أغرب الطرق لمكافحة موجة الحر الشديدة

مجتمع رجيم / النقاش العام
كتبت : سفيتا
-
تتسبب الموجات الحارة في الشعور بالسخونة الشديدة ، لذلك فإذا لم يكن مكيف الهواء يعمل بشكل جيد ، فمن الضروري التعرف على بعض الطرق الإبداعية التي تساعد على الشعور بالبرودة مع ارتفاع درجات الحرارة .

أغرب الطرق التي يُمكن عملها لمكافحة موجة الحر الشديدة :
هناك بعض الطرق التي قد تكون غريبة وفريدة من نوعها إلا أنها فعالة لمساعدة الأشخاص على الحفاظ على برودة الجو حينما عندما يتعطل تكييف الهواء ، حيث يمكنهم بتلك الطرق الحصول على نظام تبريد جديد خاص بهم .

– تناول الطعام حار :
من الغريب حقاً أن نعرف أن تناول الطعام الحار يساعد على الشعور بالبرودة ، حيث أن الأطعمة الحارة تحفز مستقبلات الحرارة في الفم ، مما يعزز الدورة الدموية ويسبب العرق ، وهي طريقة جسم الإنسان في تبريد نفسه .

– تجميد الفرش والملاءات :
إن الخلود إلى النوم أثناء ارتفاع درجة الحرارة يكون حقاً أمراً صعباً للغاية ، ولذلك يجب أن يتم وضع الفراش والملاءات في الثلاجة لمدة ساعة أو ساعتين قبل أن تذهب إلى السرير ، حيث إن هذا يحافظ على أن تكون بياضات السرير باردة ومنعشة لمدة ساعة تقريبا، وهو ما يكفي من الوقت لتغفو وتحصل على الراحة وليلة جيدة.

– إغلاق أضواء ونوافذ الغرفة :
وقد أشارت الدراسات إلى أن الغرفة المظلمة تجعل الشخص يشعر ببرودة أكثر من الغرفة المضاءة ، لذلك يجب إغلاق الأضواء والنوافذ أيضاً ، حيث يكون الأشخاص أفضل حالاً مع إطفاء الأنوار وتشغيل المراوح بسرعة عالية ، وعند القيام بذلك تحتفظ المنازل بالبرودة خلال درجات الحرارة المرتفعة في النهار ، وإن السماح بدخول الهواء الدافئ من النافذة أو وجود الضوء يعملان على تقليل عزل الحرارة في المنزل .

– عدم شرب الكحوليات والسكريات والكافيين :
وقد أظهرت الدراسات العلمية أن الجسم البشري يعمل بصعوبة بالغة عند شرب الكحول والسكر والكافيين ، حيث أن هذه المشروبات التي تحتوي على هذه المكونات تعمل على رفع درجة حرارة الجسم ، وهو ما يؤدي إلى نتائج عكسية في خضم موجة الحرارة ، حيث أنه ليس هناك طريقة أفضل لكي يبقى الجسم رطب وبارد أفضل من مياه الشرب.

– نقع الملابس في الماء البارد :
يجب شطف ملابسك في الماء البارد ووضعها في الهواء مع وجود نسيم لطيف ، حيث إن الملابس الرطبة تقوم بعمل عظيم في تخفيض درجة حرارة الجسم لمساعدتك على الحفاظ على برودته .

– الاستحمام بصابون النعناع :
إذا كنت تعرف أن هناك موجة حارة قادمة أو كنت على استعداد لمواجهة درجات الحرارة في الهواء الطلق ، انتقل إلى الصيدلية المحلية أو السوبر ماركت ، وقم بشراء الصابون المصنوع من النعناع ، حيث أن هذا الصابون يساعد الجسم أثناء الاستحمام على أن يبقى بارداً ، حيث يعمل المنتج على تنظيف جسمك والنعناع لديه قدرة على التبريد الطبيعي وله تأثير مضاد للالتهابات ، وبالتالي فإنه سوف يعمل على تبريد بشرتك عند الخروج من الحمام.

– تناول الأطعمة الخفيفة :
علاوة على تجنب تناول الأطعمة الساخنة ، يجب أيضاً أن لا يتناول الشخص الأطعمة التي تحتوي على كمية كبيرة من السعرات الحرارية والبروتين ، حيث يحتاج الجسم إلى رفع درجة حرارته من أجل معالجة تلك الأطعمة ، وعلى العكس فإن الفواكه الطازجة والخضار والسلطات الباردة هي أمثلة على الأطعمة الخفيفة التي تساعد الجسم على البقاء بارداً .

مقالات ذات صلة