المكياج و العناية بالجسم و الشعر والعطور جمال المرأة ,تعليم المكياج,تسريحات الشعر,العناية بالجسم و الشعر ,العطور موقع عطور اسماء عطور عطور مثيره عطور رجالية عطور نسائية عطور فرنسية عطور نكتار صور عطور افضل عطر مكياج 2014 مكياج عرايس مكياج العيون مكياج لبناني مكياج ناعم صور مكياج مكياج حنان دشتي مكياج خليجي
التزين للزوج و أمام المحارم فقط

افضل زيت لمنع تساقط الشعر

الصورة الرمزية اميرة بكلمتي
اميرة بكلمتي
:: وردة ماسية ::
قديم 02-28-2018, 02:10 AM
#1
ماهو افضل زيت لمنع تساقط الشعر؟


من بين الزيوت الأساسية المفضلة لديك و الناجعة لمنع تساقط الشعر، يجب أن يكون لزيت شجرة التنوب المقعد الأول من بينها. فإنه يساعد على تحسين حالة فروة الرأس، واستعادة تألق وتحسين نمو الشعر كل هذه المميزات تتضافر معا لتساعد على منع تساقط الشعر.
افضل زيت لمنع تساقط الشعر %25D8%25A7%25D9%2581
لا شكّ أنك تستغرب هذه التسمية التي لم تسمعها اذانك من قبل. الحق معك فهذا الزيت لا يعرفه الكثيرين الاّ أنه يعدّ أفضل زيت لغرضك و في مقالة اليوم سنطلعك بالتفصيل على فوائد هذا الزيت الممتاز للشعر قبل أن نرشدك لطريقة استعماله لمنع تساقط الشعر. فتابعنا باهتمام:

نبذة عن زيت التنوب (زيت شجرة الصنوبر)
الرائحة الصنوبرية الطازجة تجعل لإجراءات التجميل وعلاج الشعر متعة مميزة. هذا الصنوبر ينمو فقط في المناطق النظيفة، لذلك يعتبر صديق للبيئة. و يتمتع زيت التنوب بمحتوى مواد نشطة بيولوجيا التي تعمل جميعا لمنع تساقط الشعر.

و يتم استخراج زيت التنوب عن طريق التقطير بالبخار من الصنوبريات والأغصان الشابة. هذا يسمح لك بالحصول على الحد الأقصى من الفيتامينات، والأحماض الأساسية والمطهرات. ناهيك عن أنّ هذا المنتج له تأثير مضاد للالتهابات و يغذي ويرطب فروة الرأس.

ماهي المشاكل التي يحلها زيت التنوب في الشعر؟
  • منع إفراز الزهم، مما يجعل الشعر يبقى طازج ونظيف لفترة أطول
  • القضاء على قشرة الرأس وتقشير الجلد
  • ضعف الشعر
  • إرجاع الشعر رطب و حريري.
والأهم من كلّ هذا يساعد زيت شجرة التنوب على منع تساقط الشعر وذلك لغناه بفيتامين D,E، إضافة إلى احتوائه على المعادن المتعدّدة، مثل: الكالسيوم والمغنيسيوم.

تذكر أن زيت التنوب هو علاج قوي جدا للشعر، لذلك بعد قراءة خصائصه مفيدة، لا تتسرع في سكب وعاء كامل منه على شعرك. هنا عليك أن تكون حذرا و تقوم بمراقبة النسب، وإلا يمكنك تجفيف فروة رأسك أو ما هو أسوأ، حرقها.

طرق تطبيق زيت شجرة التنوب على الشعر لمنع تساقطه:
بالنسبة للمبتدئين، يمكنكم إضافة كمية صغيرة من زيت التنوب الضروري للشامبو كعلاج فعال لتساقط الشعر. ولكن هناك أيضا تدابير أكثر نجاعة: الأقنعة والعلاج العطري.

و تشعر بنتيجة الإجراءات مع شجرة التنوب للشعر بعد بضع جلسات. ولكن إذا كان هدفك هو تحقيق تأثير على المدى الطويل، يجب أن تأخذ دورة كاملة.

التنظيف العطري:
تمشيط الشعر مع زيت التنوب هو إجراء بسيط جدا و فعّال بشكل لا يصدق. هذا الإجراء يمنع تساقط الشعر. ناهيك عن أن التنوب يلغي الفطريات والميكروبات والفيروسات وأيضا تزييت كل الشعر، و هو يعتبر مغذي وواقي للشعر.

ببساطة قم بدهن الزيت على أطراف الأصابع وفرشاة مشط، ثم مشط بلطف الشعر. بعد هذه العملية، عليك تغطية الشعر مع كيس من البلاستيك لمدة 1-2 ساعات، بعد الإجراء، غسله مع الشامبو. كرر العملية مرة واحدة في الأسبوع.

أقنعة للشعر:
تطبيق الأقنعة مع التنوب يعطي فروة الرأس تغذية أعمق وأكثر صحة.

أفكار من الأقنعة لوصفات الشعر:
القناع الأول: تخلط 2 قطرات من التنوب، مع عصير البصل، 1 ملعقة كبيرة من زيت الخروع والكثير من زيت الأرقطيون، 2 ملعقة طعام خميرة (ليست جافة)، تذوب في الماء، قرصة الملح
القناع الثاني قناع الخردل و التنوب: إذا كانت رائحة البصل تخيفكم، قوموا بوضع 3 ملاعق حساء من الخردل الجاف مع الماء حتى يصبح المزيج ناعما، إضافة بضع قطرات من التنوب.

القناع الثالث: مزج 2 قطرات من التنوب، 1 ملعقة كبيرة من العسل الذائب وعصير البصل.

القناع الرابع: مزج 4 ملاعق كبيرة من الكونياك والبيض و 2 قطرات من التنوب. أثناء التطبيق، أداء حركات التدليك.

القناع الخامس: تطبق كقناع 1/3 كوب الكفير مع 2 إلى 3 قطرات من التنوب.

القناع السادس: تمييع حفنة من الطين الأزرق في الماء الساخن، إضافة 1 ملعقة كبيرة من الأرقطيون و 2 قطرات من شجرة التنوب. تطبيق هذا القناع 2-3 مرات في الأسبوع.

بعد تطبيق التركيبة، يجب أن يكون الرأس ملفوف في منشفة. مدة القناع هو 25-30 دقيقة.

فائدة إضافية:
هذا الزيت الثمين لا يمكن أن يساعد فقط على منع تساقط الشعر، ولكن يتم استخدامه أيضا ضد حب الشباب وحتى لعلاج الدمامل.
فكرة مثيرة للاهتمام ومفيدة هي مزج كريم الأساس مع زوج من قطرات من زيت الصنوبر والعسل. هذه المكعبات المعطرة يمكنها ترطيب وجهك. ينظف زيت التنوب الوجه آخر الحمام، وخاصة في موسم الأمراض الفيروسية.

عليك توخي الحذر من:
قد يسبب زيت الصنوبر تهيج أو حساسية لك. أولا، عليك اختبار رد فعلك لهذا المنتج على يديك أو القليل من فروة رأسك. إذا لم يكن هناك حكة، احمرار أو طفح جلدي، هذا العلاج يناسبك.

زيت شجرة التنوب هو وسيلة بسيطة وغير مكلفة للتعامل مع العديد من مشاكل فروة الرأس من أبرزها مشكلة تساقط الشعر. وعند تطبيقه و المداومة عليه سوف تستفيد منه كثيرا، وخاصة بالاقتران مع تناول الفيتامينات والتغذية الجيدة.

اقرأ أيضًا :
اضافة رد

العلامات المرجعية

افضل زيت لمنع تساقط الشعر


« طريقة لترطيب البشرة الجافة عارضات أزياء عربيات يحدثنَ ثورة في عالم الموضة! »

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
زيت لمنع تساقط الشعر وتكثيفه وتطويله اميرة بكلمتي المكياج و العناية بالجسم و الشعر والعطور 0 01-26-2018 12:00 PM
نصائح لمنع تساقط الشعر ووصفة لتطويل الشعر من د- عادل عبد العال ~ عبير الزهور ~ العناية بالشعر و قصات الشعر تسريحات جديدة 11 12-04-2012 05:34 PM
سر خطير لمنع تساقط الشعر dodobaby العناية بالشعر و قصات الشعر تسريحات جديدة 11 09-15-2012 07:27 PM
وصفتان لمنع تساقط الشعر واطالته مشموشة العراق العناية بالشعر و قصات الشعر تسريحات جديدة 20 12-15-2009 06:18 PM
حبوب الزنك لمنع تساقط الشعر عند النساء jannah1 العناية بالشعر و قصات الشعر تسريحات جديدة 21 06-14-2009 09:18 AM

الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش الساعة الآن 05:54 AM. : .
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مجتمع رجيم ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)
جميع الحقوق محفوظة Rjeem 2015
Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0
منتدى رجيم منتدى مستقل