مجتمع رجيمالاعشاب الطبيعية والتغذية

أهم الوصفات المنزلية لعلاج مرض الدفتيريا

تشمل بعض العلاجات المنزلية لمرض الدفتيريا عصير الثوم، وتناول ملح الطعام، وتدخين التبغ في أشكال مختلفة، وهناك العديد من الطرق المنزلية التي تعد بسيطة وجاهزة للاستخدام قد نجحت في علاج المرض، حيث أن هناك الكثير من البلدان التي لا تزال تحارب هذا المرض، والذي يعد علميا عبارة عن بكتيريا حادة لها تأثير سلبي على اللوزتين والحلق والأنف والجلد، وهو مرض يمكن نقله ويمكن أن يؤثر بسهولة على الأشخاص الآخرين المقربين من المصاب، ولحسن الحظ فإن هناك بعض العلاجات السهلة والتي يمكن تطبيقها في المنزل وحققت نسبة شفاء كبيرة من هذا المرض، إن لم تكن حققت نسبة شفاء تامة، والتي تؤكد أنه لا يزال من الممكن السيطرة على هذا المرض إلى حد كبير .

ما هي الدفتيريا
الدفتيريا مرض معد خطير، سببه البكتيريا التي تدخل الجسم عن طريق العدوى، ويمكن أن يكون هذا الانتقال عن طريق الفم، ولكن هذه البكتيريا أيضا يمكنها أن تدخل من خلال الأنف والعينين، وفي معظم الأحيان فإنها تبقى في الحلق، وتتسم أعراضها بأنها عامة جدا، وتعود الأعراض إلى السموم التي يتم إنتاجها وانتشارها في مجرى الدم، وعندما يعاني الشخص من الدفتيريا، فإنه يظهر لديه مشاكل وإعاقة في التنفس بشكل كبير .

أهم الوصفات المنزلية لعلاج مرض الدفتيريا
هناك بعض العلاجات المنزلية الرائعة التي يجب تطبيقها عند الإصابة بمرض الدفتيريا، وهي :



1 عصير الثوم
من المعروف أن الثوم فعال في علاج العديد من الأمراض القاتلة، ولديه قدرة غريبة على الإغاثة في أكثر الحالات سوءا، ولعلاج الدفتيريا يجب أخذ ملعقة من عصير الثوم والتي تنتج من سحق 2 إلى 3 فصوص منه، فهذا الأمر يفعل العجائب في علاج هذا المرض، قم بأخذ المعلقة واجعل العصير يلف في فمك كله ثم قم بابتلاعه، واستمر في تكرار هذه العملية لبعض الوقت .

2 دخان التبغ
قم انتزاع فلتر السيجارة وأحضر وعاء ضع فيه قطعة فحم مشتعلة، ثم ضع قليلا القطران عليهم، واستنشق هذا الدخان إلى داخل فمك، ثم أخرجه من أنفك، هذه العملية آمنة وتم اختبارها، ويمكن القيام بها بسهولة للحد من علامات الدفتيريا .

3 خليط من الأعشاب
قم بعمل معجون من أوراق الخروع، وأوراق المورينجا، والثوم، وعندما يكون المعجون جاهز، يجب على المريض استنشاقه، كما يمكن عمل غرغرة منه بعد إضافة الماء الفاتر إليه للحصول على علاج فعال .

4 ملح الطعام
قد يكون ” الملح الطبيعي ” خيارا جيدا لالتهاب الحلق، فمجرد شرب كوب كامل من الماء مع الملح، أي عمل خليط منهم سيساعد بالتأكيد في الحد من تأثير مرض الدفتيريا، وهو مفيد أيضا في علاج مشاكل التنفس التي تحدث عادة بسبب نقص الملح في الجسم .

توضيح
هناك عدد من الأدوية المتاحة التي لا يمكن اتخاذها دون وصفة طبية، وإلا فإنها قد تؤدي إلى آثار جانبية، ويعد لقاح ” DTP ” ( الدفتيريا والكزاز والسعال الديكي ) و لقاح ” DTaP ” ( الدفتيريا والكزاز الخلوي والسعال الديكي ) هم اثنين من اللقاحات الأكثر ثقة لعلاج مرض الدفتيريا، ومرة أخرى يجب اتخاذ هذه اللقاحات في حالة فشل جميع سبل العلاجات الأخرى، ويمكن أيضا تجربة البنسلين أو الأريثروميسين، لتجنب أي نوع من أنواع الإصابة تشك بأنه قد يزحف إليك .

إذا لم تكن متأكدا مما إذا كان الشخص يعاني من الدفتيريا أم لا، فإليك أهم الأعراض التي يجب أن تقوم بملاحظتها، والتي تتمثل في البداية بظهور أعراض الحمى، وهذه الأعراض سوف تختفي إذا تم اتباع بعض هذه العلاجات السابقة الذكر، إذا لم يتم تطبيق أيا من هذه العلاجات، فقد يعاني المصاب من بعض الأعراض الأخرى، وفي حالة الطوارئ يجب عليك طلب المشورة الطبية في أقرب وقت ممكن، وتأكد أن هذه العلاجات سوف تساعد بالتأكيد في التخلص من الدفتيريا في المنزل وهي لا تشكل أي آثار جانبية .


الدفتيريا لديها أيضا العديد من العلاجات المثلية التي تسمى بالطب التجانسي أو ” Homeopathy ” ومع ذلك فهي ليست فعالة للجميع، ووفقا للأكاديمية الدولية للعلاجات للمثلية الكلاسيكية، فإنه لا ينبغي أن تستخدم الأدوية المثلية مع العلاجات المنزلية مثل الماء المثلج، والماء بالليمون، وحمض الكربوليك، وغيرها .
كلمات ذات علاقة
أهم , الوصفات , المنزلية , لعلاج , مرض , الدفتيريا