مجتمع رجيمالاعشاب الطبيعية والتغذية

بـ الزيوت العطرية الأساسية عالجى التهاب الجيوب الأنفية

بـ الزيوت العطرية الأساسية عالجى التهاب الجيوب الأنفية



التقاط الفيروسات سريع وسهل لاسيّما في فصل الشتاء. التهاب الجيوب الأنفية الفيروسي، هو عدوى شائعة تحدث بسبب التهاب الجيوب. وبسبب عدم تصريف المخاط، تتراكم الإفرازات وتسبب الألم. ومن المهم معالجتها بسرعة، لأنه إذا بقيت الجيوب مسدودة لفترة طويلة جدًّا، فسوف يحدث التهاب بكتيري شديد للغاية.

إليكِ سبل معالجة التهاب الجيوب الأنفية باستخدام الزيوت العطرية الأساسية:
الخطوة الأولى في تخفيف التهاب الجيوب الأنفية الفيروسي أو التهاب الجيوب الأنفية الحاد هو غسل الأنف باستمرار لتحفيز تدفق المخاط والإفرازات التي تراكمت داخل الجيوب، ومن شأن شرب شاي الأعشاب بشكل متكرر، أن يحوّل البلغم إلى سائل من السهل تصريفه.


الزيوت العطرية



زيت الكافور العطري
هو الزيت الأساسي لمعالجة القناة التنفسية العلوية: مثل احتقان البلعوم ونزلات البرد، والتهاب الجيوب الأنفية. وهذا الزيت يمكن احتماله بشكل جيد ومناسب لجميع أفراد العائلة والأطفال من سن 3 سنوات. ويُنصح به لمحاربة فيروسات الشتاء والمعدية.
ضعي نقطة إلى نقطتين من الزيت النقي على منديل من القماش وتنفّسي، أو بإمكانكِ تدليك باطن الرسغين وباطن القدمين ثلاث مرات في اليوم.
ضعي 5 نقاط من زيت الكافور في وعاء من الماء الساخن
واستنشقي، ثلاث مرات في اليوم. وانتبهي لكي لا تخرجي إلى الخارج في البرد، خلال فترة ساعة بعد الاستنشاق، لأنَّ الأغشية المخاطية تصبح رقيقة بسبب الماء الساخن وبالتالي أكثر حساسية للبرد وأكثر نفاذًا للميكروبات.

تركيبة الزيوت العطرية
لمحاربة التهاب الجيوب الأنفية الحادّ، خذي زجاجة فارغة وامزجي فيها 50 مل من زيت الماكاديميا النباتي



وأضفي معه هذه التركيبة الغنية من الزيوت وهي كالآتي:
• 30 نقطة من زيت الكافور



• 15 نقطة من زيت نبات البلقاء (مضاد للفيروسات)



• 15 نقطة من زيت النعناع العطري الأساسي (مضاد للفيروسات ومزيل للاحتقان).



• 30 نقطة من زيت التنوب المارياني (مضاد للالتهابات).



ضعي من هذا الخليط بضع نقاط في الصباح والمساء على الجبهة الأمامية وحول منطقة تجويف الأنف لمدة 5 أيام، يمكنكِ كذلك استنشاق هذا المزيج.

متى يجب استشارة الطبيب؟
إذا استمر الألم أو ازداد عندما تحرّكين رأسكِ إلى الأمام وتستيقظين في الليل بسبب هذا الألم، وإذا كان الإفراز صديديًّا، يجب استشارة الطبيب. هذه الإشارات قد تشير إلى وجود التهاب جيوب أنفية بكتيري، وهذا يتطلب العلاج بالمضادات الحيوية.










التهاب الجيوب الأنفية يتطلب العلاج





الزيوت العطرية كفيلة بعلاج الجيوب الأنفية





مشكلة الجيوب الأنفية قد تتطلب زيارة الطبيب

كلمات ذات علاقة
بـ , الزيوت , العطرية , الأساسية , عالجى , التهاب , الجيوب , الأنفية