الحمية و الرشاقة و الرجيم نظام غذائي، رجيم، رجيم سريع، رجيم صحي، رجيم سهل، رجيم الماء، ريجيم، إنقاص الوزن، السمنة، الكرش دايت رجيم الكرش diet plan Food رجيم صحي fitness exercises رجيم سريع المفعول رشاقة تخسيس البطن الارداف رجيم الماء رجيم سريع رجيم قاسي رجيم كيميائي رجيم دشتي rjeem الوزن السمنة تخسيس الصدر

حب الشباب .. أسلوب الجسم في التنبيه إلى مشاكل المناعة

الصورة الرمزية اميرة حلوة
اميرة حلوة
رحيق الوردات مشرفة سابقة لها عبير الورد
قديم 02-27-2018, 08:50 PM
#1
حب الشباب .. أسلوب الجسم في التنبيه إلى مشاكل المناعة -8565

يعمل الجهاز المناعي على مكافحة وتدمير الأمراض التي قد تصيب الجسم كما أنه مسؤول عن شفاء الجسم بعد إصابته بمرضٍ ما. وبما أن حب الشباب هو عبارة عن مرضٍ جلدي فإن الجهاز المناعي مسؤولٌ عن علاجه، ففي حال وجود خلل في عمل الجهاز المناعي فإن الجسم يصبح أكثر عرضةً للأمراض والاضطرابات المسببة لظهور حب الشباب. وسنتحدث في المقال التي عن بعض الدراسات التي تثبت وجود ارتباط بين الجهاز المناعي وحب الشباب.

حب الشباب والزنك

نسمع كثيراً عن استخدامات الزنك في علاج حب الشباب، ولكن هل تعلمون كيف يتم ذلك؟ لقد بيّنت الدراسات أن الزنك يساعد في تعزيز عمل الجهاز المناعي، كما أنه مسؤول عن عمل كريات الدم البيضاء بشكل سليم. ويسبب نقص الزنك في الجسم نقصاً في إفراز هرمونات الغدة الصعترية، وأي اختلال في الهرمونات يتسبب في ظهور حب الشباب، وبالتالي فإن تناول المتممات الغذائية الحاوية على الزنك يعتبر من أفضل الوسائل فعاليةً في علاج حب الشباب.

كريات الدم البيضاء وظهور حب الشبابحب الشباب .. أسلوب الجسم في التنبيه إلى مشاكل المناعة -8571

هل تعلمون أن كريات الدم البيضاء تلعب دوراً هاماً في التخلّص من البكتيريا المسببة لظهور حب الشباب؟ هنالك ارتباط مباشر ما بين كريات الدم البيضاء وظهور حب الشباب، كما أن هذه الكريات مسؤولة عن حفظ توازن مستوى الهرمونات مما يؤثر على حال البشرة، فعندما لا تعمل كريات الدم البيضاء بشكل سليم تزداد احتمالات الإصابة باضطرابات البشرة، لذلك يُنصح بتناول المتممات الغذائية الحاوية على الزنك بشكل يومي كجزء من نظام علاج حب الشباب، ولكن يجب استشارة طبيب الجلدية قبل البدء بتناولها بشكل منتظم.

إن عمل الجهاز المناعي بشكل سليم أمر أساسي في علاج حب الشباب، فعند استشارة طبيب الجلدية حول هذا الأمر يجب إخباره في حال كنتم تعانون من أية اضرابات متعلقة بالجهاز المناعي التي قد تنتج عن عدة عوامل منها الاستخدام الخاطئ للمضادات الحيوية والتوتر العاطفي والمشاكل الوراثية. كما أن أي نشاط يساهم في تخفيف التوتر على البشرة يساعد على شفاء حب الشباب. أما في حال لاحظتم أن العلاج الموضعي لحب الشباب لا يجدي نفعاً فقد تكون المشكلة مرتبطة بالجهاز المناعي، عندها يجب استشارة طبيب الجلدية تحديد العلاج المناسب لحالتكم.

المصادر:

مصدر 1

مصدر 2


مصدر الموضوع : https://sport360.fit
اضافة رد

العلامات المرجعية

حب الشباب .. أسلوب الجسم في التنبيه إلى مشاكل المناعة


« الأكل بسرعة .. مجموعة مضارٍ لا بد من تجنبها مع تمارين البيلاتس رحبي بالأمومة بكامل قوّتك وطاقتك »

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هل هناك ارتباط بين المناعة وحب الشباب؟ Draft اميرة حلوة الحمية و الرشاقة و الرجيم 0 02-27-2018 06:00 AM
مقشر للجسم ممتاز ومبيض ومرطب وقاهر لكل مشاكل الجسم وردة ورديه الموضوعات المميزه فى المكياج والعناية بالشعر و الجسم 9 08-19-2014 05:38 AM
ملف مواضيع مشاكل البشرة الهالات والبثور وحب الشباب mira المكياج و العناية بالجسم و الشعر والعطور 24 07-01-2012 05:45 PM
جهاز المناعة في جسم الإنسان يحمي الجسم من الأمراض والميكروبات كلمة صدق مقالات طبية متنوعة 5 06-18-2011 06:24 PM
لرفع المناعة فى الجسم الياسمين الاعشاب الطبيعية والتغذية 2 05-12-2008 04:04 PM

الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش الساعة الآن 01:31 PM. : .
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مجتمع رجيم ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)
جميع الحقوق محفوظة Rjeem 2015
Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0
منتدى رجيم منتدى مستقل