مجتمع رجيمالحمية و الرشاقة و الرجيم

قولوا وداعاً لآلام الظهر مع تمرين سوبرمان



من المؤكد أنكم سمعتم بتمرين سوبرمان وقد سمي بذلك لأن وضعيته تشبه وضعية الشخصية الشهيرة سوبرمان وهو يطير، وهو تمرين متوسط الشدة تتم ممارسته من خلال الاستلقاء على البطن ووجهكم بمستوى جسمكم وأنتم تمدون يديكم أمامك مع إبقاء الأكواع مائلة قليلاً مع شد يديكم وفتح راحتي يديكم باتجاه الأرض، ثم القيام برفع يديكم ورجليكم معاً عن الأرض وكأنكم تطيرون.



إن كنتم تشعرون بصعوبة برفع الرجلين واليدين معاً، تستطيعون أن ترفعوا يدكم اليمنى مع ساقكم اليسرى بوقت واحد ثم يدكم اليسرى وساقكم اليمنى وذلك لتحريك جميع عضلات الظهر.

في البداية قد ترتفعون بمقدار بسيط جداً عن الأرض ولكن مع الزمن تستطيعون أن تطوروا تمرينكم عن طريق رفع الصدر باستخدام عضلات ظهركم، قوموا برفع صدركم بحيث لا يرتفع رأسكم أكثر من ثمان إنشات عن الأرض، بهذه الطريقة ستضمنون عضلات ظهر سفلية قوية وأكثر مرونة.


عند ارتفاعكم عن الأرض اثبتوا بهذه الوضعية لخمس ثوان وعند نزولكم للأسفل لا تقوموا بإرخاء عضلاتكم بشكل كامل بل حافظوا على الوضع المشدود دون إرخاء وزنكم كاملا على الأرض وهنا ستحصلون على أروع تمرين لعضلات ظهركم وقولوا وداعاً لآلام الظهر. قوموا بهذا التمرين 10 مرات في ثلاث مجموعات ثلاث مرات في الأسبوع

إن كنتم مبتدئين

فأنتم ستشعرون بتحسن فائق خلال فترة تتراوح بين الـ 4_6 أسابيع.

أما إن كنتم متقدمين

فبإمكانكم رفع اليد اليمنى مع الساق اليمنى ثم اليد اليسرى مع الساق اليسرى وفي هذه الحالة ستقومون بتشغيل زوايا أكبر من العضلات على جانبي ظهركم.

هذا التمرين سيساعدكم في الوصول إلى جسم سوبرمان الذي يحلم به الكثيرون، فلا تترددوا بإضافته إلى مجموعة تمارينكم اليومية.

المصادر:

مصدر 1

مصدر 2


مصدر الموضوع : https://sport360.fit
كلمات ذات علاقة
قولوا , وداعاً , لآلام , الظهر , مع , تمرين , سوبرمان