مصادر لـ24: حركة نورالدين زنكي تطالب عناصر هيئة تحرير الشام بالانقلاب على الجولاني

مجتمع رجيم / الأخبار المصورة
ايه الحسينى
اخر تحديث
مصادر لـ24: حركة نورالدين زنكي تطالب عناصر هيئة تحرير الشام بالانقلاب على الجولاني

نورالدين بالانقلاب الجولاني -9074كشف مصادر مطلعة على الوضع داخل سوريا، عن رسالة بعثها فصيل حركة نور الدين زنكي إلى عناصر هيئة تحرير الشام تطالبهم فيها بعدم السير على نهج وخطى أبو محمد الجولاني، العدوانية تجاه الفصائل الأخرى. وأشارت المصادر لـ24، إلى أن الرسالة التي جاءت بعنوان “رسالة مفتوحة إلى جنود هيئة تحرير”، أكدت أن الجولاني رجل متقلب، لافتةً إلى أن قتال عناصر الهيئة بجانب الجولاني ساهم في خلق شرخ كبير بين الحاضنة الثورية وفرق بين الأخ وأخيه وزرع العداوة في الداخل.

وأوضحت المصادر أن الرسالة التي بعثتها حركة نور الدين زنكي، كشفت أن قيادات وشرعيي الهيئة تلاعبو وتاجروا بدماء عناصر الهيئة في إقحامهم في المعارك الدائرة، منوهة إلى أن الهيئة سفكت الدماء ورملت النساء ويتمت الأطفال، مؤكدة أن الجولاني لم يحاكم المتسبب في تلك المعارك.

وأكدت المصادر أن الهيئة قاتلت جيش المجاهدين بحجة ذهابه إلى أستانة واتهموه ببيع تضحيات مقاتلي الفصائل الأخرى، موضحة أن الجولاني طبق اتفاق أستانة ونشر نقاط المراقبة وانسحب من قرى شرق السكة.

ونوهت المصادر إلى أن الجولاني وعناصره، وفق الرسالة، أن قاتلو حركة أحرار الشام بدعوى أنها ستكمن القوات التركية من المناطق المحررة من قبضة النظام السوري، مؤكدة أن الهيئة وعلى رأسها “أبو اليقظان المصري، شرعيي الهيئة حرض أكثر من مرة على أن أحرار الشام ستمكن الأتراك من تلك المناطق وطالب بقتال الحركة، مؤكدة أن الجولاني مكن الأتراك ورافقهم ويحمي مقراتهم وينفذ ما تم الاتفاق عليه معهم.


وألمحت المصادر إلى أن الحركة طالبت عناصر الهيئة بالتوبة وترك الجولاني وفتاوى أبو اليقظان التي طالب فيها بقتال الزنكي بدعوى أنها خطر على المشروع الإسلامي.

وأكدت المصادر أن الجولاني بعد قتاله الزنكي ورفض الهيئة الامتثال إلى المحكمة عقب دعواتهم الواهية وقاموا باقتحام قرى الحركة، لافتةً إلى أن الجولاني تحكم بقوت الشعب وفرض الضرائب، بالإضافة الى تفكيك المنشآت والتعامل مع الدواعش واحتواء خلاياهم.

التالي
السابق