مجتمع رجيمالأجهزة الذكية

الإعلان رسميا عن ZenFone 5 مع تصميم مماثل لـ iPhone X، ومع الكثير من ميزات الذكاء الإصطناعي

نحن لن نلومك في حالة إذا قلت بأن الهاتف Asus ZenFone 5 هو نسخة مقلدة من الهاتف iPhone X تم تصنيعها من قبل إحدى الشركات المصنعة غير المعروفة في الصين. في الواقع، نحن لن نلومك على ذلك لأن الهاتف الجديد من شركة Asus يأتي بتصميم يشبه كثيرًا تصميم الهاتف iPhone X لدرجة أنه يضم بدوره قطعًا في الجزء الأوسط العلوي من الشاشة. وجدير بالذكر أن شركة Asus قامت بإصدار نسختين من هذا الهاتف، النسخة الأولى تحمل إسم ZenFone 5، في حين تحمل النسخة الثانية إسم ZenFone 5Z مع العلم بأن هذه النسخة الأخيرة تضم المعالج Snapdragon 845.

الهاتفين ZenFone 5 و ZenFone 5Z مماثلين تقريبًا من حيث المواصفات التقنية، فكلاهما يضمان نفس شاشة 6.1 إنش والتي إستطاعت شركة Asus وضعها في هيكل بنفس أبعاد الهاتف ZenFone 4 الذي يضم شاشة بحجم 5.5 إنش، وهذا بفضل تقليص إطار الشاشة مما يسمح لهذه الأخيرة بتغطية 90 في المئة من واجهة الجهاز.

هذه الشاشة المستخدمة في هواتف ZenFone 5 الجديدة تأتي بنسبة عرض على إرتفاع تبلغ 19:9 وبدقة 2240×1080 بكسل. والقطع في الجزء العلوي من الشاشة يبدو مماثلا للقطع الموجود في iPhone X، ولكن أوضحت لنا شركة Asus في المؤتمر العالمي للجوال MWC 2018 بأن هذا القطع أصغر من ذلك الموجود في iPhone X بنسبة 26 في المئة مع العلم بأن هذا القطع يضم مؤشر LED، والمستقبل، والكاميرا الأمامية، فضلا عن مستشعر الضوء ومستشعر القرب.

الهاتف ZenFone 5 يضم المعالج Snapdragon 636، فضلا عن 64GB من الذاكرة الداخلية، و4GB/6GB من الذاكرة العشوائية. أما بخصوص الهاتف ZenFone 5Z، فهو يضم المعالج Snapdragon 845، فضلا عن 256GB من الذاكرة الداخلية و 8GB من الذاكرة العشوائية. وإلى جانب ذلك، فقد قامت شركة Asus كذلك في هواتفها الذكية الجديدة بتعزيز تجربة الصوت من خلال إستخدام مكبرات صوتية عالية الجودة والتي تستطيع تشغيل الملفات الصوتية الفائقة الوضوح Hi-Res بترميز يصل إلى 25bit/192KHz.

هواتف ZenFone 5 الجديدة تضم كذلك كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12 ميغابكسل مع عدسة بفتحة 1.8 ومع زاوية مشاهدة تبلغ 83 درجة علما أن المستشعر الثاني يمتاز بزاوية مشاهدة واسعة تبلغ 120 درجة. وعندما يتعلق الأمر بالكاميرا الأمامية، فهي تأتي بدقة 8 ميغابكسل ومع عدسة بفتحة 2.0 علما أنها تمتاز هي الأخرى بزاوية مشاهدة تبلغ 84 درجة.

وبالنسبة لنظام التشغيل، فالهاتفين ZenFone 5 و ZenFone 5Z يأتيان مسبقا مع نظام الأندرويد 8.0 Oreo ومع واجهة Asus الخاصة. وقد قامت شركة Asus بتضمين العديد من الميزات التي تستند على الذكاء الإصطناعي في هذه الواجهة مثل ميزة AI Ringtone التي تقوم بضبط مستوى صوت الرنين تلقائيا بناء على الضجيج المحيط للتأكد من عدم تفويت المستخدمين للمكالمات. وهناك ميزة أخرى في تطبيق الكاميرا تدعى AI Scene Detection، وكما يوحي إسمها فهي تقوم بسرعة بتحليل المشهد ومطابقته مع أنواع المشاهد الـ 16 المعدة مسبقا. أما بخصوص ميزة AI Photo Learning، فهي تتيح للمستخدمين تعليم الجهاز كيف يحبون أن تبدو الصور الخاصة بهم لكي تقوم الكاميرا بضبط الإعدادات تلقائيا أثناء محاولة إلتقاط الصور مستقبلا.

وبالإضافة إلى كل ذلك، فقد قامت شركة Asus كذلك في هواتف ZenFone 5 الجديدة بتضمين ميزة مماثلة لميزة Animoji في iPhone X تدعى ZeniMoji، وهي الميزة التي تتيح للمستخدمين وسيلة مرحة للتواصل من خلال إنشاء الرسومات التي تعبر عنهم بإستخدام صوتهم، وتعبيرات الوجه، وحركات الرأس. ويمكن بعد ذلك إستخدام هذه الصور الرمزية ( Avatar ) في محادثات الفيديو أو في البث المباشر، وأيضا في المحادثات الصوتية.

عموما، ستقوم شركة Asus بإصدار الهاتف ZenFone 5 في شهر أبريل، وستقوم بعد ذلك بإصدار الهاتف ZenFone 5Z في شهر يونيو. وبالنسبة للهاتف الأول، فسوف يكلف 749 يورو وهو ما يعادل 480 دولار أمريكي تقريبًا.
كلمات ذات علاقة
الإعلان , رسميا , عن , ZenFone , 5 , مع , تصميم , مماثل , لـ , iPhone , , ومع , الكثير , من , ميزات , الذكاء , الإصطناعي