9 طرق لجعل القهوة مشروبا صحيا

مجتمع رجيم / الاعشاب الطبيعية والتغذية
كتبت : لولو اسيل
-
تعد القهوة أحد المشروبات التي يتم تناولها بشكل كبير ومتزايد من قبل عشاق القهوة حول العالم، ولذلك باتت هناك حاجة إلى إبتكار طرق لجعل هذا المشروب مشروباً صحياً، حيث يمكن إستغلاله في إنقاص الوزن بدلاً من إضافة بضع جرامات إلى الوزن بشكل يومي.

9 طرق لتجعل القهوة مشروباً صحياً.
1-تجنب المحليات الصناعية والسكر المصنع
ربما تبدو هذه الخدعة واضحة وصريحة ولكن الجميع سيتفاجأون عندما يعرفون أن الكثير من أنواع القهوة مضاف إليها السكر المصنع أو المحليات الصناعية، وليست القهوة فقط، بل جميع المشروبات التي تدخل القهوة في تصنيعها مثل الموكا.

وتوصي منظمة الصحة العالمية بإستهلاك 25 جرام أو أقل من السكر يومياً وذلك بالنسبة للبالغين، ولكن على سبيل المثال فإن الفرابتشينو التقليدي يحتوي على 66 جرام من السكر، لذلك فإن تناول القهوة السادة هو الحل الأمثل لتجنب زيادة نسبة السكر التي تدخل إلى الجسم.



وإذا لم يستطيع الشخص تناول القهوة السادة فيمكن إضافة القليل من عشبة الستيفا أو إضافة القليل من المابل سيرب، أو سكر جوز الهند.

2-تجنب الكريمر الصناعي
مثله مثل السكر الصناعي فإن الكريمر المصنع يحتوي على الكثير من المواد التي لا يرغب أي شخص في إدخالها إلى جسده، مثل الدهون المتحولة المهدرجة والغير صحية على الإطلاق.

ولكن يمكن تحسين جودة القهوة بإستخدام الكريمة الطبيعية، وهى مادة طبيعية غنية بالعناصر الغذائية الهامة والمفيدة أيضاً، مثل فيتامين ك 2 والمرتبط بتقليل خطر الإصابة بالسرطان.

3-إستخدام المياه المفلترة، وحبوب القهوة الطبيعية
تتكون القهوة من 99% من الماء، ولكن الكثيرون لا يعيرون جودة المياه الأهمية التي تستحقها عند إعداد القهوة، لذلك ينصح بإستخدام المياه المفلترة، وحبوب القهوة الطبيعية.

4- إضافة القرفة إلى القهوة
إذا كان الشخص يريد إضافة المزيد من المواد المضادة للأكسدة إلى قهوته فبإمكانه إضافة أعواد القرفة الطبيعية، ويمكن تطبيق ذلك بسهولة من خلال إضافة عود من القرفة إلة فنجان القهوة الساخن، ومن المعروف أن القرفة لديها تاريخ طويل من حيث إستخدامها كنوع من أنواع التوابل وكعلاج طبي، وعلى الرغم من أنه يمكن إستخدامها طوال العام إلا أن الشتاء هو أكثر الفصول التي يمكن الإستمتاع فيها بتناول مشروب القرفة.

5-تناول الطعام قبل إحتساء القهوة
يعد البدء بتناول القهوة في الصباح الباكر قبل تناول الطعام أحد الأمور التي تؤدي إلى تقليل طاقة الجسم، حيث يطلق الجسم الإنسولين كرد على تناول القهوة والكافيين الموجود بها، مما يؤدي إلى إنخفاض نسبة السكر في الدم بشكل واضحن لذلك ينصح بتناول أي نوع من انواع الوجبات الخفيفة قبل تناول القهوة في الصباح الباكر لتجنب هذه العملية بالكامل.

6-إضافة الكولاجين للقهوة
يوجد الكولاجين بشكل واضح في مرق العظام المعد بشكل جيد، ومع ذلك فهو يقدم إضافة رائعة للقهوة، حيث أنه غني بالأمينو اسيد والجيلكين، كما يساعد في التقليل من آلام والتهابات المفاصل والعظام.

7-إضافة الزبدة الطبيعية إلى القهوة
يساعد إضافة الزبدة الطبيعية إلى القهوة على تعزيز النشاط والطاقة التي يحصل عليها الشخص في الصباح الباكر، ويمكن إذابة قطعة الزبدة بإستخدام الهاند بلندر إذا ظلت عالقة دون أن تذوب.

8-إضافة زيت جوز الهند إلى القهوة
إن زيت جوز الهند مليء بالدهون الصحية، وخاصة الدهون قصيرة السلسلة، والتي يشار إلى أهميتها في أنظمة إنقاص الوزن المختلفة، كما أنه مفيد لصحة العقل، حيث أثبتت بعض الدراسات أن زيت جوز الهند يساعد في تقليل خطر الإصابة بالزهايمر.

9-إضافة الكاكاو إلى القهوة
إذا كان الشخص من عشاق الهوت شوكليت فبإمكانه إضافة بعض الكاكاو إلى القهوة وإستعادة بعض الذكريات حول هذا المشروب الشتوي الرائع، وتكمن القيمة الغذائية التي يضيفها الكاكاو إلى القهوة في إرتباطه بتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان، ولكن يجب التنبيه إلى أن ملعقة واحدة صغيرة تكفي، ويجب ألا تزيد الكمية عن ذلك.