الاعشاب الطبيعية والتغذية وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ (80)سورة الشعراء

مخاطر النظام الغذائي عالي البروتين

الصورة الرمزية لولو اسيل
لولو اسيل
روح المنتدى
قديم 03-02-2018, 08:40 PM
#1
أصبح النظام الغذائي عالي البروتين شائعا بين الشباب ، ويعتبر من الأنظمة الغذائية الفعالة في إنقاص الوزن ، والذي يوصي به خبراء التغذية بتناول 30-50 % من البروتين من إجمالي السعرات الحرارية ، ويعتمد هذا النظام على تناول كمية كبيرة من اللحوم ، البيض ، الجبن ومشتقات الحليب ، وإقصاء الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات .

ماذا يتضمن النظام الغذائي عالي البروتين ؟
يعتبر هذا النظام مشابها لحمية دوكان والحمية منخفضة الكربوهيدرات ، فالنظام الغذائي عالي البروتين يسمح لك بتناول الأطعمة الغنية بالبروتين لإعطاء الشعور بالشبع لفترة طويلة .

هل النظام الغذائي الغذائي عالي البروتين يسبب السرطان .

يقترح الباحثون من جامعة جنوب كاليفورنيا أن الأشخاص متوسطي العمر الذين يتناولون نظام غذائي عالي البروتين هم أكثر عرضة 4 أضعاف للموت على إثر الإصابة بالسرطان مع غيرهم من الذين يتناولون كمية قليلة من البروتين ، إذا كنت تستهلك اللحوم الحمراء كجزء من هذا النظام الغذائي ، فتزداد فرصك إصابتك بالسرطان .



هل هذا النظام فعالا في إنقاص الوزن ؟
على الرغم من ان هذا النظام الغذائي يعطي الشعور بالشبع ، فأنت أقل عرضة للإفراط في تناول الطعام ، فيقترح الباحثون أن النظام الغذائي عالي البروتين ، يسبب استقبال الدماغ لهرمونات منخفضة من هرمونات الجوع ، مما يجعلك أقل جوعا وأقل رغبة في تناول الطعام ، وبالتالي يمكن إنقاص الوزن .

يمكن أن يزيد مستوى الكوليسترول :
توجد العديد من مصادر البروتين مثل اللحوم الغنية بالدهون ، مشتقات االحليب كامل الدسم والاطعمة الدهنية الأخرى التي يمكن أن تسبب ارتفاع معدلات الكوليسترول في الجسم ، وبالتالي تزيد فرص الإصابة بامراض القلب ، لذلك إذا كنت تفكر في إتباع هذا النظام الغذائي فكر مجددا .

يمكن أن يسبب هشاشة العظام :
يشمل هذا النظام الغذائي كمية عالية من اللحوم ، والتي تسبب فقدان العظام بين السيدات الذين تبلغ أعمارهم 65 عام وأكثر ، فالنساء اللاتي لا يتناولن كمية كبيرة من اللحوم هم أقل عرضة للإصابة ، كما أن إتباع هذا النظام الغذائي يقلل إمتصاص الكالسيوم في الجسم مما يؤثر على صحة العظام .

يمكن أن يسبب مشاكل الكلى :
إذا كنت تعتمد على النظام الغذائي عالي البروتين ، فربما يضع ضغطا على الكليتين مما يؤثر على وظائفهما سلبيا ، وعندما تبدأ الكليتين في فلترة البروتين ، فإنه يسبب عبئا عليهما ، وبناة الأجسام الذين يتبعون هذا النظام الغذائي يعانون من ضعف وظائف الكليتين غالبا .

يسبب الإصابة بالسكري :
إن استهلاك الأطعمة عالية البروتين يزيد خطر الإصابة بالسكري ، فزيادة البروتين وإنخفاض الكربوهيدرات يسبب زيادة مستوى الجلوكوز وبالتالي الإصابة بمرض السكري .

مخاطر صحية أخرى :
لا يعد السرطان والسكري من مخاطر النظام الغذائي عالي البروتين فقط ، بل يمكن أن يؤدي إلى أمراض الأوعية الدموية التي تسبب اضطرابات ضربات القلب ، النوبات القلبية والسكتات ، كما أنه يكون عالي الدهون المشبعة مما قد يسبب الغثيان ، الإمساك ، رائحة النفس الكريهة والشعور بالتعب .

أضف اطعمة أخرى إلى النظام الغذائي عالي البروتين :
يجب اختيار البروتين الصحي ، فيجب تناول اللحوم اللينة مثل صدور الدجاج والأسماك ، ولا يفضل تناول اللحوم الغنية بالدهون ، كما يجب الحد من اللحوم المصنعة ، وأضف الفاصوليا ، المكسرات ، البذور ، البيض والزبادي .

هل النظام الغذائي عالي البروتين مناسب لك ؟
إذا كنت تخطط لإتباع النظام الغذائي عالي البروتين ، تناقش مع طبيبك أولا إذا كان يناسبك أم لا ، يمكن تناول الفواكه والخضروات مع الأطعمة الغنية بالبروتين للحفاظ على الصحة والوقاية من الأمراض .
اضافة رد

العلامات المرجعية

مخاطر النظام الغذائي عالي البروتين


« دراسة : الاستخدام المنتظم لمنتجات التنظيف مضر ويشبه تدخين السجائر القيمة الغذائية لزيت جوز الهند بعد تسخينه »

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
النظام الغذائي المعجزة عـبق التفـاؤل الأخبار المصورة 0 11-24-2017 06:40 PM
النظام الغذائي الاسلامي , تعلم النظام الغذائي الصحيح رودينا شعير الحمية و الرشاقة و الرجيم 0 11-19-2017 08:10 PM
النظام الغذائي الإسلامي عبير ورد النقاش العام 0 10-31-2017 11:00 PM
النظام الغذائى للتخسيس وهو الافضل رجيم الهرم الغذائى انتظـــــار أنظمة و برامج الرجيم 8 09-12-2011 01:34 AM
النظام الغذائي في رمضان اسوم... الحمية و الرشاقة و الرجيم 5 08-04-2010 09:18 AM

الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش الساعة الآن 03:50 PM. : .
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مجتمع رجيم ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)
جميع الحقوق محفوظة Rjeem 2015
Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0
System exit pages by mr.AmRaLaA
منتدى رجيم منتدى مستقل