مجتمع رجيمالاعشاب الطبيعية والتغذية

10 طرق بسيطة لتنمية ذكائك

02-28-2018, 09:40 PM
أظهرت الدراسات الحديثة أن الذكاء الصحيح يقاس بثلاثة مكونات في الدماغ وهم القدرة على التفكير ، قوة الذاكرة على المدى القصير والمهارات اللفظية ، وجميعها لديها دوائر مستقلة في الدماغ ، وترتفع معدلات هذه المكونات لدى البعض وتنخفض لدى البعض الآخر .

طرق لزيادة الذكاء :
1 تعلم أشياء جديدة : يجب تغذية الدماغ بالمعلومات حتى يصبح أكثر حدة وذكاء ، فعندما تنسى القيام بتزويده بمهارات جديدة فإنه يصدأ ، لذلك إذا كنت تريد زيادة الذكاء الخاص بك ، طور موهبة تعلم الأشياء الجديدة يوميا ، حتى إذا كنت تقرأ مقال واحد يوميا أو تستمع إلى حلقة قصيرة في محطتك المفضلة .

2 القراءة : ربما يبدو الأمر مملا ، إذا كنت قارئا متعطشا ، ولكن أظهرت الدراسات أن القراءة جيدة لصحة الدماغ ، فالقراءة لا تحسن فقط الذكاء والقدرة الإبداعية ، ولكنها تحسن اللغويات ، القدرات العاطفية والقدرة على ترتيب الأفكار بوضوح يوما بعد يوم .



3 تحسين الذكاء العاطفي : أثبتت العديد من الأبحاث أن الأشخاص الذين يتمتعون بالذكاء العاطفي يجعلهم أكثر قدرة على القيادة ، أكثر من الأشخاص العاديين ، الذين يتمتعون بالذكاء العقلاني فقط ، وذلك لقدرتهم على إثارة الولاء والهام أتباعهم .

4 تغيير الطرق الروتينية للقيام بالأشياء : وهذه طريقة أخرى لهرولة عقلك ، فقط عن طريق تغير طريقة القيام بتغيير المهام الروتنية ، على سبيل المثال ، إذا كنت تقوم بتنظيف أسنانك باليد اليمنى ، استخدم اليد اليسرى ، يساعد ذلك العقل على إبداع طرق جديدة على التكيف مع الأشياء الجدية الخارجة عن المألوف .

5 لا تعتمد على جوجل دائما : على الرغم أن جوجل هو أحد الأدوات التكنولوجية التي أحدثت تغييرا كبيرا على حياتنا ، يجب أن نحاول إيقاف استخدامه والإعتماد على عقولنا ، فعلى سبيل المثال إذا فقدت تقاطع مدينة جديدة ، جرب سؤال أحد الأشخاص على الإتجاهات بدلا من استخدام gps ، فبذل مجهود أكبر يقوي الدماغ .

6 شرح بعض الأشياء لنفسك : في المرة القادمة التي تستقبلفيها بعض المعلومات الجديدة ، خذ بعض الوقت للخروج وحدك لشرح المفاهيم لنفسك بصوت عال ، يمكنك حتى القيام بذلك أمام المرآة والتظاهر كأنك المعلم وتشرح للطالب ، يساعدك ذلك على تذكر الأشياء بشكل أفضل عندما تسنمع ذلك .

7 تلخيص المفاهيم في 140 حرفا : إذا كنت أحد زائري تويتر ، فهذه النقطة تكون شيقة بالنسبة لك ، حاول تلخيص أحد المفاهيم في 140 كلمة ، يساعدك ذلك على تعديل أفكارك ، يجعلها أكثر إيجاز ويحسن مهارات التواصل ، أو يمكنك تدوينها فقط .

8 ألعاب الذكاء : أفضل شيء من العيش في القرن 21 هو أن لدينا مجموعة من التطبيقات التي تجعل حياتنا أفضل ، وألعاب الدماغ القائمة على هذه التطبيقات ليست مختلفة اختر المحرر في جوجل بليستور من إليفات ، يمكنك تحميل مجموعة واسعة من ألعاب الدماغ التي تستهدف مكونات مختلفة من الذكاء .

9 ادمج نفسك مع أشخاص أذكياء : اختار لتحيط نفسك مع الناس الذين هم الأكثر ذكاءا ، يساعدك ذلك على الأفكار والتقنيات التنفيذية الجديدة .


10 الحياة الصحية والنظام الغذائي : إذا كنت تتناول طعاما غير صحيا ، غني بالمواد الحافظة والأطعمة الاصطناعية ، يميل الدماغ إلى التدهور وتراكم الترسبات التي تسبب الخرف مع مرور الوقت ، كما أن الحياة غير الصحية مثل التدخين تؤثر على صحة العثل ، لذا يجب تناول طعاما صحيا لأنه يؤثر مباشرة على الدماغ ويحسن معدل الذكاء .
كلمات ذات علاقة
10 , طرق , بسيطة , لتنمية , ذكائك