مجتمع رجيمالحمية و الرشاقة و الرجيم

حب الشباب .. أسلوب الجسم في التنبيه إلى مشاكل المناعة



يعمل الجهاز المناعي على مكافحة وتدمير الأمراض التي قد تصيب الجسم كما أنه مسؤول عن شفاء الجسم بعد إصابته بمرضٍ ما. وبما أن حب الشباب هو عبارة عن مرضٍ جلدي فإن الجهاز المناعي مسؤولٌ عن علاجه، ففي حال وجود خلل في عمل الجهاز المناعي فإن الجسم يصبح أكثر عرضةً للأمراض والاضطرابات المسببة لظهور حب الشباب. وسنتحدث في المقال التي عن بعض الدراسات التي تثبت وجود ارتباط بين الجهاز المناعي وحب الشباب.

حب الشباب والزنك

نسمع كثيراً عن استخدامات الزنك في علاج حب الشباب، ولكن هل تعلمون كيف يتم ذلك؟ لقد بيّنت الدراسات أن الزنك يساعد في تعزيز عمل الجهاز المناعي، كما أنه مسؤول عن عمل كريات الدم البيضاء بشكل سليم. ويسبب نقص الزنك في الجسم نقصاً في إفراز هرمونات الغدة الصعترية، وأي اختلال في الهرمونات يتسبب في ظهور حب الشباب، وبالتالي فإن تناول المتممات الغذائية الحاوية على الزنك يعتبر من أفضل الوسائل فعاليةً في علاج حب الشباب.

كريات الدم البيضاء وظهور حب الشباب

هل تعلمون أن كريات الدم البيضاء تلعب دوراً هاماً في التخلّص من البكتيريا المسببة لظهور حب الشباب؟ هنالك ارتباط مباشر ما بين كريات الدم البيضاء وظهور حب الشباب، كما أن هذه الكريات مسؤولة عن حفظ توازن مستوى الهرمونات مما يؤثر على حال البشرة، فعندما لا تعمل كريات الدم البيضاء بشكل سليم تزداد احتمالات الإصابة باضطرابات البشرة، لذلك يُنصح بتناول المتممات الغذائية الحاوية على الزنك بشكل يومي كجزء من نظام علاج حب الشباب، ولكن يجب استشارة طبيب الجلدية قبل البدء بتناولها بشكل منتظم.

إن عمل الجهاز المناعي بشكل سليم أمر أساسي في علاج حب الشباب، فعند استشارة طبيب الجلدية حول هذا الأمر يجب إخباره في حال كنتم تعانون من أية اضرابات متعلقة بالجهاز المناعي التي قد تنتج عن عدة عوامل منها الاستخدام الخاطئ للمضادات الحيوية والتوتر العاطفي والمشاكل الوراثية. كما أن أي نشاط يساهم في تخفيف التوتر على البشرة يساعد على شفاء حب الشباب. أما في حال لاحظتم أن العلاج الموضعي لحب الشباب لا يجدي نفعاً فقد تكون المشكلة مرتبطة بالجهاز المناعي، عندها يجب استشارة طبيب الجلدية تحديد العلاج المناسب لحالتكم.

المصادر:

مصدر 1

مصدر 2


مصدر الموضوع : https://sport360.fit
كلمات ذات علاقة
حب , الشباب , .. , أسلوب , الجسم , في , التنبيه , إلى , مشاكل , المناعة