الادعاء العام في إسرائيل: نتانياهو متورط بقضية فساد جديدة

مجتمع رجيم الأخبار المصورة
الكاتبة: ايه الحسينى

الادعاء العام في إسرائيل: نتانياهو متورط بقضية فساد جديدة

قال ممثلو الادعاء العام في إسرائيل، إن رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو متورط في تحقيق فساد بشأن رشاوي إلى شركة “بيزك”، أكبر شركة اتصالات إسرائيلية. وقالت النائبة العام لهيئة الأوراق المالية الإسرائيلية، يهوديت تيروش، أمام محكمة في تل أبيب اليوم الثلاثاء، إنها تشتبه في أن نتانياهو وغيره قدموا مزايا تنظيمية لشركة “بيزك” في وقت ما خلال تولي نتانياهو منصب وزير الاتصالات في الفترة بين مايو (أيار) 2015 وفبراير (شباط) 2017.


وذكرت تيروش إن هذه الخطة تقدر قيمتها بما “يصل إلى مليار شيكل” (290 مليون دولار).

وجاء هذا الكشف خلال جلسة استماع حول اعتقال اثنين من المشتبه بهم فى التحقيق، وهما نير حيفتس المستشار الإعلامي السابق لبنيامين نتانياهو وشاؤول الوفيتش قطب الإعلام.

ويتركز التحقيق في القضية المعروفة إعلامياً بـ”القضية 4000″ على حصول “بيزك” على امتيازات مزعومة من الحكومة في مقابل تخصيص تغطية إعلامية إيجابية لنتانياهو على موقع إخباري تابع للشركة هو موقع “والا نيوز”.

وتحول شلومو فيلبر، وهو أحد المقربين من نتانياهو والمدير العام السابق لوزارة الاتصالات، إلى شاهد ملك في القضية.

ونفى كل من الوفيتش وحيفتس ارتكاب أي مخالفات.

كانت الشرطة أوصت الأسبوع الماضي بتقديم لائحة اتهام ضد رئيس الوزراء تنسب له تهمة تلقي هدايا ثمينة مقابل امتيازات، وهي القضية المعروفة بـ”القضية 1000″.

وتجدر الإشارة إلى أن نتانياهو يواجه اتهامات أخرى في قضية معروفة بـ”القضية 2000″ وتتعلق باتصالات تمت بين نتانياهو وناشر صحيفة للتأثير على سوق الإعلام.

التالي
السابق