلى تركيا بصورة غير شرعية إلا أنهم علقوا قرب نهر ميركسور عند الحدود الفاصلة بين الإقليم وتركيا ما أسفر عن وفاة ستة منهم بسبب البرد، حيث تنخفض درجات الحرارة في هذه الأوقات من السنة في المنطقة إلى ما دون درجة التجمد بسبب وعورة المنطقة وتساقط الثلوج في المنطقة بكميات كبيرة”.


وأضاف مالسواري أن “أربعة ممن بقوا على قيد الحياة واجتازوا الحدود التركية نقلوا إلى المستشفى هناك بحسب المعلومات التي وردتنا لتلقي العلاج هناك غير أن حالة ثلاثة منهم غير مستقرة ونعمل حالياً على نقلهم الى إقليم كردستان”.

وتبعد بلدة ميركسور عن محافظة أربيل 180 كيلومتراً في منطقة بارزان تابعة لمحافظة وتعتبر معبر رئيسي للهجرة غير الشرعية إلى مدينة شمزينان التركية أقصى جنوب شرق تركيا.

ولم يذكر المسؤول أي تفاصيل أخرى أو فيما لو كان من بين الأشخاص مهاجرون من غير الكرد حيث اضطر هؤلاء المبيت في العراء الليلة الماضية.

ويحاول كثير من المهاجرين الكرد المجازفة بعبورهم مناطق وعرة وخطرة وصولاً إلى الأراضي التركية بطرق غير شرعية أو عن طريق التهريب.

التالي
السابق