مجتمع رجيمالاعشاب الطبيعية والتغذية

كيفية خفض معدلات الأنسولين في الجسم

الانسولين هو هرمون الجسم يستخدمه للحصول علي الطاقة من الكربوهيدرات في الغذاء ، و بدون الانسولين يصاب الشخص بارتفاع مستويات السكر في الدم و تسبب الضرر للجسم ، و خصوصا الكلي و الأعصاب من اليدين و القدمين و العينين.
نصائح غذائية هامة

تناول أطعمة تقلل الأنسولين
– أكل الاطعمه التي تحافظ على مستويات السكر في الدم منخفضة ، و في كثير من الأحيان الاطعمة التي تحافظ على مستويات السكر في الدم منخفضة ، هي أيضا الاطعمة التي من شانها أن تساعد علي الحفاظ علي مستويات الانسولين منخفضة.

– و من المعروف أن بعض الأطعمةالقادرة على الحفاظ على حركة الأنسولين أبطأ ، و الحاجة المطردة للانسولين يمكنه التسبب في طفرات مفاجئة ، و تعرف هذه الاطعمة بمؤشر انخفاض نسبة السكر في الدم و المصادر المفضلة من الكربوهيدرات.

– يوصي مجلس السكري بتناول الاطعمة التالية للحفاظ علي مستويات منخفضة من الانسولين و السكر في الدم ، و التي تشمل الافوكادو و الموز و التوت ، كذلك القرفة و الثوم و الخل و الشوفان المطبوخ و زبدة الفول السوداني و الخل و الحليب .



تجنب الاطعمة التي تسبب ارتفاع الانسولين
– كما أن هناك أطعمة مفيدة لخفض مستويات الانسولين ، هناك بعض الأطعمة التي تسبب ارتفاعه ، و تشمل هذه الاطعمة تلك التي تمتاز بارتفاع نسبة السكر ، مثل الحلويات و الشوكولاتة.

– و هذه الأطعمة تشمل الفواكه المجففة و مشروبات الطاقة ، و يمكن أيضا أن تكون مصادر السكر التي تؤدي إلى طفرات الانسولين ، و تجنب هذه الاطعمة يمكن أن يساعد في الحفاظ على مستويات الانسولين منخفضة .
اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات
– وفقا لبعض الدراسات تبين أن تناول الطعام منخفض الكربوهيدرات في النظام الغذائي ، يمكن أن تساعد في الحد من مستويات الانسولين للشخص ، و كذلك تعزيز فقدان الوزن و انخفاض ضغط الدم .

– و هناك عدة أنواع من الوجبات الغذائية المنخفضة الكربوهيدرات ، يمكن للشخص الاختيار من بينها ، اعتمادا على عدد الكربوهيدرات التي يسمح لها بالاستهلاك ، و يفضل أن تكون الكربوهيدرات التي تأتي من المصادر الغذائية الغنية بألياف ، مثل القمح و الفاصولياء و كذلك الفواكه و الخضروات و المكسرات و زيت الزيتون و الأسماك .
تغييرات حياتية مفيدة
ممارسة الرياضة بانتظام و فقدان الوزن قد تساعد على خفض مستويات الانسولين.
– فقدان الوزن
إذا كان الشخص يعاني من زيادة الوزن ، ففقدان الوزن يمكن أن يساعد علي الأرجح خفض مستويات الانسولين الخاصة به ، و ذلك لأن الوزن الزائد و الدهون في الجسم يرتبط مع مقاومة الانسولين ، و ثمة علاقة بين الدهون في الجسم و وجود الكثير من الانسولين ، فقدان الوزن ليس من السهل بالنسبة للنساء المصابين بالمرض ، و ليس من السهل علي أي شخص لديه حالة هرمونية ذات صلة ، و مع ذلك يمكن لبعض التغييرات في نمط الحياة أن تساعد على فقدان الوزن .
الممارسة المنتظمة للرياضة
60 دقيقه من التمارين الرياضية علي أساس يومي أو عده جلسات لمدة 15 أو 30 دقيقة ، يمكن أن تكون مفيدة جدا ، و يمكن أن تشمل هذه الممارسة المشي و ركوب دراجة ، أو المشاركة في نشاط آخر بدني يساعد على الحصول على ضربات القلب بشكل أسرع.
اتخاذ خطوات للحد من الإجهاد
الإجهاد يمكن ان يؤدي إلى زيادة إنتاج الانسولين لأن الجسم يقوم بمحاولة للإفراج عن المزيد من الانسولين لاستخدامها مع الكربوهيدرات للطاقة ، و تشمل تدابير الحد من الإجهاد الحصول على ما يكفي من النوم في الليل ، و أخذ 15 إلى 30 دقيقة كل يوم لتفعل شيئا ممتعا و التأمل .
كلمات ذات علاقة
كيفية , خفض , معدلات , الأنسولين , في , الجسم